سياحة و سفر

أجمل 5 جزر سياحية في كرواتيا

تشتهر كرواتيا بأنها دولة الجزر السياحية فهناك أكثر من 1000 جزيرة سياحية على سواحلها تختلف من حيث الشكل والحجم الذي يتراوح ما بين نتوء صخرية صغيرة  في عرض المياه إلى بعض أكبر  الجزر في العالم.

رغم تعدد الجزر السياحية في كرواتيا إلا أن لكل منها شخصية مستقلة بما تضمه من معالم أثرية و مناظر طبيعية مميزة بحيث يمكن للسائح أن يتنقل من جزيرة إلى أخرى دون ملل.

أجمل الجزر السياحية في كرواتيا

تقع جزيرة “راب – “Rab شمال الساحل الكرواتي وهي من اكثر الجزر غزارة في الثروة النباتية التي تضم كل أنواع النباتات التي تنمو في هذه المنطقة وبعض الأنواع الأخرى التي جلبت من الخارج.

من أشهر المعالم السياحية على جزيرة “راب” حديقة “كوم كار” التي تحتوي اعداداً لا نهائية من النباتات و الأشجار أكثرها شهرة “الصبّار الأمريكي” الذي يزيد عمره عن 100 عام!

لا جدال أن جزيرة “ملجيت – Mljet” هي الجزيرة الأكثر خضرة بين مجموعة جزر كرواتيا السياحية حيث تغطى الغابات مساحات واسعة من الجزيرة بينما تعتبر الأجزاء الباقية حقولاً ومزارع وقرى للفلاحين.

من الأشياء التي يجب زيارتها في جزيرة “ملجيت” البحيرتين المالحتين اللتين تقعان في نهاية الطرف الغربي للجزيرة حيث يوجد وسط هاتين البحيرتين جزر صغيرة أيضاً عليها بعض المباني التاريخية.

إقرأ أيضا:السياحة في كوبا | تعرف على أبرز المعالم السياحية التى تمتاز بها كوبا

جزيرة “كريس – Cres” الكرواتية إحدى أكبر الجزر في البحر الأدرياتيكي وتختلف عن بقية الجزر الكرواتية بطبيعتها الصخرية وكثرة التلال بها حتى أن كل شواطئها مفروشة بالحصى على غير المعتاد.

من أشهر المعالم السياحية على جزيرة “كريس” بحيرة “فرانا” ذات الماء العذب المتجدد التي تشكل ظاهرة طبيعية ليس في كرواتيا وحسب وإنما في جميع أوروبا الشرقية حيث تعد من أكثر بحيرات الماء العذب المتجددة عمقاً.

تعد جزيرة “براك – Brac” إحدى الجزر كبيرة الحجم بين جزر كرواتيا السياحية وتشتهر بخلجانها المنعزلة ومياهها الصافية وشواطئها النظيفة.

“جزيرة براك” من اشهر المقاصد السياحية في كرواتيا لما تضمه من معالم جذب مختلفة مثل “كهف التنين” في الطرف الجنوب للجزيرة، المتحف الخاص بالجزيرة، جبل “فيدوفا جورا” أحد أعلى الجبال في المنطقة.

من اشهر الأنشطة السياحية على جزيرة “براك” الغطس والركمجة.

  • جزيرة كورتْشولا

جزيرة “كورتْشولا – Korcula” هي الجزيرة الأكثر شعبية بين جزر كرواتيا السياحية وذلك بسبب عاصمة الجزيرة التي تحمل نفس الاسم وتعد من أجمل وأقدم المدن في كرواتيا.

تضم مدينة “كورتْشولا” العديد من المباني التاريخية والمعالم الأثرية من أشهرها مبنى كاتدرائية “سان ماركو” الأثري الذي بني على نمط العمارة في عصر النهضة القوطية واستكمل بناؤه في القرن الخامس عشر الميلادي.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في النرويج | جولة بين أشهر معالمها

يمكن للسائح أن يتنقل بين جزر كرواتيا السياحية لأيام دون ان يشعر أنه يكرر المشاهد والأماكن فلكل جزيرة طبيعة وتكوين ومشاهد مختلفة.

السابق
نصائح هامة للتعامل مع الزوج العصبي
التالي
الطرق الصحيحة لحفظ التواريخ

اترك تعليقاً