هل تعلم

معلومات عن الضحك




الضحك هو في الحقيقة أفضل دواء. لعصور طويلة، كان الناس مفتونين بالضحك. أجريت دراسات لمحاولة معرفة سبب ضحكنا، ما الذي يجعل الأطفال يضحكون، لماذا نضحك عندما نكون عصبيين وما إلى ذلك. الشيء الأكثر شهرة يبدو شيئًا عالميًا. بغض النظر عن اللغة التي يتم التحدث بها، فإن الضحك شيء يفهمه الجميع.

تعرف على أبرز هل تعلم عن الضحك

1. نحن نضحك أكثر من 30 مرة عندما نكون في صحبة الآخرين أكثر من عندما نكون مع أنفسنا. عندما يقولون أن الضحك معدي، كانوا على حق!

2. هل تعلم عن الضحك المتكرر أنه يساعد الجسم بالفعل على محاربة الأمراض الضارة. عن طريق تغيير مستويات الكورتيزول في جسمك، فإن الضحك يخفض مستويات التوتر لدينا ويقاوم الأشياء التي قد تكون ضارة بنا.

3. على الرغم من أننا قادرون على إجبار الابتسامات وخداع أدمغتنا في التفكير بأننا سعداء، إلا أنه لا يمكننا في الواقع فرض الضحك. يمكنك أن تنبعث منها شيئًا يشبه إلى حد كبير الضحك، لكنك لا تخدع عقلك على الإطلاق (وربما لا تخدع من حولك أيضًا!)

4. الضحك هو تمرين جيد جدًا! عندما تضحك، فإنك تقوي العضلات في وجهك وبطنك وحاجزك. إنه ليس بديلاً عن الصالة الرياضية، لكن القليل من الضحك يفيد الجسم جيدًا!

إقرأ أيضا:كيف أتعلم الرقص الأجنبي ؟

5. كل خمس عشرة دقيقة من الضحك الكامل لكامل الجسم، يمكنك حرق ما يصل إلى 40 سعرة حرارية! ّا أيهما أفضل اتباع نظام غذائي؟ أم الحصول على الضحك!

6. أفادت بعض الدراسات أن الضحك لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل يمكن أن يضيف حوالي يومين إلى عمر طفلك الإجمالي.

7. لست ممن يحبون شرب القهوة؟ حسنا! يمكن أن يكون للضحك بعد الاستيقاظ بفترة قصيرة آثار مماثلة لشرب فنجان من القهوة. في المرة القادمة التي تضحك فيها مباشرة بعد الاستيقاظ، لاحظ كيف تشعر بالانتعاش.

8. صدق أو لا تصدق، هل تعلم عن الضحكأن هناك علم له.هناك في الحقيقة علم الضحك. في الواقع، يشار إلى علم الضحك وتأثيراته على الجسم باسم علم الجيلوتولوجي.

9. البشر ليسوا الكائنات الوحيدة التي تضحك. على الرغم من كونها أقل وضوحًا في اكتشافها، فإن العديد من الحيوانات تعاني أيضًا من شيء مشابه للضحك.

10. في الدراسات التي نظرت إلى الضحك لدى البالغين مقابل الأطفال، وجد أن الأطفال يميلون إلى الضحك أكثر بثلاثة أضعاف من البالغين. فكر كطفل وتعلم كيف تستمتع قليلاً!

11. الشخص العادي يضحك حوالي 13 مرة في اليوم. الغريب في الأمر، أن قلة قليلة من تلك الأوقات ترجع إلى مزحة أو فعل مقصود. في أكثر الأحيان، نضحك على أحداث الصدفة أو الأشياء التي لم يكن القصد منها أبدًا أن تكون مضحكة في المقام الأول.

إقرأ أيضا:تعلم الرقص الخليجي

12. الضحك يمكن أن يخلق رابطة فورية بين الأفراد. عندما تضحك كمجموعة أو مع شخص آخر، فإننا نشعر بعلاقة طبيعية بهؤلاء الأشخاص ويمكن أن تخفف من بعض الضغوط الاجتماعية التي قد يخلقها الناس الجدد.

إقرأ أيضا:كيف أتعلم التجاهل ؟

13. مثلما يضحك الأطفال أكثر من البالغين، أظهرت الدراسات الاستقصائية أن النساء يميلون إلى الضحك أكثر قليلاً من نظرائهن الذكور. ربما المرأة هي حقا مع حواس الفكاهة!

14. تشير الدراسات إلى أنه على الرغم من أن الأفراد عادة ما يصنفون “المظهر” في قائمة عالية عند بحثهم عن رفيق، فإننا نميل إلى العثور على الأفراد الذين يضحكون كونهم أكثر جاذبية.

المراجع:

مصدر1

السابق
السياحة في مسجد السلطان أحمد في اسطنبول
التالي
معلومات عن دولة جزر مارشال

اترك تعليقاً