رياضات ورياضة

معلومات عن رياضة شد الحبل

تعتبر لعبة شد الحبل واحدة من أقدم الألعاب التي عرفها الإنسان، وهناك دليل على أنها لعبت في جميع أنحاء العالم القديم بما في ذلك اليونان القديمة ومصر والصين.

لا تزال اليوم رياضة شعبية تحافظ على قوة فريقين ضد بعضها البعض، وتمارس بشكل ما في كل بلد تقريبا في العالم.

العديد من هذه البلدان لديها هيئاتها الإدارية الخاصة بها، وهناك هيئة دولية معروفة باسم الاتحاد الدولي لجذب الحرب الذي ينتمي إلى أكثر من 50 دولة.

أبرز المعلومات عن رياضة شد الحبل

1. يلعب كل من الرجال والنساء هذه الرياضة، وكانت تاريخيا جزءا من الألعاب الأولمبية بين عامي 1900 و 1920، ولكن لم يتم تضمينها منذ هذه التواريخ على الرغم من محاولات استعادتها.

2. من أبرز المعلومات عن رياضة شد الحبل أن هناك العديد من الاختلافات الخاصة بممارستها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سوكاتيرا في بلاد الباسك في أسبانيا، و توسكاني في اليابان، وطارق تامبانج في إندونيسيا، وجولي باريجي الكورية.

3. داخل كل سحب، الهدف هو الفوز عن طريق سحب الحبل الذي طوله 4 أمتار باتجاه المركز بحيث تمر العلامة بخط الوسط، مما يؤدي إلى الفوز.

4. يتكون كل فريق من 8 أعضاء يتعاونون جميعًا لسحب الحبل. على الرغم من أنها تبدو رياضة بسيطة، إلا أن هناك بعض التقنية لها، حيث يستخدم أعضاء الفريق إيقاعًا للمساعدة في سحب الحبل بطريقة فعالة.

إقرأ أيضا:أهم المعلومات عن رياضة ركوب الأمواج

5. من أهم المعلومات عن رياضة شد الحبل التي يجب معرفتها هو “السائق” الذي ليس عضوًا في الفريق لكنه يكون في مقدمة كلا الطرفين، هوةساري المفعول كمدرب ويعطي أوامر بسحب الحبل ومتى يستريح.

6. الحبل هو أهم قطعة من المعدات ويجب أن يكون هذا المحيط حوالي 11 سم ويجب أن يكون بطول 33.5 متر على الأقل مع نهايات سادة.

7. تشمل القطع الأخرى من المعدات التي يمكن أن يستخدمها المشاركون الأحذية المتخصصة والظهر والكوع والركبة بالإضافة إلى أحزمة لدعم الظهر.

8. أحد أبرز المعلومات عن رياضة شد الحبل لا يوجد سجل مثلما قد تراه في ألعاب الفريق الأخرى مثل كرة القدم الأمريكية أو كرة القدم الأمريكية.

إقرأ أيضا:رياضة تسلق الجبال – فوائدها والوقت المناسب لممارستها

ومع ذلك، ولأن الفرق متقابلة ضد بعضها البعض عادة في أفضل ثلاث مباريات، فهناك شكل من أشكال التهديف، حيث يجب أن يفوز الفائز في المباراة بهدفين من بين 3 لاعبين للفوز بالمباراة.

السابق
شجرة الخروب – حقائق هامة عن شجرة الخروب واستخداماتها المتعددة
التالي
كيفية التعامل مع خيانة الأب – الحفاظ على علاقتك بوالديك بعد الخيانة

اترك تعليقاً