رياضات ورياضة

معلومات عن رياضة رمي السهام




الرماية أو رياضة رمي السهام هي ممارسة أو مهارة استخدام القوس لإطلاق الأسهم. تأتي الكلمة من الكلمة arcus اللاتينية التي تعني “القوس” أو “السهم”.

إليك أبرز المعلومات عن رياضة رمي السهام

1. تاريخيا، استخدمت الرماية للصيد والقتال واختُرِعت في الفترات المتأخرة من العصر الحجري القديم أو أوائل العصر الحجري. تشير أقدم العلامات على استخدام الرماية في أوروبا إلى حوالي 10000 سنة قبل الميلاد.

2. بينما تشير الأدلة في آسيا والشرق الأوسط إلى أن نشأة الرماية نشأت في وقت سابق. في العصر الحديث أصبح أساس الرياضة التنافسية والنشاط الترفيهي.

3. عادة ما يطلق على الشخص الذي يشارك في الرماية اسم آرتشر. ويطلق على شخص مغرم أو خبير في الرماية اسم “الساموفيليتي” وهو “محب القوس”  يأتي اللقب من كلمة من “toον اليونانية” .

4. أحد ابرز المعلومات عن رياضة رمي السهام أنها تتطلب مهارات الدقة والتحكم والتركيز والتكرار والتصميم. وهي متاحة ليتم ممارستها من قبل الجميع، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة، وهي هواية منتشرة في كل من البلدان المتقدمة والنامية.

5. غالباً ما تكون رياضة رمي السهام في نظر الجمهور كرياضة مهمة في البرنامج الأولمبي، وذلك بفضل الثقافة الشعبية.

6. معلومة من أشهر المعلومات عن رياضة رمي السهام أنه بدءاً من ثلاثية ملك الخواتم، ظهرت الرماية في سلسلة أفلام هوليوود ذات الميزانيات الضخمة، بما في ذلك ألعاب الجوع، و The Avengers و The Hobbit، وكذلك في إنتاجات الشاشة الصغيرة مثل Arrow.

إقرأ أيضا:رياضة الشوتوكان إحدى رياضات مدرسة الكاراتيه

7. إذا كنت تنوي ممارسة الرماية من الأفضل استخدام المعدات المقترضة والانتظار حتى يتم تطوير التقنية للدروس قبل شراء القوس الخاص بك.

8. من ضمن المعلومات عن رياضة رمي السهام أن مواصفات القوس المطلوب والمستخدم تتغير بمرور الوقت بالنسبة للاعبين بمرور الوقت، وخاصةً سحب الوزن والطول أو حتى نوع القوس!

إقرأ أيضا:فوائد رياضة التجديف

9. تختلف مستويات المنافسة بشكل كبير، وهذا يعني أن هناك بطولات مناسبة لرماة جدد جدًا حتى الأحداث الدولية التي لا يمكن لأعضاء الفرق الوطنية سوى تصويرها.

السابق
معلومات للأطفال عن كوكب زحل
التالي
فوائد العدس فوائد العدس الأصفر على صحة الإنسان وأضرار تناوله بكثرة

اترك تعليقاً