كندا

دولة كندا

كندا هي دولة في أمريكا الشمالية تمتد من الولايات المتحدة في الجنوب إلى الدائرة القطبية الشماليةK تشمل المدن الكبرى تورنتو الضخمة ومركز فانكوفر للساحل الغربي ومونتريال ومدينة كيبيك الناطقة بالفرنسية وعاصمة أوتاوا.

تشمل المساحات الشاسعة في كندا حديقة بانف الوطنية المليئة بالبحيرات في جبال روكي. كما أنها موطن لشلالات نياغارا، وهي مجموعة شهيرة من الشلالات الضخمة.

أبرز المعلومات عن دولة كندا

العملة:

إحدى أبرز المعلومات عن دولة كندا وكل البلد يستخدم الدولار الكندي (C $ أو CAD)، تطفو قيمة الدولار الكندي مقابل جميع العملات الرئيسية الأخرى.

منذ حوالي عام 2014 كان سعر الدولار الكندي حوالي 70 أو 80 سنتًا مقارنة بواحد من الولايات المتحدة الدولار.

عدد السكان:

في عام 2019 بلغ عدد سكان كندا 37.28 مليون نسمة، والتي تحتل المرتبة 38 في العالم. اعتبر 32.3٪ من الكنديين أن أصلهم العرقي كندي. المجموعات الرئيسية الأخرى هي الإنجليز (18.3 ٪) ، الاسكتلندين (13.9 ٪) والفرنسين (13.6 ٪) والأيرلندين (13.4 ٪) والألمان (9.6 ٪) والصينين (5.1 ٪).

الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان في كندا، في عام 2016 أفاد 56 ٪ من الكنديين أن اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأولى وأفاد 20.6 ٪ أن الفرنسية هي لغتهم الأولى.

إقرأ أيضا:أفضل الهدايا من كندا

اللغة الأخرى الوحيدة في كندا التي هي اللغة الأم لأكثر من مليون شخص هي اللغة الصينية، على الرغم من أن هناك 11 لغة من السكان الأصليين إلا أن عددًا قليلًا فقط من الناس يتحدث بها للتأكد من أنها آمنة من الانقراض.

عدد السكان

المواصلات:

المواصلات معلومة من أبرز المعلومات عن دولة كندا تجد أن تورونتو ومونتريال هما المدينتان الكنديتان اللتان لديهما أنظمة مترو أنفاق ونسخة فانكوفر هي في معظمها خط حديدي أحادي السطح.

معظم المدن الرئيسية لديها سيارات الأجرة والمدن الأصغر لديها واحدة أو اثنتين، الحافلات هي أكثر أشكال المواصلات العامة شيوعًا ولكل المدن عمليًا أنظمة خاصة بها.

معظمها موجهة للركاب، وتقدم فقط خدمات محدودة أو معدومة في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع. ركوب الدراجات وسيلة شائعة للتجول خلال الأشهر الأكثر دفئًا، والعديد من المدن بها مئات الكيلومترات من مسارات الدراجات المخصصة.

المواصلات

الاقتصاد:

درجة الحرية الاقتصادية في كندا هي 77.7، مما يجعل اقتصادها الثامن الأكثر حرية في مؤشر 2019.

لم تتغير النتيجة الإجمالية مع زيادة النزاهة الحكومية وحرية العمل والصحة المالية التي واجهتها انخفاضات في الفعالية القضائية والحرية التجارية والإنفاق الحكومي.

إقرأ أيضا:السياحة في فانكوفر – أجمل 7 نشاطات سياحية

تحتل كندا المرتبة الأولى بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجاتها الإجمالية أعلى بكثير من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

إذا كنت تنوي السفر للبلاد تلك واحدة من أبرز المعلومات عن دولة كندا وتشمل المحاصيل الرئيسية في البلاد القمح والشعير والذرة والبطاطس وفول الصويا والأرز وبنجر السكر.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

صناعة الخدمات في كندا متنوعة وتمثل ما يقرب من 70 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، تحتل كندا المرتبة الأولى من بين الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج الطاقة وتصدر بعض الطاقة التي تنتجها.

التصنيع هو أحد الركائز الأساسية لاقتصادات الدول المتقدمة، يعد التعدين من الصناعات الرئيسية في كندا منذ أوائل القرن السادس عشر.

تقوم الحكومة بتمويل عمليات التنقيب واستكشاف المعادن بكثافة، ولكن هناك نسبة كبيرة من الشركات الأجنبية التي تشارك بنشاط في صناعة التعدين الكندية. تمتلك كندا أطول سواحل في العالم مما شجع نمو صناعة صيد الأسماك.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

إقرأ أيضا:أفضل الهدايا من كندا

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
أسباب سقوط الدولة الصفوية
التالي
نادي تشيلسي وتاريخ نشأة النادي

اترك تعليقاً