بحر المعلومات

أبرز المعلومات عن دولة فانواتو





فانواتو هي دولة في جنوب المحيط الهادئ تتكون من حوالي 80 جزيرة تمتد على مسافة 1300 كيلومتر. تقدم الجزر غوص السكوبا في الشعاب المرجانية، الكهوف تحت الماء والحطام مثل سفينة الفضاء في عهد الحرب العالمية الثانية.

أبرز المعلومات عن دولة فانواتو

العملة:

من أبرز المعلومات عن دولة فانواتو وتعرف باسم فاتو، التي تطفو مقابل سلة من العملات بما في ذلك الدولار الأمريكي، لذلك فهي مستقرة إلى حد معقول. من السهل استبدال الدولار الأسترالي ومعظم العملات الرئيسية في البنوك الرئيسية.

العملة

عدد السكان:

يُعرف سكان فانواتو باسم ني فانواتو، 98.5 ٪ من السكان من أصل ميلانيزي والباقي يتكون من مزيج من الأوروبيين والآسيويين وغيرهم من سكان جزر المحيط الهادئ.

عدد السكان

المواصلات:

من أهم المعلومات عن دولة فانواتو فتجد سيارات الأجرة متاحة وبالتأكيد وفيرة في العاصمة بورت فيلا. يمكن للزائرين إيجادهم بسهولة في الشارع أو حجزهم من فنادقهم.

لدى شركات تأجير السيارات أفيس وبدجيت وديسكونت كار وورلد كار مكاتب في مطار بايورفيلد الدولي أو في بورت فيلا.

إقرأ أيضا:الفرق بين البليون والمليار….. تعرف على الفرق بين البليون والمليار l بحر المعرفة

على الرغم من أن فانواتو عبارة عن أرخبيل يتألف من 83 جزيرة، إلا أن سيارات الأجرة المائية أو العبارات ليست شكلاً متطورًا من وسائل النقل العام.

لا توجد شبكات للسكك الحديدية في أي من جزر فانواتو، وتتوفر الحافلات العامة للتجول في المناطق البلدية.

المواصلات

الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية لفانواتو 56.4، مما يجعل اقتصادها هو 116 في مؤشر 2019. انخفضت النتيجة الإجمالية بمقدار 13.1 نقطة بسبب الانهيار التام في الصحة المالية وانخفاض درجاتها بشكل حاد للإنفاق الحكومي والنزاهة الحكومية والفعالية القضائية والحرية التجارية.

تحتل فانواتو المرتبة 26 من بين 43 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأصبحت درجتها الإجمالية الآن أقل من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

أحد أهم المعلومات عن دولة فانواتو إذا كنت تنوي السفر إليها قريبا وتشمل المحاصيل المنتجة القلقاس والبطاطا والكومارا (البطاطا الحلوة) والموز وجوز الهند ومجموعة كبيرة من الفاكهة والخضروات.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

ظهرت بيانات من 4 سنوات سابقة أن البناء ساهم بنحو 48 في المائة من هذا القطاع، هذه المساهمة تختلف اختلافًا كبيرًا من عام إلى آخر حسب التطورات الجديدة في قطاع السياحة وفي القطاع الخاص.

إقرأ أيضا:معلومات عن جمهورية التشيك –

كان هناك منجم منغنيز يعمل في جزيرة إيفات في الستينيات والسبعينيات، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد إنتاج كبير للمعادن.

مع ذلك هناك اهتمام كبير بالإمكانيات المعدنية للبلد، حيث تشبه فانواتو جيولوجيا جزر بابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان حيث يتم استخراج الذهب والمعادن الأخرى في الوقت الحالي.

في منتصف التسعينيات، سمحت المساعدات الأسترالية بإجراء مسح على مستوى البلاد حول إمكانات المعادن وبعد ذلك حصلت شركات خاصة على عدد من تراخيص التنقيب.

تقدم مؤسسات التصنيع الأكثر أهمية خدماتها للسوق المحلي في مجالات مثل تجهيز الأغذية (خاصة اللحوم)، وتجهيز الأخشاب ومواد البناء.

تقع معظم الصناعات التحويلية في العاصمة بورت فيلا، على الرغم من أن العمليات الصغيرة مثل إنتاج الصابون من زيت جوز الهند تتم في أماكن أخرى، كما شجع نمو السياحة إنتاج الحرف اليدوية التقليدية.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

إقرأ أيضا:فوائد المشمش على الصحة وعلاج الامراض

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
فوائد هلام الصبار… ستّة فوائد لهلام الصبار على الصّحّة العامّة
التالي
طريقة تعلم اللغة الكرواتية… أحد عشرة طريقة لعلم اللغة الكرواتية

اترك تعليقاً