بحر المعلومات

أبرز المعلومات عن دولة سانت لوسيا


سانت لوسيا هي دولة جزيرة شرق البحر الكاريبي مع زوج من الجبال المدببة بشكل كبير على ساحلها الغربي. ساحلها هو موطن للشواطئ البركانية، ومواقع الغوص نحو الشعاب المرجانية والمنتجعات الفاخرة وقرى الصيد.

تؤدي مسارات الغابات المطيرة الداخلية إلى شلالات مثل تورال الذي يبلغ ارتفاعه 15 مترًا والذي يصب فوق منحدر في الحديقة. العاصمة كاستريس هي ميناء الرحلات البحرية الشعبية.

أبرز المعلومات عن دولة سانت لوسيا

العملة:

أحد أهم المعلومات عن دولة سانت لوسيا وفي حين أن العملة الرسمية لسانت لوسيا هي دولار شرق الكاريبي (EC)، إلا أن الدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع في معظم الشركات بالجزيرة.

في الواقع، يتم تحديد الأسعار بالدولار الأمريكي في العديد من منتجعات سانت لوسيا والمطاعم والوجهات السياحية.

تتوفر العملات بمبلغ 5 دولارات و 10 دولارات و 20 دولارًا و 50 دولارًا و 100 دولار. يتم سك عملات EC في 0.01 دولار و 0.02 دولار و 0.05 دولار و 0.10 دولار و 0.25 دولار و 1 دولار.

العملة

عدد السكان:

في عام 2019 يبلغ عدد سكان سانت لوسيا 180،454 نسمة، والتي تحتل المرتبة 189 في العالم. ينقسم سكان سانت لوسيا بالتساوي بين المناطق الريفية والحضرية، على الرغم من ارتفاع عدد السكان في كاستريس.

إقرأ أيضا:حلى البرتقال …. تعرف على أشهى الوصفات وطرق تحضير الحلوى بالبرتقال.

معظم السكان من أصل أفريقي أو من أصل أفريقي مختلط، مع وجود عدد قليل من السكان من الهند الكاريبيين (3 ٪). يمثل الأفرو كاريبيان 68 ٪ من السكان، تليهم مختلطة (17 ٪) وأوروبي (5 ٪).

اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية، في حين يتكلم 95 ٪ من الناس لغة سانت لوتشيان الكريول الفرنسية (وتسمى باتوا محليا).

70 ٪ من السكان من الروم الكاثوليك، في حين أن معظم السكان الباقين ينتمون إلى طوائف أخرى مثل السبتيين (7 ٪).

عدد السكان

المواصلات:

تعتبر المواصلات واحدة ضمن أبرز المعلومات عن دولة سانت لوسيا ويمكن للزوار الاستمتاع بسحر سانت لوسيا بمفردهم مع سيارة مستأجرة أو دراجة نارية.

يمكن للزوار الاستفادة من العديد من خيارات السفر على الجزيرة، بدءًا من سيارات الأجرة. من السهل الحصول على سيارة أجرة في أي مكان في جزيرة ويندوارد هذه.

يمكن اختيار ركوب إحدى خدمات الحافلات التي يديرها القطاع الخاص والتوجه إلى العديد من مناطق التسوق وتناول الطعام.

هناك طريقة رائعة أخرى للتجول في سانت لوسيا وهي استخدام بالعبّارة السريعة. يرتبط كلا جانبي ماريجوت باي بخدمة عبّارة تعمل باستمرار طوال اليوم، وهناك خدمة عبّارات كل ساعة بين رودني باي مارينا ومنطقة تسوق قريبة.

إقرأ أيضا:كيفية علاج جفاف البشرة في الشتاء….. تعرف على طرق علاج جفاف البشرة l بحر المعرفة

المواصلات

الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية لسانت لوسيا 68.7، مما يجعل اقتصادها هو الثامن والثلاثين الأكثر حرية في مؤشر 2019.

ازدادت النتيجة الإجمالية بمقدار 1.1 نقطة، مع ارتفاع درجات أعلى بكثير في الصحة المالية والإنفاق الحكومي بسهولة تعويض الانخفاض في الفعالية القضائية وحقوق الملكية.

تحتل سانت لوسيا المرتبة الرابعة بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجتها الإجمالية أعلى من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

تشمل أهم المحاصيل الزراعية والتي تعد من أبرز المعلومات عن دولة سانت لوسيا التي يجب التعرف عليها كلا من؛ الموز والكاكاو وجوز الهند والفواكه الحمضية والمانجو والأفوكادو ومجموعة متنوعة من الخضروات.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

منذ التسعينيات حاولت حكومة سانت لوسيا بناء قطاع صناعي كبديل للاعتماد على الموز والسياحة، سكان الجزيرة أصغر من أن يدعموا تصنيع السلع للاستهلاك المحلي (لا يستطيع مواطنو سانت لوسيا شراء المواد المصنعة باهظة الثمن).

لذلك كان التركيز على المنتجات الموجهة للتصدير مثل الملابس والسلع الرياضية ولعب الأطفال والغطس.

تقع معظم المصانع الكبيرة في حديقة صناعية بالقرب من ميناء الحاويات، تضرر قطاع التصنيع بشدة عندما أغلقت 3 شركات أجنبية لأنهم كانوا على وشك الانتهاء من إجازتهم الضريبية لمدة 10 سنوات. منذ ذلك الحين، تم إغلاق المزيد من المصانع والركود ككل.

إقرأ أيضا:لاعب الكاراتيه رافاييل أجاييف .. تعرف علي بداياته في رياضة الكاراتيه والبطولات التي شارك فيها

غالبية المصانع في سانت لوسيا مملوكة وتديرها شركات أجنبية، يفتحون مصانع في الجزيرة للاستفادة من العمالة الرخيصة، ومعدلات الضرائب المنخفضة، وسهولة الوصول إلى السوق الأمريكية.

ومع ذلك نظرًا لأن حكومة سانت لوسيا تقدم حوافز ضريبية لهذه الشركات، فإن مجتمع الجزيرة لا يحصل على العديد من المزايا من الترتيب بصرف النظر عن مكاسب التوظيف.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
أبرز المعلومات عن دولة سانت لوسيا
التالي
حديقة طيور كوالالمبور.. تعرف على كل ما يخص حديقة طيور كوالالمبور / بحر المعرفة

اترك تعليقاً