الأمريكيتين

دولة دومينيكا

دومينيكا هي جزيرة كاريبية جبلية ذات ينابيع حارة طبيعية وغابات مطيرة استوائية. تعد حديقة منتزه مورن تروا بيتون الوطني موطنًا لبحيرة بويلنغ المدفأة بالبخار والمغطاة بالبخار.

تشمل الحديقة أيضًا فتحات الكبريت وشلالات الطرف الألفي التي يبلغ طولها 65 مترًا وتيتو جورج الضيقة. إلى الغرب، عاصمة دومينيكا روسو مع بيوت خشبية ملونة وحدائق نباتية.

أبرز المعلومات عن دولة دومينيكا

العملة:

التعرف على العملة واحد من أبرز المعلومات عن دولة دومينيكا والعملة الرسمية لدومينيكا هي دولار شرق الكاريبي.

يحتوي دولار شرق الكاريبي على 100 وحدة فرعية (سنت) ويأتي في شكل عملة معدنية وأوراق نقدية، الأوراق النقدية تأتي في فئة 5 و 10 و 20 و 50 و 100 دولار مع عملات معدنية من فئة 5 و 10 و 25 سنتا و 1 و 2 دولار.

العملة

عدد السكان:

يقدر عدد سكان دومينيكا في عام 2019 بـ 74،679، والتي تحتل المرتبة 204 في العالم. معظم الدومينيك من أصل أفريقي مع عدد كبير من السكان المختلط والسكان الهند الكاريبي وشرق الهند.

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن ولاية كاليفورنيا

لا تزال هناك مجموعة صغيرة من المنحدرين من أصل أوروبي هم من نسل المستعمرين الأيرلنديين والبريطانيين والفرنسيين، وبعض اللبنانيين والسوريين والآسيويين.

في عام 2011 كان الانهيار العرقي للبلاد؛ أسود (86.8 ٪ ، مختلط (8.9 ٪)، كاليناجو (2.9 ٪)، أوروبي (0.8 ٪)  وغيرها (0.7 ٪).

عدد السكان

المواصلات:

واحدة من أهم المعلومات عن دولة دومينيكا وهناك الكثير من سيارات الأجرة في البلاد والفنادق سعيدة بالترحيب بهم لضيوفهم.

قد تكون الأسعار باهظة الثمن، ولهذا السبب يختار الكثير من المسافرين استئجار السيارات بدلاً من ذلك. يوصى بشدة باستئجار سيارة خاصة إذا كنت تقوم برحلات طويلة حول دومينيكا.

لا توجد قطارات في دومينيكا، لذا فإن استخدام الحافلة هو أكثر وسائل النقل العام المعقولة بالنسبة لأولئك الذين لا يستأجرون سيارة.

المواصلات

الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية في دومينيكا 63.6، مما يجعل اقتصادها هو الأوفر 72 في مؤشر 2019. انخفضت النتيجة الإجمالية بمقدار 0.9 نقطة، مع انخفاض حاد في درجات الإنفاق الحكومي وحرية الاستثمار والفعالية القضائية التي تفوق الزيادة في الحرية التجارية والنزاهة الحكومية.

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن ولاية كاليفورنيا

احتلت دومينيكا المرتبة الرابعة عشرة بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجاتها الإجمالية أعلى من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

إذا كنت تنوي السفر إلى البلاد فتلك واحدة من أهم المعلومات عن دولة دومينيكا وتشمل أبرز المحاصيل كلا من القهوة والكاكاو والحمضيات والموز وقصب السكر.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

يعتمد قطاع التصنيع الصغير في دومينيكا بالكامل تقريبًا على الزراعة، وقد بنت الجزيرة حفنة من الصناعات الناجحة المتخصصة في الصابون وغيرها من المنتجات الزراعية الثانوية.

أكبر منتج من منتجات دومينيكا هو جوز الهند، التي تسيطر عليها كولجيت بالموليف والتي تنتج الصابون من جوز الهند.

المصنع لديه اتفاق لبيع ما يقدر بنحو 3 ملايين قطعة من الصابون كل عام لخطوط رويال كاريبيان كروز. يتم تصدير الصابون الدومينيكي أيضًا في جميع أنحاء المنطقة، لكنه واجه مؤخرًا منافسة شديدة من المنتجين الإقليميين الآخرين، لا سيما في أسواق التصدير المهمة في جامايكا وترينيداد وتوباغو.

الصناعات التحويلية الأخرى مقيدة إلى حد كبير بصناديق الكرتون والمشروبات، بينما يوجد قطاع صغير موجه للتصدير ينتج الملابس.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
أسباب سقوط الدولة الطولونية
التالي
السياحة في التشيك وبولندا

اترك تعليقاً