بحر المعلومات

أبرز المعلومات عن دولة جمهورية الدومينيكان


أبرز المعلومات عن دولة جمهورية الدومينيكان

العملة:

واحدة من أهم المعلومات عن دولة جمهورية الدومينيكان وتعرف العملة الرسمية للجمهورية الدومينيكية باسم البيزو الدومينيكي.

في الوقت الحالي تعرف العملات المعدنية باسم البيزو الدومينيكي في فئة 1 و 5 و 10 و 25 بيزو، وبالنسبة للأوراق النقدية تتكون من القطن وتأتي في فئة 20 ، 50 ، 100 و 200 و 500 و 1000 و 2000.

العملة

عدد السكان:

بلغ عدد سكان جمهورية الدومينيكان 11 مليون نسمة في عام 2019، والتي تحتل المرتبة 86 في العالم.

اليوم ما يقرب من 73 ٪ من سكان البلاد مختلطون عرقيا، في حين أن 16 ٪ من البيض و 11 ٪ من السود وأكثر مجموعات المهاجرين العرقية شيوعًا هي الهنود الغربيون.

ينتقل العديد من المهاجرين إلى جمهورية الدومينيكان بحثًا عن فرص أفضل. هناك عشرات الآلاف من الجامايكيين في البلاد وأكثر من 700000 شخص من أصل هايتي، ويوجد حوالي 10،000 من المهاجرين البورتوريكيين حول سانتو دومينغو.

وجدت اختبارات الأنساب في عام 2012 أن الدومينيكان المتوسط هو 58 ٪ من أوروبا، و 35 ٪ من دول جنوب الصحراء الأفريقية، و 7 ٪ من الأمريكيين من أصل أسيوي.

إقرأ أيضا:معلومات للاطفال عن الزواحف.. حقائق ممتعة عن الزواحف

الإسبانية هي اللغة الرسمية في جمهورية الدومينيكان، وبالنسبة للدين بين السكان فإن 95٪ يتبعون الدين الكاثوليكي الروماني و 5٪ يتبعون الأديان الأخرى.

عدد السكان

المواصلات:

المواصلات معلومة من أبرز المعلومات عن دولة جمهورية الدومينيكان وتعد سيارات الجمهور وسائل النقل العام الجديدة، شاحنات صغيرة أو شاحنات صغيرة تلتقط الركاب على طول الطرق المحددة وعادة الشوارع الرئيسية.

وتعتبر أرخص وأسهل في العثور عليها من سيارات الأجرة، موتوكوشو (سيارات أجرة الدراجة النارية) هي أفضل، وأحيانا فقط وسيلة للالتفاف في العديد من المدن.

تمتلك المدن الكبيرة مثل سانتو دومينغو وسانتياغو أنظمة حافلات عامة تعمل كما هي الحال في معظم الأماكن حول العالم.

نادراً ما تتنقل سيارات الأجرة الدومينيكية للركاب بدلاً من ذلك، ينتظرون في أماكن انتظار مخصصة (محطات) والتي تقع في الفنادق ومحطات الحافلات والمناطق السياحية والمتنزهات العامة الرئيسية.

بالنسبة لسانتو دومينغو فلديه نظام مترو جيد مستمر في التوسع.

المواصلات

الاقتصاد:

درجة الحرية الاقتصادية للجمهورية الدومينيكية هي 61.0، مما يجعل اقتصادها هو التاسع والتسعين الأكثر حرية في مؤشر 2019.

انخفضت النتيجة الإجمالية بمقدار 0.6 نقطة، مع انخفاض درجات الفعالية القضائية وحرية الاستثمار التي تتجاوز التحسينات في حرية التجارة وحرية العمل والحرية النقدية.

إقرأ أيضا:فوائد فيتامين ب……. تعرف على أهم فوائد فيتامين ب المذهله l مرتخل

تحتل جمهورية الدومينيكان المرتبة 19 من بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجتها الإجمالية أعلى بقليل من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

معلومة أخرى ضمن أبرزالمعلومات عن دولة جمهورية الدومينيكان وتعد المزروعات كقصب السكر والقهوة والتبغ من أبرز محاصيل البلد هذا بجانب الأرز،جوز الهند، الكسافا، الطماطم، البقول، فاصوليا جافة، الباذنجان والفول السوداني.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

توسعت الصناعة المسؤولة عن 17 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 8.9 ٪ في عام 2000. وشكل القطاع الصناعي الكلي 34 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2000.

بما في ذلك معالجة السكر، وتمثل معالجة الأغذية أكثر من نصف إجمالي الإنتاج الصناعي. تضررت الزراعة الدومينيكية بشدة خلال التسعينيات من جراء الجفاف في عامي 1996 و 1997 وإعصار في عام 1998، ولكن لم يكن هناك تأثير يذكر في قطاع الصناعات التحويلية.

حقق قطاع البناء نمواً كبيراً بعد وصول إعصار جورج في عام 1998، بما في ذلك في مشاريع الإسكان والبناء التجاري والأشغال العامة.

تنتج المصانع الصغيرة الحليب المجفف والمكثف والسيراميك والأثاث والتجهيزات المصنوعة من الألومنيوم والكتل الخرسانية والأنابيب والبلاط ومكيفات الهواء والأسلاك الشائكة وغيرها من المنتجات.

إقرأ أيضا:ارخص فنادق في الرياض وشقق مفروشة

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
قصص السلف عن حسن الظن بالناس .. أجمل قصص السلف عن حسن الظن بالناس ..
التالي
السياحه في ايطاليا شهر اغسطس… أجمل أربع مدن لزيارتها في ايطاليا

اترك تعليقاً