الحساسية

نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين

نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين، تعتبر الحكة واحمرار العينين والتورم من أبرز أعراض حساسية العين.ويعمل نافكون أ عن طريق تضييق الأوعية الدموية المتورمة بفعل الحساسية وتقليل الإحمرار والتهيج الذى يصيب العينين.

نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين

دواعى استعمال نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين:

نافكون أ Naphcon A هو دواء مضيق للأوعية. يعمل عن طريق تضييق الأوعية الدموية المتورمة في العين لتقليل احمرار العين.هو مضاد للهستامين يقلل من آثار الهيستامين الكيميائي الطبيعي في الجسم. يمكن أن يسبب الهستامين أعراض حكة أو دموع في العين.

احتياطات قبل تناول نافكون أ Naphcon A :

نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين

يجب عدم استخدام Naphcon-A إذا كان لدى المريض حساسية من naphazoline أو pheniramine.

يلزم استشارة الطبيب إذا كان المريض يعانى من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.مشاكل التبول أو مياه بيضاء على العين.

  • الحمل والرضاعة:

من غير المعروف ما إذا كان Naphcon-A سيؤذي الجنين. لا يجب استخدامه بدون نصيحة الطبيب فى حالة الحمل أو حتى التخطيط له.

من غير المعروف ما إذا كان naphazoline و pheniramine للعين ينتقل إلى حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن يضر بطفل رضيع. لا يجب استخدامه بدون نصيحة الطبيب فى حال الرضاعة الطبيعية.

إقرأ أيضا:علاج حساسية المسبح تعرف علي حساسية حكة السباح وطفح الكلور

لا ينبغي إعطاء Naphcon-A لطفل يقل عمره عن 6 سنوات بدون استشارة الطبيب.

طريقة استخدام نافكون أ Naphcon A :

نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين

يتم استخدامه وفقا لتوجيهات الطبيب. لا يجب استخدامه بكميات أكبر أو أصغر أو لفترة أطول من الموصى بها.استخدام الدواء لفترة طويلة يؤدى إلى تفاقم الأعراض والتسبب في تلف الأوعية الدموية في العينين.

يجب غسل اليدين قبل استخدام قطرة العين. ولتطبيق القطرات: تتم إمالة الرأس للخلف قليلاً وسحب الجفن السفلي لإنشاء جيب صغير. وعقب وضع الجرعة الموصى بها. يتم غلق العين والضغط بالإصبع برفق على الزاوية الداخلية للعين لمدة دقيقة لمنع السائل من التصريف إلى القناة الدمعية.

يجب استخدام عدد القطرات الموصى بها. ولا يوصى بلمس طرف قطارة العين أو وضعها مباشرة على العين. يمكن للقطارة الملوثة أن تصيب العينين، مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الرؤية.

لا يجب استخدام القطرات إذا كان السائل قد تغير لونه أو به جزيئات. ويلزم التوقف عن استخدام الدواء والاتصال بالطبيب إذا لم تتحسن الأعراض بعد 3 أيام من العلاج.

يتم تخزين نافكون أ في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الرطوبة والحرارة والضوء. ويجب إبقاء الزجاجة مغلقة بإحكام عندما لا تكون قيد الاستعمال.

إقرأ أيضا:علاج حساسية الناموس

الجرعة الموصى بها من نافكون أ Naphcon A :

عادة ما يوصى الطبيب بوضع قطرة أو قطرتين داخل العين المصابة كل ثلاث إلى أربع ساعات حسب الحاجة وحسب شدة الالتهاب وحساسية العين.

ما الذي يجب تجنبه أثناء استخدام naphazoline و pheniramine للعين؟

لا يجب استخدام نافكون أ Naphcon A أثناء ارتداء العدسات اللاصقة. قد يحتوي Naphcon-A على مادة حافظة يمكنها تغيير لون العدسات اللاصقة اللينة. ويجب الانتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد استخدام Naphcon-A قبل وضع العدسات اللاصقة.

آثار جانبية لـ Naphcon-A:

  • علامات رد فعل تحسسي: خلايا، صعوبة في التنفس تورم الوجه، والشفتين واللسان، أو الحلق.
  • احمرار العين المستمر أو المتفاقم .
  • ألم في العين.
  • تغييرات في الرؤية.

الآثار الجانبية الشائعة:

  • حرق خفيف أو لاذع في العين.
  • اتساع حدقة العين، عدم وضوح الرؤية. أو أن تكون العيون أكثر حساسية للضوء.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى:

نافكون أ Naphcon A لعلاج حساسية العينين

يلزم استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام Naphcon-A إذا كان المريض يستخدم أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية والفيتامينات والمنتجات العشبية. يمكن لبعض الأدوية أن تسبب آثارًا غير مرغوب فيها أو خطيرة عند استخدامها معًا.

إقرأ أيضا:علاج حساسية المواليد ومسببات الحساسية وعلامات الإصابة بها

قد يتفاعل نافكون أ Naphcon A مع الأدوية التالية، ألبوتيرول، أملوديبين، أسبرين، أتورفاستاتين، زيت السمك (أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة). كما يتفاعل مع فلوناز،فلوتيكاسون،هيدروكسيزين، ايبوبروفين، ليبيتور (أتورفاستاتين)، ليسينوبريل. ميتفورمين، مونتيلوكاست، الفيتامينات.

رانيتيدين، (مونتيلوكاست)، تايلينول (اسيتامينوفين)، فيتامين ب 12 (سيانوكوبالامين)، فيتامين د 3 (كولي كالسيفيرول).زيرتيك (السيتريزين)، كما يتفاعل مع أدوية العين الأخرى وأدوية القلب والأوعية الدموية وداء السكري.

المراجع:

المصدر

السابق
اجمل كلمات اغاني فيروز
التالي
لماذا يكره التشدد في العباده

اترك تعليقاً