بحر المعلومات

معلومات غريبة عن العضلات –



لكن هناك الكثير لتعرفه عن العضلات أكثر من ذلك لمعرفة المزيد عن النظام العضلي إليك تلك المعلومات الغريبة.

معلومات غريبة عن العضلات

1. تنقسم العضلات إلى ثلاثة أنواع: السلس، القلب، والهيكل العظمي. العضلات الملساء هي العضلات اللاإرادية في أمعائك ، والأوعية الدموية، وأماكن أخرى تعمل بدون التفكير بوعي في جعلها تتحرك كعضلات القلب.

وترتبط العضلات الهيكلية بالعظام وتساعدك في الأنشطة اليومية التي تتراوح من الجلوس والوقوف إلى المشي، والطباعة، والقيام بالأعمال المنزلية.

2. من ضمن معلومات غريبة عن العضلات أن جسمك يحتوي على أكثر من 600 عضلة، وتشمل هذه العضلات التي يمكن أن تشعر بها في ذراعيك وساقيك، وكذلك العضلات في أعماق جسمك مثل تلك التي تحافظ على ضربات قلبك وتلك التي تساعدك على هضم الطعام. بالمقارنة، جسمك لديه 206 عظمة هيكلية.

3. تتكون العضلات من خلايا خاصة تسمى ألياف العضلات، النوعية الرئيسية هي قابلية الانقباض مما يعني أن العضلات يمكن أن تقصر أو تطول حسب الحاجة.

العضلات

4. من ضمن معلومات غريبة عن العضلات أن أكبر عضلة في الجسم هي الألوية الكبيرة، إنها العضلة الباسطة الرئيسية للورك، على الرغم من أنك قد تعرف أنها العضلة الكبيرة في الأرداف. إنها أكبر عضلة في الجسم لأن وظيفتها الرئيسية هي دعم جذعك والحفاظ على الوضع الصحيح. الألوية الكبيرة هي العضلة الرئيسية التي تساعدك على المشي في الطابق العلوي.

إقرأ أيضا:معلومات عن اللغة الفارسية. …تعلم عن أهم النقاط التى تخص اللغة الفارسية تاريخها وتطورها

5. أصغر عضلات الجسم في أذنك الداخلية، وتشمل tendor tympani و stapedius. إنهم يصلون طبلة الأذن الخاصة بك وعقد الأذن الداخلية الخاصة بك معا.

6. أقوى العضلات استنادا إلى حجمها هي الماضغ، إنها عضلة في فكك. يمكن أن تغلق أسنانك بقوة تصل إلى 200 رطل على الأضراس.

العضلات

7. تعلق العضلات إلى العظام بواسطة الأوتار، بالإضافة إلى إرفاق العضلات بالعظام، يمكن للأوتار أن تعلق العضلات على أجزاء من جسمك مثل مقل العيون. تربط الأربطة عظمة إلى أخرى في مفاصلك.

8. تشكل العضلات حوالي 40٪ من إجمالي وزن جسمك، هذا صحيح بالنسبة لمعظم الفقاريات.

9. اصعب عضلة في الجسم هي القلب، في يوم متوسط ​ تضخ حوالي 2500 غالون من الدم.

10. بعض عضلاتك الأكثر ازدحامًا هي تلك التي تتحكم في حركات العين، في ساعة من القراءة قد تصنع عيناك ما يصل إلى 10000 حركة منسقة.

العضلات

11. معلومة أخرى من ضمن معلومات غريبة عن العضلات أن؛ معظم الحرارة المنتجة في الجسم تأتي من تقلص العضلات.
عندما تكون بارداً، تنقبض عضلاتك بدون إرادة. عندما ترتجف، هذه هي العضلات التي تحاول تدفئة جسمك.

إقرأ أيضا:الفرق بين البيض الأبيض والبني

12. القشرة الحركية على جانب واحد من الدماغ تتحكم في حركة العضلات على الجانب الآخر من الجسم، تتحكم القشرة الحركية على الجانب الأيمن من الدماغ في العضلات على الجانب الأيسر من الجسم، في حين أن القشرة الحركية على الجانب الأيسر تتحكم في العضلات على جانبك الأيمن.

13. عادة ما تعمل العضلات في أزواج؛ عندما يقصر واحد تطول العضلات المقابلة لها. عندما تجعد ذراعك بحيث يكون العضلة ذات الرأس القصير أقصر، يتم تقويم العضلة على الجانب الآخر من ذراعك.

14. العضلات لا يمكن أن تدفع يمكنهم الانسحاب فقط.، عندما تضغط على باب مفتوح ، على سبيل المثال ، تقوم عضلاتك بسحب المرفق والكتف على الباب.

العضلات

السابق
فوائد السباحة في الشتاء أهم 10 فوائد للماء البارد على صحة الانسان في فصل الشتاء
التالي
المواصلات في شيكاغو… تعرف على المواصلات الموجودة في مدينة شيكاغو

اترك تعليقاً