تكنولوجيا

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

يوفر هذا التخصص مقدمة قوية للمبادئ والممارسات الرئيسية لإدارة نظم المعلومات. حيث تصف الدورة التدريبية الأولى كيفية معالجة نظم المعلومات لمشاكل الأعمال. وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على معلومات عن تخصص نظم المعلومات .

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

يصف تخصص نظم المعلومات قدرات تمكن أو تدعم الاستراتيجية التنظيمية.حيث يتضمن هذا المكون تحليلًا اقتصاديًا لنظام المعلومات.

الدورة الثانية في التخصص تستلزم ممارسة نمذجة نظم المعلومات. والهدف من هذه الدورة هو وصف نظم المعلومات المحدد في الدورة الأولى ، بحيث يمكن تطوير نظام المعلومات.

تقدم الدورة الثالثة لمحة عامة عن قدرات أنظمة المؤسسة الحديثة. حيث أن الهدف من هذه الدورة هو فهم قدرات أنظمة المؤسسة ، بحيث يمكن للشركة أن تقرر ما إذا كان يمكن تلبية المتطلبات المحددة في الدورة الثانية عن طريق نظام المؤسسة. كما سيتم مناقشة الجوانب الإدارية المتعلقة باختيار وتنفيذ أنظمة المؤسسة.

تصف الدورة الرابعة في التخصص اختيارات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المتاحة للمؤسسة الحديثة والمفاضلات المرتبطة بكل بديل. حيث يعد أي تطبيق كبير لنظام المعلومات بمثابة مبادرة تغيير تنظيمي مهمة تتطلب الإشراف الدقيق.

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

أهداف التخصص

إقرأ أيضا:أسعار التكييف في مصر : الأنواع الفوائد والأضرار
  • استخدام الأطر المفاهيمية لموائمة استثمارات تكنولوجيا المعلومات مع استراتيجية العمل
  • حدد متطلبات العمل كمواصفات لنظام المعلومات
  • تقييم التوافق بين متطلبات العمل وميزات أنظمة المؤسسة
  • تقييم البدائل التكنولوجية لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للمؤسسة

المهارات التي يتم اكتسابها من التخصص

  • ادارة مشروع
  • التفكير النقدي
    إدارة

كيفية الإلتحاق بتخصص نظم المعلومات

أخذ دورات

لابد من البدء في اتخاذ سلسلة من الدورات التي تساعدك على إتقان مهارة تخصص إدارة نظم المعلومات.،عن طريق الانخراط في التخصص مباشرة ، أو مراجعة دوراتها واختيار ما تريد أن تبدأ به.

فعندما تشترك في دورة تدريبية هي جزء من التخصص ، فأنت مشترك تلقائيًا في التخصص الكامل. ولا بأس من إكمال دورة واحدة فقط – يمكنك إيقاف التعلم مؤقتًا أو إنهاء اشتراكك في أي وقت.

التدريب العملي على المشروع

يتضمن كل تخصص مشروعًا عمليًا. حيث ستحتاج إلى إنهاء المشروع بنجاح لإكمال التخصص والحصول على شهادتك. أما إذا كان التخصص يتضمن دورة منفصلة للمشروع العملي ، فستحتاج إلى إنهاء كل دورة تدريبية أخرى قبل أن تتمكن من البدء فيها.

إقرأ أيضا:شركات الاتصال في بريطانيا والتغطية

الحصول على شهادة

عند الانتهاء من كل دورة تدريبية وإكمال المشروع العملي ، ستحصل على شهادة يمكنك مشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين وشبكتك المهنية.

هناك 4 دورات في هذا التخصص

حوكمة تكنولوجيا المعلومات

تقوم الشركات باستثمارات كبيرة في تكنولوجيا المعلومات. في دورة حوكمة تكنولوجيا المعلومات  حيث يتم مناقشة كيفية التحكم في تكنولوجيا المعلومات للتأكد من أن استثمارات تكنولوجيا المعلومات
المساهمة في الأهداف والاستراتيجيات التنظيمية. حيث تحتاج الشركات إلى إجراء تقييم رسمي لاستثمارات تقنية تكنولوجيا المعلومات .

تحليل لنظم الأعمال

في معظم الأحيان ، تحصل المؤسسات على نظم المعلومات كجزء من التركيز الأكبر على تحسين العملية وكفاءتها. وهذه المنظمات بحاجة إلى الاستثمار في النظام الصحيح لتلبية احتياجاتهم

مشاريع الانظمة

توفر لك هذه الدورة التدريبية فهمًا لأنظمة المؤسسة (وتسمى أيضًا أنظمة تخطيط موارد المؤسسة)  .

البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتجاهات الناشئة

تتبنى المؤسسات اليوم التقنيات الرقمية لتحسين أعمالها أو تعطيلها من قبل الداخلين الذين لديهم مثل هذه القدرات.لذلك من المهم للمديرين والمديرين التنفيذيين لجميع المؤسسات التعرف على مختلف التقنيات وتطبيقها

مكونات نظم المعلومات

  • موارد البيانات Data Resources.
  • موارد البرمجيات Software Resources.
  • موارد المعدات Hardware Resources.
  • الموارد البشرية Human Resources.
  • موارد الشبكات Network Resources.

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

إقرأ أيضا:شركات الإتصال في ليتوانيا

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

تخصص نظم المعلومات للدرجات الجامعية

الدرجات العلمية التي تمنح التخصص في نظم المعلومات
بكالوريوس في إدارة الأعمال
بكالوريوس في إدارة الرعاية الصحية
بكالوريوس في العلاقات العامة والتسويق
بكالوريوس في إدارة الرياضة والترفيه
بكالوريوس في المحاسبة

الدورات التخصصية لنظم المعلومات الجامعية

مفاهيم البرمجة

هذه الدورة عبارة عن مقدمة لبرمجة الكمبيوتر مع التركيز على عملية تطوير البرنامج والمفاهيم التي ينطوي عليها استخدام لغة برمجة عالية المستوى موجهة للكائنات. في هذه الدورة التدريبية العملية الافتراضية المعتمدة على المعمل ، سيقوم الطلاب بتحليل وتصميم وترميز واختبار برامج الكمبيوتر باستخدام لغة برمجة JAVA. كما سيتم استكشاف تصاميم لغة البرمجة المختلفة بما في ذلك بناء عناصر الويب والتطبيقات المحمولة وبرامج الكمبيوتر والأوامر إلى أجهزة مختلفة. وتناقش أجهزة الكمبيوتر والتقنيات المرتبطة بها. وبالتالي يكتسب الطلاب خبرة عملية في عملية البرمجة.

نظم إدارة قواعد البيانات

يقدم هذا السياق العملي القائم على المعمل الافتراضي للطلاب أساسيات أنظمة إدارة قواعد البيانات وتقنيات تصميم قواعد البيانات ومبادئ إدارة قواعد البيانات. كما يتم تقييم مفاهيم إدارة قواعد البيانات والممارسات والاتجاهات الناشئة. في جلسات التمرين المعملي ، حيث سيظهر الطلاب القدرة على إنشاء قواعد بيانات باستخدام منتجات قواعد بيانات المؤسسة مثل Oracle أو SQL Server.

مفاهيم الاتصالات والشبكات

دراسة لشبكات الكمبيوتربما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنيات نقل البيانات (البروتوكولات) والتصميم واعتبارات التنفيذ.

تحليل نظم الأعمال

هذه الدورة عبارة عن دراسة لتحليل وتطوير نظم الأعمال لأنظمة المعلومات في المنظمات. وتركز الدورة على مفاهيم ومنهجيات المعلومات المرتبطة بتطوير نظم المعلومات التجارية وتطبيقها الفعال في حل مشكلات الأعمال. حيث يدرس الطلاب القضايا الرئيسية التي تنطوي عليها إدارة تكنولوجيا المعلومات في بيئة الأعمال المعاصرة والعلاقة بين الهياكل التنظيمية وتكنولوجيا المعلومات.

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

معلومات عن تخصص نظم المعلومات

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
الحياة الريفية في مصر
التالي
فوائد قشر الرمان للنفاس

اترك تعليقاً