بحر المعلومات

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية


المناطق الريفية في كوريا الجنوبية هي من أجمل الأماكن التي من الممكن أن تلتقط فيها انفاسك وهي فرصتك الوحيدة لاحتضان الهواء الطلق. يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، ستتعلم كيف تقدر الجمال وسيستفيد جسمك من الطبيعة حولك وهنا سنعرف “معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية”.

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

القرى بجنوب كوريا المليئة بالمزارع والجبال والمصائد السمكية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تصلح للاسترخاء الذهني وخاصة في فصل الصيف.

وفيما يلي قائمة بأفضل خمس بوابات تم تحديدها بواسطة وزارة الغذاء والزراعة والغابات والمصائد السمكية وإدارة التنمية الريفية وإقليم جيونج جي دو

قرية بوري جوج في يانج بيونج سي في إقليم جيونج جي دو

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

التسمية تشير إلى الصعوبات التي عانى منها أهل الريف في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ويمكن لهذه القرية أن تتيح لك الفرصة لتجربة صناعة المأكولات مثل أرز البامكين والبارلي المسلوق وكعك الأرز، وبالتالي تستطيع تناول هذه الوجبات التي كان الناس في الريف يتناولونها في تلك الفترة.

وقد تم اختيار القرية لتكون واحدة من بين قرى الـ “20 قرية ريفية” بواسطة وزارة الغذاء والزراعة والغابات والمصائد السمكية، وهو مشروع هدفه الترويج للبلدات الريفية الكورية في الخارج، ولهذا يمكنك الآن أن تلتقط بنفسك الخوخ والبطاطس الحلوة والذرة.

إقرأ أيضا:السياحة في نيس 2019… تعرف على الأماكن السياحية في نيس في 2019 / بحر المعرفة

قرية هاب جو ساينج تاي في مقاطعة بوان بإقليم جولا بوك دو

تخيل خليجا جميلا محاطا بأشجار الصنوبر، فهذه قرية أخرى من بين قرى الـ “20 قرية” يمكنك التجمع فيها للاستمتاع، فلا تدع الفرصة تقوتك لمشاهدة أكبر أنواع الفراشات في كوريا.

قرية جوبيونج أريوم في مقاطعة بويون بإقليم تشانج تشونج بوك دو

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

هل تريد شرب زجاجة من أجل صحتك؟ لقد قامت وزارة الغذاء والزراعة والغابات والمصائد السمكية بتسمية هذه القرية بلدة “طويلي العمر”، بفضل ما تتمتع به من دقيق أبيض محلي و12 نوعا مختلفا من الشراب، ويمكنك أن تشرب كل شهر نوعا آخر من الكحول، بينما تشرب في يوليو وأغسطس الشيزاندرا ونبيذ البلوم الكوري.

قرية أوبو جاسي يونك كوت (زهرة اللوتس المنزلقة) في مقاطعة تشانج يونج بإقليم جيونج سانج نام دو

بفضل البيئة المحافظ عليها بشكل جيد، اختارت إدارة التنمية الريفية هذه القرية لتكون أفضل القرى التي تحمل الصبغة الريفية، فهنا يمكنك أن تزور أوبو سوامب الأكبر من نوعها في كوريا، والتي ستجعل رحلتك أكثر إمتاعا، وستظل تتذكرها.

ويمكنك أيضا الاستمتاع بالعديد من التجارب والخبرات البيئية الأخرى هنا، مثل دراسة الطيور المهاجرة والتجول في غابات الصنوبر.

إقرأ أيضا:أقوال مأثورة عن الثقة بالله .. أجمل عبارات عن الثقة بالله ……………..

الأمر هنا يتعلق بالتنزه داخل حقول الأرز للاستمتاع بمنظر نمو الأرز والاستفادة من المساحات الخضراء المحيطة بها، ويمكنك في هذا المكان الاستمتاع حتى بممارسة كرة القدم أو أداء غير ذلك من العروض هذا الصيف.

الاحتفالات بمهرجان الفراولة بريف كوريا الجنوبية

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

معلومات عن الحياة الريفية بكوريا الجنوبية

تستمر فترة الاحتفالات بمهرجان فراولة يانغبيونغ في كوريا الجنوبية لهذا العام في الفترة من 15 فبراير إلى 31 مايو، وذلك بعدة قرى ومناطق بالريف الكوري الجنوبي، منها قرى بوريتغوغاي وأونغدالسايم غوتنوريم وسومي وغاروماي ويوممولري و أورجانيس وقرية سانغ يوري وجيلو غورايسيل ودونغ دانجي وموغوجي وأريرانغ سانتشون وغواسو وسانتشون جانتشي. تقع قرية يانغبيونغ في وسط شبه الجزيرة الكورية، وتحيط بها العديد من الجبال ونهري نامهانغانغ وبوكهانغانغ.

“تايسونج” قرية المزارعين بكوريا الجنوبية

للوهلة الأولى، تبدو «تايسونج» قرية ضئيلة للغاية بالنسبة لمجتمع زراعي عادي في ريف كوريا الجنوبية، حيث تمتد حقول الأرز والجرارات والمنازل المتواضعة وكنيسة ومدرسة ابتدائية وسينما صغيرة.

لكن حياة سكان القرية البالغ عددهم 207 نسمة، تعتبر استثنائية بجميع المقاييس، فهم المواطنون الوحيدون الذين يعيشون داخل المنطقة المنزوعة السلاح، والتي قسمت شبه الجزيرة الكورية منذ نهاية الحرب عام 1953.

ففي تلك القرية، يحتاج المزارعون رفقة يومية من قبل جنود كوريا الجنوبية للذهاب إلى حقولهم، حتى يتجنبوا الألغام الأرضية المدفونة فيما يسمى في كثير من الأحيان بـ «الحدود الأشد حراسة في العالم»، وفق صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية.

إقرأ أيضا:افكار لامسيات رمضان.. اليك 10 طرق يمكن الأستعانة بها لصنع امسيات رمضان –

وعلى بعد 440 ياردة فقط، يوجد خط ترسيم الحدود الذي يفصل بين كوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية.

ووراء ذلك الخط، تقع «كيجونج» في كوريا الشمالية، وهي “قرية دعائية” تبدو غير مأهولة، وتضم سارية علم يبلغ ارتفاعها 525 قدمًا.

وقد يبدو من الصعب تخيل العيش في مثل هذه الظروف، ولكن ثمة منافع لتايسونج، حيث يمتلك المزارعون هنا الحق في امتلاك قطعة أرض مساحتها 17 فدانًا لكل أسرة، وعادة ما يجنون من 80 ألفا إلى 100 ألف دولار سنويًا، وهو أكثر بكثير من متوسط المزارع الكوري الجنوبي.

كما أنهم لا يدفعون الضرائب الاتحادية إذ أن تايسونج تُسمى أيضًا قرية السلام وهي خاضعة لقيادة الأمم المتحدة، ويُعفى الرجال من الخدمة العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية.

المصدر

السابق
معلومات عن دولة جمهورية الكونغو الديمقراطية والإقتصاد وأهم الصناعات بها 
التالي
ما لون دم الانسان النقي

اترك تعليقاً