دول أسيوية

مدن شرق اسيا

شرق آسيا هي المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، تضم الصين، التي تضم أكبر عدد من السكان في العالم بأكثر من 1.4 مليار نسمة، وثاني أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، واليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، ويبلغ عدد سكانها 126 مليون نسمة، تعرف معنا على مدن شرق اسيا.

مدن شرق اسيا

مدينة شنغهاي

تقع المدينة على المصب الجنوبي لنهر اليانغتسي، حيث يتدفق نهر هوانغبو عبرها، يبلغ عدد سكانها 24.28 مليون نسمة، وهي المنطقة الحضرية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين وثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم.

شنغهاي مركز عالمي للتمويل والتكنولوجيا والابتكار والنقل، وميناء شنغهاي أكثر موانئ الحاويات ازدحامًا في العالم.

صُنفت شنغهاي من بين أفضل 5 مدن علمية عالمية حسب البحث العلمي.

مدينة ماكاو

مدينة في غرب دلتا نهر اللؤلؤ على بحر الصين الجنوبي، منطقة إدارية خاصة في الصين وتحافظ على أنظمة حكم واقتصاد منفصلة عن تلك الموجودة في الصين القارية.

يبلغ عدد سكانها 649335، ومساحتها 32.9 كيلومتر مربع، وهي المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم.

مدن شرق اسيا

مدن شرق اسيا

مدينة سنغافورة

تقع على بعد حوالي درجة واحدة من خط العرض (137 كيلومترًا أو 85 ميلًا) شمال خط الاستواء، قبالة الطرف الجنوبي لشبه جزيرة الملايو، على حدود مضيق ملقا من الغرب، وجزر رياو من الجنوب، وبحر الصين الجنوبي إلى الشرق.

إقرأ أيضا:أهم الفنادق السياحية في باندونق نصائح للسكن في إندونيسيا

تتكون أراضيها من جزيرة رئيسية واحدة، و 63 جزيرة صغيرة، وجزيرة صغيرة نائية،  لديها ثاني أكبر كثافة سكانية في العالم.

البلد موطن لما يقرب من 5.7 مليون نسمة، 61 ٪ (3.4 مليون) منهم مواطنون سنغافوريون، توجد بها أربع لغات رسمية لسنغافورة هما الإنجليزية والماليزية والصينية والتاميلية، وهذا يعكس تنوعها الثقافي الغني ومأكولاتها العرقية الواسعة والمهرجانات الكبرى.

مدينة كوه لانت

 منطقة في مقاطعة كرابي، تايلاند، على بعد حوالي 70 كم من مدينة كرابي، تتألف من 52 جزيرة في أقصى جنوب مقاطعة كرابي في تايلاند، وأكبرها وأشهرها جزيرة كوه لانتا ياي، تبعد الجزيرة حوالي سبعين كيلومترًا عن كرابي، وتوفر ملاذًا جذابًا من الوجهات السياحية الشهيرة مثل فوكيت وفي فاي.

كانت كوه لانتا ياي ذات يوم ملاذاً للرحالة، وهي تضم في الوقت الحاضر العديد من المنتجعات الحصرية، لا يزال السكان المحليون الودودون وطبيعتها المميزه من عوامل الجذب الرئيسية.

تكثر بها الجبال الضبابية في بعض المناطق، خاصةً في الجنوب، في حين أن غابات الجزر المورقة والشواطئ الرملية النظيفة والشعاب المرجانية الجميلة والمياه النقية تجعلها من افضل المدن للاسترخاء.

مدن شرق اسيا

مدن شرق اسيا

مدينة بوراكاي

بوراكاي جزيرة صغيرة في الفلبين، يبلغ طولها 7 كيلومترات وعرضها كيلومتر واحد، وتقع في غرب فيساياس على بعد 315 كيلومترًا جنوب مانيلا وحوالي 0.8 كيلومتر  من الطرف الشمالي الغربي لجزيرة باناي، يبلغ عدد سكان بوراكاي 32267 نسمة.

إقرأ أيضا:العمل في كازاخستان

تتألف الجزيرة من مناطق مانوك، وبالاباغ وياباك في بلدية الملايو في مقاطعة أكلان، تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء، وبكونها واحدة من أفضل الوجهات في العالم للاسترخاء، وكانت تبرز بين أفضل الوجهات للهدوء والحياة الليلية.

حصلت بوراكاي على جائزة أفضل جزيرة في العالم لعام 2012 من قبل مجلة السفر الدولية.

مدينة قوانغتشو

 العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في مقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين، تقع على نهر اللؤلؤ على بعد حوالي 120 كم شمال غرب هونغ كونغ و 145 كم  شمال ماكاو، تتمتع مدينة قوانغتشو بتاريخ يمتد لأكثر من 2200 عام وكانت المحطة الرئيسية لطريق الحرير البحري، وتواصل العمل كميناء رئيسي ومركز نقل، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر ثلاث مدن في الصين.

مدن شرق اسيا

مدينة طوكيو

العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اليابان، تقع على رأس خليج طوكيو، وتشكل جزءًا من منطقة كانتو على ساحل المحيط الهادئ الأوسط لجزيرة اليابان الرئيسية، هونشو.

طوكيو هي المركز السياسي والاقتصادي للبلاد، وكذلك مقر إمبراطور اليابان والحكومة الوطنية، يبلغ عدد سكان المحافظة 13929280 نسمة.

كانت المدينة في الأصل قرية صيد تسمى إيدو، وأصبحت مركزًا سياسيًا بارزًا في عام 1603، عندما أصبحت مقرًا لشوغون توكوغاوا.

إقرأ أيضا:أفضل أماكن التسوق في مدينة باندونق إندونيسيا

منطقة طوكيو الكبرى هي المنطقة الحضرية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، مع أكثر من 37.393 مليون نسمة اعتبارًا من عام 2020.

انظر ايضاً:

المراجع

المصدر

السابق
فوائد شرب المره وقت الدورة
التالي
فوائد شرب المره للنفاس

اترك تعليقاً