مناهج تعليم

ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان

ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان

مرحبا بجميع الزائرين في موقع بحر الاجات الاكثربحثآ وتألقا في تقديم حلول أسئلة المناهج الدراسية في الوطن العربي لجميع المواد الدراسية المطورة والحديثةوالاخبار العامة. 

نسعد بكم في موقعكم موقع:{ بحرالاجابات} : الذي يعمل دائمآ لأجل خدمتكم وارضائكم بأفضل الاسئلة التي يحتاجها الزائرين من كل المعلمومات التي تسالو عنها من مناهج دراسية واخبار وفن ومشاهير ولغازولعبة بحرالكلمات وكراش وفطحل العرب. من خلال محركت البحث. ولكن في هذا المقال سنفدم لكم اجمل مما يلي السؤال يقول :

 

ما هي اقوى عضلة في جسم الانسان

     الاجابة هي ⇊

1/عضلات العين الخارجية

تتحرك عضلات العين باستمرار لإعادة ضبط أوضاع العين، بحيث عندما يكون الرأس في حالة حركة تعمل العضلة الخارجية للعين بضبط مكان العين للحفاظ على نقطة تثبيت ثابتة.

2/عضلة الأرداف

وهي العضلة الكبيرة في جسم الإنسان. وتمتلك قوة كبيرة وذلك لأنه تقوم بمهمة الحفاظ على جذع الجسم في وضع مستقيم، وهي العضلة الرئيسية المضادة للجاذبية التي تساعد في صعود الأدراج.

3/عضلة القلب

وهي تعتبر أكثر عضلة تعمل بشكل كبير، إذ يقوم القلب بضخ 71 جرامًا من الدم مع كل نبضة قلب، ويقوم القلب يوميًا بضخ أكثر 9450 لترًا من الدم كما ويمتلك القلب القدرة على الخفقان أكثر من 3 مليارات مرة في حياة الإنسان.

إقرأ أيضا:اذا كانت هناك ثلاثه اعداد متتاليه ع ، ص ، س و ع٢ تساوي س فما قيمته ص

4/عضلات الفك

وهي تٌعدُّ أقوى عضلة حسب وزنها، إذ تقوم جميع عضلات الفك بالعمل معًا، بحيث أنّها تستطيع إغلاق الأسنان بقوة تصل إلى 25 كيلو جرام على القواطع، 90.7 كيلو جرام على الأضراس.

إقرأ أيضا:عدد فروع بني سفيان حديثا

5/عضلة اللسان

تتكون عضلة اللسان من مجموعات من العضلات، وهي تعمل دائمًا مثل القلب، ويساعد في عملية خلط الأطعمة، إنه يربط ويلوي نفسه ليشكل حروفًا، يحتوي اللسان على لوزتين لغويتين ترشحان الجراثيم، حتى عندما ينام الشخص، فإن اللسان يدفع باستمرار اللعاب إلى أسفل الحلق

السابق
من هي مايا صبحي ويكيبيديا
التالي
من هي هند بنت المهلب ويكيبيديا