اللغة الانجليزية

كيف أتعلم اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية من أهم لغات العالم اليوم و تعتبر اللغة العالمية الأولى وهي لغة ممتعة و يبلغ عدد كلمات اللغة الانجليزية 750 الف كلمة و لذلك قد يكون تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة مستحيلا. لكن الأمر ليس كذلك – طالما أن لديك الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الانجليزية و في هذا المقال سنجيب على سؤال كيف أتعلم اللغة الانجليزية مجانا.

كيفية تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بشكل مجاني :

1. اقرأ كل ما يقع تحت يديك

اقرأ الكتب والصحف والمواقع الإلكترونية ورسائل البريد الإلكتروني و التغريدات إذا كانت باللغة الإنجليزية ولكن لماذا ؟ حسنًا ، سيكون هذا المحتوى مليئًا بالمفردات الجديدة مما يساعدك على تحسين مستواك في اللغة الانجليزية بسرعة حيث تمنحك قراءة الكتب التعرف على سياقات جديدة للمفردات وبالتالي زيادة عدد المفردات التي تعرفها و من ناحية أخرى يعد تعلم كلمات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء مخزون من المفردات الخاصة بك ، خاصة في لغة مهمة مثل اللغة الإنجليزية

2. دوِّن المفردات الجديدة

عند تعلم الانجليزية غالبًا ما نستمتع بالتعرف على مفردات جديدة لدرجة أن نسيانها يبدو مستحيلًا لكن الأمر ليس كذلك فقد تنسى الكلمة اذا لم تتذكرها دائما و لهذا تعوّد على استخدام دفتر ملاحظات لكتابة المفردات في سياقها: أي في جملة مع الإشارة إلى معناها و هذا سيوفر لك الوقت و سيساعدك في حفظ الكلمات

إقرأ أيضا:تمارين على زمن الماضي البسيط و الماضي المستمر

3. التحدث مع الأشخاص الآخرين باللغة الانجليزية

ما هي اللغة إذا لم تكن للتواصل؟ بالتأكيد أن التحدث بلغة ما يساعدها على إتقانها بشكل أفضل بكثير من مجرد قراءتها أو كتابتها. فكر فقط في عدد المرات التي سمعت فيها أشخاصًا يقولون إنهم “يفهمون ، لكن لا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية”. لقد حوّل الكثير من الناطقين بالإنجليزية التحدث إلى حاجز ضخم لا يمكن التغلب عليه لكن الحقيقة ليست كذلك

ابحث عن متحدثين أصليين لتبادل اللغة أو سجل في كورس او دورات تعليمية أو خذ دروسًا عبر اي موقع في الانترنت.

4. الاشتراك في قنوات يوتيوب (الناطقة باللغة الإنجليزية)

اشترك في قنوات اليوتيوب الناطقة باللغة الانجليزية والتي تتحدث عن امور تهتم بها واستمع اليها أثناء القيادة أو شاهد مقاطع الفيديو أثناء ذهابك الى المدرسة أو العمل. في البداية ، قد تجد أن اللهجات الأصلية صعبة لكن الاستماع الى المقاطع يعد من افضل طرق تعلُّم اللغة الإنجليزية (بالإضافة إلى تعلم العديد من المفردات الجديدة من متحدث أصلي!)

5.تثبيت تطبيقات لتعليم اللغة الانجليزية :

يوجد العديد من التطبيقات المخصصة للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر مثل تطبيق Wannalisn وتطبيق Babbel و تطبيق FluentU و برنامج BBC learning English و تطبيق Simply Learn American English لذلك قم بتثبيت اي تطبيق منها واستمتع بتجربة تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة

إقرأ أيضا:تعلم اللغة الانجليزية

6. سافر الى الدول الأجنبية الناطقة باللغة الانجليزية

أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي السفر الى بلد يتحدث الإنجليزية لأنك ستضطر الى التحدث بها لتتمكن من التواصل مع الآخرين و لا يخفى على أحد أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا اليوم ، ومع وجود قائمة طويلة من البلدان للاختيار من بينها ، يمكن اختيار بيئة التعلم المثالية ومن الدول الناطقة بالانجليزية أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وجنوب أفريقيا على سبيل المثال لا الحصر!

7. استفد من أصدقائك

هل لديك أصدقاء يقومون بالنشر عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية؟ انظر الى المقالات و النشرات التي يشاركونها والتزم بالإطلاع على واحد أو اثنين كل يوم. قد تكون مقالات إخبارية أو مقاطع فيديو أو محادثات أو أي شيء آخر

8. اطرح الكثير من الأسئلة

بينما تكون منغمسا في تعلم اللغة الإنجليزية ستجمع كمًا هائلاً من الأسئلة.لذلك كن فضوليًا وقم بإجابتها!

إذا كنت مسجلاً في دورة ، اسأل معلمك (هذا ما هو موجود من أجله ). ولكن إذا كنت تتعلم بمفردك ، فلا داعي للقلق: اعثر على إجابات في مواقع الويب أو اسأل المتعلمين الآخرين أو اقرأ من خلال المنتديات.

9. ابدأ بما تحتاجه

من المرجح أن تتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة أكبر بكثير إذا كنت تذكر نفسك باستمرار بدوافعك للتعلم. أتريد تعلمها للدراسة؟ ركز على المفردات المتعلقة بدراستك. هل لديك مؤتمر في الخارج؟ اصقل مهاراتك في المحادثة باللغة الانجليزية لاستخدامها مع الآخرين.

إقرأ أيضا:برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا

إذا بدأت ببساطة في تعلم اللغة الإنجليزية على أمل أن تتعلم أي شيء وكل شيء بطريقة سحرية مرة واحدة فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر الى الملل.

10. لا تلق اللوم على نفسك

عندما تشعر بعدم قدرتك على تعلم اللغة الانجليزية – وهو ما يحدث لجميع المتعلمين في مرحلة ما – لا تقل ، “ليس بإمكاني أن أتحدث الإنجليزية ، “أو” لن أفهم هذا مطلقًا. ”

انسَ هذه العبارات من عقلك ! و قل “إنني أتعلم اللغة الإنجليزية و أتحسن كل يوم” ، و “الأمر ليس سهلاً دائمًا ولكنه يستحق ذلك” ، و “أنا أفضل بكثير مما كنت عليه قبل ستة أشهر” ، وعبارات أخرى لتذكير نفسك بـ الصورة الكبيرة.

لمَ يجب أن تتعلم اللغة الانجليزية ؟

1. اللغة الأكثر شيوعًا في العالم

اعتمادًا على طريقة عدك و بالإضافة إلى ما يقرب من 400 مليون متحدث أصلي ، يتم فهم او التحدث باللغة الإنجليزية من قبل حوالي 1.6 مليار شخص. مع وجود أكثر من ربع سكان العالم يتحدثون اللغة ستجد شخصا ما للتمرن معه.

2. إنها لغة الأعمال التجارية الدولية

مع وجود المقرات الرئيسية للأعمال التجارية في الغالب في المراكز المالية في العديد من الدول أصبح التواصل بين الشركات ضروريا جداً و لطالما كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الافتراضية للتواصل بين الشركات. و قد يكون ذلك بسبب عدم كون المتحدثين باللغة الإنجليزية هم أول من يرغب في تعلم لغة أخرى و لذلك عليك أن تجد أرضية مشتركة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم بطريقة ما ، أليس كذلك؟

3. معظم الأفلام باللغة الإنجليزية

تعتبر هوليوود مركزًا قويًا للترفيه العالمي ، لذلك من الطبيعي أن تصبح اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية لصناعة الأفلام. بالتأكيد ، غالبًا ما يتم دبلجة الأفلام – لكن من الأفضل الاستماع اليها باللغة الاصلية

4. من السهل تعلمها

هذا أمر قابل للنقاش اعتمادًا على من تتحدث إليه ولكن من المقبول عمومًا أن اللغة الإنجليزية ليست من اللغات الصعب تعلمها . فالمفردات سهلة الفهم وعلاقتها بالعديد من اللغات الأخرى تعني أن المتحدثين بهذه اللغات يمكنهم معرفة مفاهيم المفردات في اللغة الإنجليزية بكل سهولة.

6. يمكنك قول الأشياء بمئات الطرق المختلفة

اللغه الانجليزيه مرنة و يمكنك غالبًا شرح نفس الشيء بطرق مختلفة بفضل المجموعة الواسعة من المفردات.

في هذا المقال ذكرنا كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و نتمنى أن تكون قد استفدت

السابق
صباح الخيرات – اجمل واحلى صور عبارات صباح الخير
التالي
سنن و فضائل يوم الجمعة و بعض الاحكام المتعلقة به

اترك تعليقاً