أدوية

كريم بريمارين Premarin كريم مهبلي

هذا الدواء هو هرمون أنثوي. يتم استخدامه من قبل النساء للمساعدة في تقليل الأعراض المهبلية لانقطاع الطمث (مثل جفاف المهبل / الحرق / الحكة). تحدث هذه الأعراض بسبب جعل الجسم أقل من هرمون الاستروجين.

عند معالجة الأعراض المهبلية فقط لانقطاع الطمث، يجب استخدام المنتجات التي يتم وضعها مباشرة داخل المهبل (مثل هذا الدواء) أولاً. قد يكون لهرمون الاستروجين الذي يتم تناوله عن طريق الفم أو امتصاصه من خلال الجلد أو حقنه مخاطر أكبر من الآثار الجانبية بسبب امتصاص المزيد من هرمون الاستروجين.

كريم بريمارين Premarin كريم مهبلي

كيفية استخدام كريم Premarin

اقرأ نشرة معلومات المريض إذا كانت متاحة من الصيدلي قبل البدء في استخدام هذا الدواء وفي كل مرة تحصل على إعادة التعبئة. إذا كان لديك أي أسئلة ، اسأل طبيبك أو الصيدلي.

استخدم هذا الدواء حسب توجيهات الطبيب. املأ أداة التطبيق بالأدوية حسب التعليمات. أدخلها في المهبل واضغط على المكبس لتحرير الدواء. نظف أداة التطبيق بالماء الدافئ والصابون واشطفها جيدًا. لا تغلي أو تستخدم الماء الساخن لتنظيف أداة التطبيق.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابة للعلاج. استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. اتبع جدول المداواة بعناية. لا تزيد جرعتك أو تستخدم هذا الدواء في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من التوجيه. أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك أو إذا تفاقمت.

إقرأ أيضا:أنواع مكملات ناو فوود Now Foods

كيفية استخدام كريم Premarin

آثار جانبية

قد يحدث الغثيان / القيء أو الانتفاخ أو حنان الثدي أو الصداع أو تغيرات الوزن. إذا استمرت أو تفاقمت أي من هذه الآثار أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك قد وصف كريم بريمارين Premarin كريم مهبلي لأنه قد رأى أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة بما في ذلك؛ التغيرات العقلية / المزاجية (مثل الاكتئاب وفقدان الذاكرة)، وكتل الثدي، والنزيف المهبلي غير المعتاد (مثل البقع، والنزيف الخارق، والنزيف لفترات طويلة / متكررة)  أو زيادة أو تهيج / حكة / رائحة / إفرازات مهبلية جديدة، ألم شديد في المعدة / البطن، غثيان / قيء مستمر، اصفرار العينين / الجلد، بول داكن، تورم اليدين / الكاحلين / القدمين، زيادة العطش / التبول.

نادرا ما يسبب هذا الدواء مشاكل خطيرة من الجلطات الدموية (مثل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وتجلط الأوردة العميقة، والانسداد الرئوي). احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة بما في ذلك؛ ألم في الصدر / الفك / الذراع الأيسر، والتعرق غير المعتاد، والصداع المفاجئ / الشديد، وضعف في جانب واحد من الجسم، والارتباك، والغموض في الكلام، والتغيرات المفاجئة في الرؤية (مثل العمى الجزئي / الكامل)، ألم / احمرار / تورم في الساقين، وخز / ضعف / تنميل في الذراعين / الساقين، صعوبة في التنفس، سعال دم، دوخة / إغماء مفاجئ.

إقرأ أيضا:الجنتاميسين Gentamicin مضاد حيوى

آثار جانبية

الاحتياطات

قبل استخدام كريم بريمارين Premarin كريم مهبلي أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي خاصةً النزيف المهبلي لسبب غير معروف، بعض أنواع السرطان (مثل سرطان الثدي، سرطان الرحم / المبيض)، جلطات الدم، السكتة الدماغية، أمراض القلب (مثل القلب الهجوم)، أمراض الكبد، أمراض الكلى، التاريخ الطبي للعائلة (وخاصة أورام الثدي، والسرطان، والجلطات الدموية)، التاريخ العائلي أو الشخصي لاضطراب انتفاخ معين (وذمة وعائية)، اضطرابات تخثر الدم (مثل البروتين C أو نقص البروتين S)، ارتفاع ضغط الدم، السكري، ارتفاع مستويات الكوليسترول / الدهون الثلاثية، السمنة، الذئبة، قصور الغدة الدرقية (قصور الغدة الدرقية)، اختلال التوازن المعدني (انخفاض أو ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم)، مشكلة هرمونية معينة (قصور الغدة الدرقية)، مشاكل الرحم (مثل الأورام الليفية، بطانة الرحم)، مرض المرارة، الربو، النوبات، الصداع النصفي، الاضطرابات النفسية / المزاجية (مثل الخرف، الاكتئاب)، بعض اضطرابات الدم (البورفيريا).

التفاعلات

قد تغير التفاعلات الدوائية كيفية عمل الأدوية الخاصة بك أو تزيد من خطر حدوث آثار جانبية خطيرة. تتضمن بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء مثبطات الأروماتاز (مثل أناستروزول، وإيميستان، ليتروزول)، فولفسترانت، أوسبيميفين، رالوكسيفين، تاموكسيفين، توريميفين، حمض الترانيكساميك.

المراجع:

مصدر

السابق
معنى اسم حماد وصفات من يحمله
التالي
مرض مواء القطط من الامراض الناتجه من خلل في بنيه وتركيب الكروموسومات

اترك تعليقاً