أدوية

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   

تعتبر كبسولات تينوكسيل علاجا فعالا وقويا للسيطرة على الآلام الناتجة عن الروماتيزم، ويقدم التقرير التالى معلومات حول كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم.

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم

Tenoxil tablet هو محدد لعلاج هشاشة العظام، التهاب المفاصل الروماتويدي، التهاب المفاصل في العمود الفقري، النقرس، اضطرابات الأنسجة الرخوة والحالات الاخرى، يعمل Tenoxil tablet عن طريق تثبيط الإنزيم المسؤول عن الألم في الجسم.

آثار جانبية:

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   .

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   .

استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، خاصة إذا لم تختفي، غثيان، وجع بطن، سوء الهضم، عدم ارتياح، إمساك، إسهال، تورم أجزاء الجسم، التهاب الفم، انتفاخ.

الاحتياطات:

قبل استخدام Tenoxil tablet، أخبر طبيبك عن القائمة الحالية للأدوية، والمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل، والجراحة القادمة).

التفاعلات مع أقراص Tenoxil:

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى أو منتجات مجانية في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار Tenoxil tablet، هذا يزيد من خطر الآثار الجانبية أو يجعل الدواء لا يعمل بشكل صحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك على منع أو إدارة التفاعلات الدوائية.

إقرأ أيضا:الجيزال Algesal لعلاج الالام والالتهابات الروماتيزمية

قد يتفاعل Tenoxil tablet مع الأدوية و المنتجات التالية، الكحول، السيكلوسبورين أ، هيدروكلوروثيازيد، الليثيوم، ميثوتريكسات، الميفيبريستون، فينيل بوتازون، الفينيتوين، سبيرونولاكتون، الوارفارين.

موانع إستخدام Tenoxil:

فرط الحساسية للأقراص Tenoxil، لا ينبغي أن تأخذه إذا كان لديك الحالات التالية، تقرح هضمي نشط، الربو، الرضاعة الطبيعية، الأطفال دون سن 18 سنة، نزيف الجهاز الهضمي، مرض قلبي، فرط الحساسية، أمراض الكلى أو الكبد، حامل.

هل من الآمن قيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة عند استخدام هذا المنتج؟

إذا كنت تعاني من النعاس أو الدوخة أو انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند استخدام Tenoxil tablet، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

يجب على المرء عدم قيادة السيارة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو الدوار أو يخفض ضغط الدم على نطاق واسع، ينصح الصيادلة المرضى بعدم شرب الكحول مع الأدوية لأن الكحول يزيد من النعاس من الآثار الجانبية.

هل يمكنني التوقف عن استخدام هذا المنتج على الفور؟

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   .

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   .

تحتاج بعض الأدوية إلى الاستدقاق أو لا يمكن إيقافها على الفور بسبب آثار الارتداد، يرجى استشارة طبيبك للحصول على توصيات خاصة بجسمك وصحتك والأدوية الأخرى التي قد تستخدمها.

إقرأ أيضا:بيوسترونج كبسولات لتقوية المناعة

جرعة مفقودة:

إذا نسيت جرعة، استخدمها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة.

إذا كنت تفتقد جرعات بانتظام، ففكر في ضبط تنبيه أو اطلب من أحد أفراد الأسرة تذكيرك، يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

جرعة مفرطة من Tenoxil tablet:

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   .

كبسولات تينوكسيل Tenoxil مضاد للروماتيزم   .

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك، بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة.

إذا كنت تشك في أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Tenoxil tablet، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية، لا تعط أدويتك لأشخاص آخرين حتى إذا كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم يعانون من حالات مماثلة، هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

إقرأ أيضا:فوائد واضرار حقن ديبوفيت Depovit الجرعة والموانع

التخزين :

يجب تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيداً عن الحرارة والضوء المباشر، لا تجمد الأدوية إلا إذا كانت مطلوبة من قبل إدراج العبوة، احفظ الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف ما لم يطلب منك ذلك، الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة، يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من Tenoxil tablet بشكل آمن.

المراجع:

المصدر

السابق
فرنسا في كأس العالم 2010
التالي
أين تقع الوجه

اترك تعليقاً