أدوية

كافيجين Cavigen كبسولات مكمل غذائي

المكملات الغذائية توفر الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاج لها الإنسان خاصة عندما لا يحصل على ما يكفيه منها  من النظام الغذائي وهناك أنواع مختلفة من المكملات الغذائية. ولذلك، يجب اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك على سبيل المثال كافيجين Cavigen كبسولات مكمل غذائي ومقوي عام للجسم.

كافيجين Cavigen كبسولات مكمل غذائي

المكمل الغذائي كافيجين يتكون من الجنكة بيلوبا وبطارخ الأسماك المجففة. كل كبسولة تحتوى على 30 مجم من أوراق الجنكة بيلوبا و420مجم من بطارخ السمك المجففة. يستخدم لتحسين الوظيفة العقلية أو علاج القلق، والخرف، وآلام الساق الناتجة عن مشاكل الدورة الدموية، وأعراض ما قبل الحيض، ومشاكل الرؤية الناتجة عن الجلوكوما أو مرض السكري، والدوار (الدوخة)، أو اضطراب الحركة (خلل الحركة المتأخر) الناجم عن تناول بعض الأدوية المضادة للذهان.

كما يستخدم أيضًا لعلاج الاضطرابات العاطفية الموسمية، وفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، والربو، وطنين الأذن (رنين في الأذنين)، وارتفاع ضغط الدم، والتصلب المتعدد، وإدمان الكوكايين، أو المشاكل الجنسية الناتجة عن تناول مضادات الاكتئاب وضعف الانتصاب لأنه يزد من مدة الانتصاب لاحتوائه على مواد طبيعية تحسن من الدورة الدموية وتمد الأعضاء التناسلية بالأكسجين.

استخدامات أخرى لكافيجين:

كافيجين Cavigen كبسولات مكمل غذائي

تشمل الاستخدامات الأخرى التي لم يتم إثباتها بعد: داء المرتفعات، والتنكس البقعي (فقدان البصر المرتبط بالعمر)، واضطراب نقص الانتباه، وعسر القراءة، والبهاق، والصداع النصفي، والتهاب الشعب الهوائية، ومشاكل الهضم، ومشاكل التبول، وتقرحات الجلد، وارتفاع الكوليسترول، ومتلازمة رينود، ومتلازمة التعب المزمن، وجلطات الدم، والسكتة الدماغية، والسرطان.

إقرأ أيضا:اقراص سبازمو ديجستين Spasmo Digestin لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ

الوقاية من مزيد من تدهور الوظيفة المعرفية، والقدرة على الأداء الاجتماعي. المزاج الاكتئابي المرتبط بمتلازمات الخرف مثل الزهايمر والخرف الوعائي. علاج مساعد في حالة طنين الأذن الناجم عن الأوعية الدموية. لكن تكرار حدوث الدوخة وطنين الأذن يحتاجان دائمًا إلى توضيح من قبل الطبيب. وفي حالة ضعف السمع المفاجئ أو فقدان السمع، يجب على المريض استشارة الطبيب على الفور.

جرعة وتعليمات استعمال كافيجين Cavigen كبسولات مكمل غذائي:

  • قبل بدء العلاج بكافيجين، يجب الحصول على توضيح بشأن ما إذا كانت الأعراض المرضية التي تمت مواجهتها لا تستند إلى مرض أساسي يتطلب علاجًا محددًا.
  • استخدم كافيجين حسب توجيهات الطبيب. التحقق من الملصق الموجود على الدواء للحصول على تعليمات الجرعات الدقيقة.
  • تناول كافيجين عن طريق الفم بعد الأكل.
  • الجرعة  الموصى بها هي كبسولة واحدة في اليوم، يمكن أيضًا تناول قرص واحد مرتين يوميًا.
  • إذا فاتتك تناول جرعة من كافيجين لمدة يوم أو أكثر، فلا داعي للقلق. إذا أوصى الطبيب بأخذها، فحاول أن تتذكر جرعتك كل يوم.
  • من غير المعروف ما إذا كان كافيجين يفرز في حليب الأم. لذلك لا يمكن استبعاد الخطر على الأطفال حديثي الولادة / الرضع. لا ينبغي استخدامه الجنكة أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • استشارة الطبيب إذا لم تشعر بتحسن.

التفاعلات الدوائية المحتملة مع كافيجين:

في حالة الاستخدام المتزامن لكافيجين مع الأدوية المثبطة للتخثر (مثل الفينبروكومون والوارفارين والكلوبيدوغريل وحمض أسيتيل الساليسيليك ومضادات الروماتيزم غير الستيرويدية الأخرى) لا يمكن استبعاد أن تأثير هذه الأدوية قد تحسن. كما يجب استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أدوية مضادة للتخثر.

إقرأ أيضا:حقن انزاتاكس Anzatax لعلاج سرطان الثدي

الآثار الجانبية المحتملة مع كافيجين Cavigen كبسولات مكمل غذائي:

إقرأ أيضا:أكياس اوستيلوس Ostelos لعلاج آلام الأسنان
  • آلام بالبطن وعسر الهضم.
  • اضطرابات الجهاز العصبي: صداع.
  • اضطرابات الأوعية الدموية: النزيف.
  • الدوخة والتعب.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي: اضطرابات معدية معوية خفيفة.
  • اضطرابات الأنسجة الجلدية وتحت الجلد: تفاعلات حساسية الجلد (احمرار، تورم، حكة).

سعر كافيجين:

105 جنيه مصري.

المراجع:

المصدر

السابق
اعمال يوم النصف من رجب
التالي
ما هي العاديات

اترك تعليقاً