قصص للأطفال

قصص للأطفال عن طاعة الأم

يحتاج الطفل إلى أساليب تربية حديثة تضمن له طباع وأخلاق راقية المستوى، وخاصة في تعامله مع والدته التي أمرنا الله _عز وجل_ بطاعتها في شتى أمور حياة أطفالها، ويجب الاستماع وقراءة قصص للأطفال عن طاعة الأم كثيرًا لكي يتم تعويده وتدريبه على صور الطاعة المتعددة دون تذمر منه أو اعتراض.

قصص للأطفال عن طاعة الأم

قصص للأطفال عن طاعة الآم

قصص للأطفال عن طاعة الأم

قصة عاقبة عدم طاعة الأم

في يوم من أيام الشتاء القارس ومع بداية سقوط الأمطار بشدة، أوصت الآم (حنان) طفلها الصغير (إبراهيم) أن لايخرج إلى حديقة المنزل للعب، لأنه ربما يصاب بأي من الأمراض، وقالت لصغيرها أن يجلس لأداء واجباته المنزلية، وصعدت الآم لأخذ قسط من الراحة.، فلم ينفذ الصغير تعليماتها وتحذيراتها وخرج للحديقة وجلس يلعب ويلهو رغم هطول المطر وبرودة الجو.

واستيقظت أمه لتجد صغيرها بالخارج، فنادته بصوت حاد وهي غاضبة جدًا (إبراهيم)، وقالت: أدخل إلى المنزل سريعًا، وبالفعل دخل وملابسه مبللة، و يرتعش من البرد، وأمه قامت بتغيير ملابسه وتدفئته، وقالت له: لماذا لم تستمع إلى أوامري، قال لها لقد كنت أود اللعب لكني أصبحت مريض ولن أستطيع أن أشترك في مسابقة المدرسة.

إقرأ أيضا:قصص عن مولد الرسول للأطفال

قالت له هذا جزاء عدم طاعتي، واكملت حديثها وهي تضمه إلى حضنها إن شاء الله ستطيب بسرعة وتستطيع أن تشارك في المسابقة.

قصة طاعة الطفل لأمه

*كان الطفل الصغير (يس) في المدرسة وكان يجلس بجوار زميله (أمجد) وينتظران دخول مدرس اللغة العربية.

وعند دخول المدرس قام الطلاب بتحيته، وقال لهم اليوم سيكون درسنا عن (قصص الأطفال عن طاعة الآم) في مادة التعبير، وقال لهم لديكم مهلة ربع ساعة للتفكير في أفعال قدمتوها تعبر عن الطاعة لأمهاتكم، فأخذ كل طفل يسترجع أفعاله، بعد انتهاء الربع ساعة، قام (يس) وقال في يوما ما أمي حذرتني من اللعب بالدراجة في الشارع المجاور لأنه غير ممهد جيدًا ويجب إصلاحه.

بعد ذلك جاء صديقي (أمجد) فسألني، أين دراجتك؟ سنلعب سويًا قولت له لن نلعب في ذلك الشارع الذي حذرتني منه أمي، ثم قال (أمجد) لأ أنا سألعب هناك، فذهبت معه وتركت دراجتي في المنزل لأتأكد من وجهة نظر أمي وخوفًا مني أن أترك صديقي بمفرده فربما يصيبه شيء.

وبالفعل الدراجة تأرجحت يمينًا ويسارًا فلم يستطع صديقي التحكم في قيادتها وزلقت قدمين صديقي وسقط على الأرض، حينها تأكدت بالفعل أن طاعة أمي فيما تقول كنز لا يفهمه إلا البارين بها، وأنها كنز عظيم، شكرًا يا أمي.

إقرأ أيضا:قصص للأطفال عن تسوس الأسنان

قصة طاعة الطفل لآمه

قصة طاعة الطفل لأمه

خطوات الإستفادة من سرد قصص للأطفال عن طاعة الأم

  • يجب اختيار الوقت الجيد وأن يكون ذهن الطفل صافي وغير مشتت أو مشغول بكثير من المهام أو اللعب.
  • البعد عن القصص التي تحتوي على تعنيف أو عقاب يخاف منه الطفل ويرهبه، لأن ذلك سيأتي بنتيجة عكسية.
  • اختيار القصص السهلة المفهومة المعنى لكي لايصعب على الطفل إدراك المعنى.
  • مناقشة الطفل فيما فهمه أو استفاد منه أو العبرة التي أخذها من تلك القصة بعد الانتهاء من سردها.

مصدر1

إقرأ أيضا:قصص عن سوء الظن بالآخرين

مصدر2

السابق
دبس العنب فوائده الصحية
التالي
افضل وقت لزيارة باريس …. تعرف علي أفضل فصول السنه لزيارة باريس l بحر المعرفة

اترك تعليقاً