العناية بالبشرة

فوائد كريم سيتافيل تعرف على استخدامات سيتافيل لجميع انواع البشرة

Cetaphil هو عبارة عن كريم يستخدم للترطيب العميق للجلد، كما يمكن استخدامه لأغراض كثيرة مثل استخدامه لترطيب الشفاه. وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد كريم سيتافيل.

فوائد كريم سيتافيل

مرطب جيد للبشرة

يتم استخدام سيتافيل كمرطب للبشرة فهو مصمم خصيصا لتهدئة البشرة الجافة وترطيبها بعمق، فبمجرد تطبيقه على بشرتك سوف تتركها ناعمة وسلسة، إلى جانب بأنه مناسب للبشرة الدهنية، والبشرة المعرضة لحب الشباب فهو خفيف على الجلد ويتم امتصاصه بسهولة دون التسبب في تراكم اي دهون.

يحافظ على ليونة الجلد

يساعد لوشن سيتافيل على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة خلال يومك، فهو يمنع فقد الرطوبة من البشرة. يتم امتصاصه بصورة سريعة في البشرة، كما يمنع الحاجة إلى فرك المحلول مرارا وتكرارا.

حماية الجلد من البيئة الخارجية

تعمل البشرة أو الطبقة الخارجية من بشرتك كحاجز يحمي الطبقات الداخلية، وسيتافيل يساعد في تشكيل حاجز وقائي على البشرة، والحفاظ عليه وتحسين كفاءته.

مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية مثل الصدفية أو الأكزيما، وهذا لأنه يحتوي على تركيبة خالية من العطور لأن الروائح في بعض المستحضرات من الممكن أن تسبب تهيجا ففي بعض الأحيان.

إقرأ أيضا:فوائد ماء الورد طرق استخدام ماء الورد على البشرة

مناسب لبشرة الأطفال

صمم هذا المستحضر خصيصًا للبشرة الحساسة لذلك فهو مناسب جدا للأطفال الرضع ذوي البشرة الحساسة والطفح الجلدي، فهو يرطب البشرة جيدا ويسكنها.

الوصف والتعبئة والتغليف

يوجد كريم سيتافيل في عبوات عملية جدا، أو يأتي في زجاجات صغيرة مع غطاء، أو زجاجة كبيرة مع مضخة. وهو خالي من الروائح لذلك هو مناسب جدا لأي بشرة حساسة فهو يعمل على تهدئتها.

مكونات كريم سيتافيل

يتكون كريم سيتافيل من مكونات جيدة، فيما يلي قائمة بالمكونات الموجودة فيه:

ماء منقّى، جليسرين، بولي إيسوبوتين مهدرج، كحول سيتريل، سيتيرث -20، زيت بذرة مكاداميا المكرر من مكاداميا (زيت جوز المكاديميا)، كحول سيتوستيريل، ثنائي ميثيكون، توكوبريل أسيتات، كحول البنزيل، سوربيكيل تريميثيل، الفينوكسي إيثانول، هيدروكسيد الصوديوم، حمض الستريك.

كيف يعمل مرطب سيتافيل لأنواع البشرة المختلفة

يستخدم كريم سيتافيل لجميع أنواع البشرة، ولكنه يعمل بشكل مختلف لكل نوع من أنواع البشرة. وسوف نتعرف كيفية القيام بذلك:

سيتافيل للبشرة العادية

سيتافيل مرطب جيد للأشخاص الذين يمتلكون بشرة عادية وطبيعية، فهم يحتاجون فقط إلى تطبيقه مرة واحدة في اليوم  على بشرة نظيفة تماما، وسيبقى بشرتك ناعمة ونضرة طوال اليوم دون أن تشعر بملمس دهني على البشرة.

إقرأ أيضا:فوائد العسل للبشرة

سيتافيل مرطب للبشرة الدهنية

يتم تطبيق هذا الكريم على البشرة بكل سهولة، وعند استخدامه على البشرة الدهنية عليك باستخدام القليل منه وذلك لان قطعة صغيرة منه تقوم بدور فعال في ترطيب البشرة الدهنية، وهو مثالي جدا لذوي البشرات الدهنية، وإذا شعرت بأنه دهني بعض الشيء فعليك بمسح الزيت الزائد بقطعة قطن للتخلص منه.

سيتافيل مرطب للبشرة الجافة

يمكن للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد الاستفادة أكثر من استخدام هذا المستحضر، فهو يساعد في تحسن صحة الجلد الجاف في كل الأوقات، كما أنه يساعد على تهدئة البشرة وتخفيف أي تهيج.

سيتافيل مرطب للبشرة المعرضة لحب الشباب

هذا الكريم مثالي جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب، فهو مرطب خفيف على الجلد ومع الاستخدام المنتظم لهذا المرطب سوف يساعد في تهدئة حب الشباب.

إقرأ أيضا:فوائد غسول سيتافيل

سيتافيل مرطب للأطفال

يوصي العديد من الأطباء باستخدام Cetaphil للأطفال الرضع ذوي البشرة الحساسة والطفح الجلدي، فهو خفيف جدا ومناسب لبشرة الأطفال ويساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة.

المراجع:

مصدر1

السابق
غرائب وعجائب حول العالم
التالي
قصص عن مصر للأطفال

اترك تعليقاً