العناية بالبشرة

فوائد قشر الأفوكادو

تتضمن قشر الافوكادو مكونات غنية من الفيتامنات والمعادن المفيدة للبشرة. إليك أفضل الوصفات الخاصة من قشر الأفوكادو للبشرة، وأهم فوائد قشر الأفوكادو على بشرتك ووجهك وجلدك.

فوائد قشر الأفوكادو :

يشتهر باستخدامه في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، نظرًا لفوائده المتعددة، فالأفوكادو يحتوي على ما يقرب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، بما يجعله الثمرة المثالية للعناية بالبشرة.

فوائد قشر الأفوكادو

فوائد قشر الأفوكادو

فوائد قشر الأفوكادو للبشرة :

  • يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة كفيتامينات E وA وC والبوتاسيوم والحديد والفوسفور، ما يجعلها مفيدة جداً للبشرة.
  • يعالج مشكلة جفاف البشرة والحكة الناتجة عنها بفضل الأحماض الدهنية الموجودة فيه، وقدرته على ترطيبها بعمق، وتسكين الألم كما يساعد على سرعة التئام الجروح.
  • يحمي البشرة من تأثير الجذور الحرة بالجسم، بفعل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، فيؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن والشيخوخة عليها.
  • يحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يعالج الصدفية والإكزيما، وحروق الشمس، والندبات.
  • يحتوي على الحمض الأميني جلوتامين الذي يطهر البشرة من السموم، ويقيها من الإصابة بالبكتريا المسببة لحب الشباب.
  • ينشط الدورة الدموية في الجلد، ويسرع من عملية تجديد خلايا البشرة بفضل أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة فيه، فيمنحها النضارة والحيوية والمرونة والنعومة.
  • يساعد على تفتيح البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة، بما يجعله البديل الأمثل لمستحضرات تفتيح البشرة، وهذه واحدة من أهم فوائد الأفوكادو للبشرة، وبذلك يكون للأفوكاو فوائد لا حصر لها للبشرة.

فوائد قشر الأفوكادو

إقرأ أيضا:فوائد البصل للبشرة

فوائد قشر الأفوكادو

فوائده لنضارة البشرة من خلال خلطات عديدة :

لتحضير خلطة مغذية للبشرة من قشر الأفوكادو اهرسي ثمرة أفوكادو بقشرها واخلطيها بملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون.

واستخدمي الخليط في تدليك بشرتك بأطراف أصابعك بحركات دائرية لعدة دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر، وستلاحظين كيف أصبحت بشرتك أكثر نضارة، ونعومة.

فوائد قشر الأفوكادو

فوائد قشر الأفوكادو

صابون مبيض للبشره التي تساعد على نمو الخلايا ويحتوى على فيتامين ا هـ ج :

حيث صابون قشر افوكادو مناسب للبشره الحساسة والمنهمكة صابون فروتي أفوكادو ينظف ويغذي البشرة الحساسة والعادية الجافة والتالفة والمصابة بالحكة من أجل بشرة مجددة وناعمة ومرنة وذات مظهر (صابون) قشر الأفوكادو للوجه والجسم صابون الجسم والوجه اللطيف والنقي طبيعي يرطب الجلد البشرة الحساسة.

ويتغلغل في المسامات ليبقيها نظيفه وصحيه. مصنوع من زبدة الافوكادو الخالصة 100٪ والآلوه. يرطب وينظف البشرة ويعيد لها حيويتها ونضارتها بفضل خصائصة الغنية. يناسب جميع أنواع البشرة ليخلصها من الدهون الزائدة والحبوب.

ورائحة الحمضيات العطرة المضافة إليه تبقى على جسمك حتى بعد الاستحمام لفترة طويلة.

طريقة الاستعمال: يستخدم لليدين والوجه والجسم حسب الحاجة.

إقرأ أيضا:أنواع البشرة وطرق العناية بها

الفوائد والمزايا الرئيسية:

– غني بفيتامين (أ، ب، ه، د). – يحتوي على مضادات أكسده تقي ضد الجذور الحرة مما يقلل التجاعيد.

– يزيل السواد من الأماكن الحساسة.

– الحمضيات تفكك الدهون وتزيل رائحة الأكل العالقة على اليدين.

– ينظف ويرطب البشرة بشكل طبيعي.

– مناسب للبشره الدهنية والجافة ينظف بلطف بدون تهيج أو حساسيه.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

السابق
فوائد فيتامين e للشعر
التالي
فوائد الشبة لتضييق المهبل وتنظيف الرحم

اترك تعليقاً