نصائح غذائية

فوائد شرب حليب الخيل للبشرة والصحة العامة

فوائد شرب حليب الخيل ، يعتبر حليب الحصان مهم جدا حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان و يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي لا توجد بنفس كمية في حليب الأبقار ، سوف نتعرف على فوائد شرب حليب الخيل من خلال هذا المقال بالتفصيل .

فوائد شرب حليب الخيل

فوائد شرب حليب الخيل

فوائد شرب حليب الخيل

حليب الحصان يعمل على تسهيل الهضم

يساعد شرب حليب الحصان على تحسين عملية الهضم ، هو يساعد على حل جميع المشكلات الهضمية التي يعاني منها الإنسان ، بسبب تكون البكتيريا الضارة و التي تجعل الجهاز الهضمي يواجه مشكلة الإسهال و العدوى في الإمعاء ، فحليب الحصان يحتوي على ليزوإنزيم ولاكتوفيرين ، وهو يحارب البكتيريا الضارة ويمنع ظهورها ، كما أنه يحارب الميكروبات التي تهاجم الجهاز الهضي ، كما أنه مضاد للإلتهابات و للأكسدة ، لحليب الحصان فائدة تشبه اللبن الزبادي .

حليب الحصان يعمل على تسهيل الهضم

حليب الحصان يعمل على تسهيل الهضم

حليب الحصان علاج تجميلي

يعتبر من أهم فوائد شرب حليب الخيل هو العناية بالبشرة و الجلد ، فالحليب الخاص بالخيل يساعد على ترطيب البشرة و الجلد لوجود المرطبات الطبيعية التي تعمل على تجديد الخلايا الموجودة بالجلد و تحارب التجاعيد التي تظهر بسبب التقدم  في السن ، يقوم حليب الخيل  بمحاربة حب الشباب والذي يظهر بشكل كبير وينتشر بين الشباب ، فشرب لبن الخيل يساعد على علاج حب الشباب و يعالج الصدفية و إلتهابات الجلد المختلفة .

إقرأ أيضا:شوربه الكرفس للتخسيس

حليب الحصان علاج تجميلي

حليب الحصان علاج تجميلي

حليب الخيل يحتوي على سعرات حرارية قليلة

يحتوي حليب الخيل على كمية قليلة جدا من السعرات الحرارية و بذلك فهو أقل من سعرات الحرارية التي تتواجد في حليب الأبقار ، فمن يشرب لبن الخيل لا يعاني من زيادة الوزن ، فحليب الخيل يساعد على تقليل نسبة الكولسترول بالدم و لذلك فهو يساعد على التحكم في مستويات الكولسترول بالدم و بذلك يحمي الإنسان من خطر زيادة نسبة الكولسترول بالدم .

حليب الخيل يحتوي على سعرات حرارية قليلة

حليب الخيل يحتوي على سعرات حرارية قليلة

حليب الخيل يعالج ضغط الدم و العظام

من فوائد شرب حليب الخيل المساعدة على صحة العظام لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن التي تساعد على نمو العظام و المحافظة عليها و قوتها ، فشرب حليب الخيل يساعد على  حماية العظام عند تقدم العمر و الوصول لمرحلة الشيخوخة ، ضغط الدم ، يساعد شرب حليب الخيل على توسيع الأوعية الدموية و الشرايين الموجودة بالجسم مما يحمي من زيادة ضغط الدم ويحمي من تصلب الشرايين و الأزمات القلبية .

فوائد حليب الخليل للجهاز المناعي و الصحة العامة

من فوائد شرب حليب الخيل هو حماية الجهاز المناعي و العمل  على تحسين الصحة العامة ، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات و المعادن المختلفة التي تعمل على تحسين الصحة والحماية من فقر الدم ، فحليب الحصان يعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل و الحركة .

إقرأ أيضا:فوائد تفل القهوة لحب الشباب

حليب الخيل و الحساسية

يمكن لمن يعانون من الحساسية الخاصة بشرب الألبان شرب حليب الخيل فهو يحتوي على بروتين أقل من حليب الأبقار ، فمن يعاني من حساسية اللاكتوز وخصوصا كبار السن يمكنهم شرب حليب الخيل بدلا من حليب الأبقار ، يمكن للصغار و الكبار شرب حليب الخيل بدلا من حليب الأبقار .

إقرأ أيضا:فوائد هاي فايبر فوائد الألياف الغذائية 

حليب الخيل و علاج الأكزيما

يمكن أن نقوم بدهن الأماكن المصابة بإلتهاب الأكزيما و الصدفية بحليب الخيل ، فهو يساعد على علاجها و يمكننا خلط حليب الخيل مع جل الصبار أو زيت جوز الهند كما يساعد على علاج إلتهابات الجلد المختلفة ، يمكن المواظبة على استخدام حليب الخيل كدهان موضعي للجلد حتى نتخلص من هذه المشكلة .

المراجع

المصدر1

المصدر 2

السابق
السياحة في ماليزيا شهر ديسمبر
التالي
فوائد شرب البابونج يوميا على الريق

اترك تعليقاً