نصائح غذائية

فوائد حليب البقر بعد الولادة

يعرف حليب البقر بعد الولادة باسم اللبأ، وهو سائل للثدي ينتجه البشر والأبقار والثدييات الأخرى قبل إطلاق حليب الأم، وتتمثل فوائد حليب البقر بعد الولادة بأنها مغذية للغاية وتحتوي على مستويات عالية من الأجسام المضادة، وهي بروتينات تحارب الالتهابات والبكتيريا، إليكم أهم فوائد حليب البقر بعد الولادة .

فوائد حليب البقر للإنسان

اللبأ يعزز النمو والصحة عند الرضع والحيوانات حديثي الولادة، ولكن تظهر الأبحاث أن تناول مكملات اللبأ البقري قد يعزز من المناعة، ويساعد في مكافحة العدوى، ويحسن صحة الأمعاء طوال الحياة.

فوائد حليب البقر بعد الولادة

فوائد حليب البقر بعد الولادة

مميزات حليب البقر بعد الولادة

يتميز فوائد حليب البقر بعد الولادة إلى عدة نقاط مهمة منها:

  • أن اللبأ البقري قد يقوي جهاز المناعة لديك، ويحارب الالتهابات التي تسبب الإسهال، ويعزز صحة الأمعاء.
  • تقليل خطر ظهور أعراض عدوى الجهاز التنفسي العلوي مقارنةً بالعلاج الوهمي.
  • أن تناول 100 جرام من اللبأ البقري يوميًا إلى جانب الأدوية التقليدية المضادة للإسهال قد قللت بشكل ملحوظ تواتر البراز بنسبة 21٪ أكثر من الأدوية التقليدية وحدها وأخيرا” تشير كل من الدراسات البشرية والحيوانية إلى أن فوائد حليب البقر  أو ما يعرف باللبأ البقري قد يعزز المناعة، ويحارب العدوى، ويفيد صحة الأمعاء.
  • إنه مصدر مهم للعناصر الغذائية التي تعزز النمو وتحارب الأمراض عند الرضع، ولكن يمكن أيضًا استهلاكها خلال مراحل الحياة الأخرى – عادةً في شكل مكمل.
  • على الرغم من أن جميع الثدييات تنتج اللبأ، إلا أن المكملات الغذائية عادة ما تكون مصنوعة من اللبأ. يُعرف هذا الملحق باسم اللبأ البقري
  • اللبأ البقري يشبه اللبأ البشري – غني بالفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات وبروتينات مكافحة الأمراض وهرمونات النمو والأنزيمات الهضمية.
  • أصبحت مكملات اللبأ البقري شائعة في السنوات الأخيرة، لأنها قد تعزز المناعة، وتحارب العدوى، وتحسن صحة الأمعاء.
  • بالنسبة لهذه المكملات، يتم تبخير اللبأ من الأبقار وتجفيفه في حبوب أو في مساحيق يمكن خلطها بالسوائل. اللبأ البقري عادة ما يكون لونه أصفر فاتح وطعمه ورائحته تشبه رائحة اللبن
  • اللبأ هو سائل يشبه الحليب ينطلق من الثدييات بعد الولادة. أنها عالية في العناصر الغذائية التي تعزز نمو الرضع ولكن قد توفر أيضا فوائد أخرى. عادة ما تكون مصنوعة من المكملات اللبأ البقري المغذية للغاية.
  • اللبأ البقري مغذي للغاية ويحتوي على مواد غذائية أكثر من الحليب العادي.
  • على وجه الخصوص، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والكربوهيدرات والمغنسيوم وفيتامين B والفيتامينات A و C و E من حليب البقر.
فوائد حليب البقر بعد الولادة

إقرأ أيضا:فوائد الكاجو

فوائد حليب البقر بعد الولادة

 حليب البقر بعد الولادة مفرط المناعة   

من أهم مميزات حليب البقر بعد الولادة اللبأ المفرط وهو اللبأ الطبيعي البقري الذي تم جمعه من مجموعة من الأبقار المحصنة بشكل متكرر مع مسببات الأمراض المحددة.

يتم جمع اللبأ خلال 24 ساعة من ولادة البقرة، وتوجد الأجسام المضادة تجاه مسببات الأمراض المحددة أو المتضادات التي استخدمت في التحصين في مستويات أعلى من السكان قبل العلاج.

بعض الأبحاث قد نشرت تفيد أن مسببات الأمراض المحددة كانت عالية مثلها في اللبأ الذي يحتوي على فرط المناعة، وكان اللبأ الطبيعي يحتوي دائمًا على عيار أضداد أعلى من مثيله في نسخة الجهاز المناعي المفرط.

وأظهرت التجارب السرية أنه إذا كان التطعيم عن طريق المضادات السطحية للبكتيريا، فإنه يمكن استخدامها لصنع أقراص قادرة على الارتباط بالبكتيريا بحيث تفرز في البراز.

وهذا يمنع الاستعمار الناجح للأمعاء، والتي من شأنها أن تؤدي إلى خلاف ذلك البكتيريا الإفراج عن المواد المعوية للسمية.

فوائد حليب البقر بعد الولادة

فوائد حليب البقر بعد الولادة

فوائد حليب البقر بعد الولادة في المضادات ذات الإشارة المناعية

تم اكتشاف هذه المضادات في فوائد حليب البقر  ذات الإشارة المناعية الصغيرة بشكل مستقل في اللبأ ومصادر أخرى، مثل بلازما الدم، في الولايات المتحدة، تشيكوسلوفاكيا وبولندا.

إقرأ أيضا:فوائد عصير البقدونس فوائد عصير البقدونس المذهلة واستخدماته الطبية

ومن ثم تظهر تحت أسماء مختلفة في الأدب، وهي تعمل كجزيئات تنقل الإشارة لها تأثير فريد في تعديل الجهاز المناعي، وتحولها عندما يتعرض الجسم لهجوم من مسببات الأمراض أو غيرها من عوامل المرض، وتخميده عندما يتم القضاء على الخطر أو تحييده.

في البداية كان يعتقد بالفعل أن نقل المناعة من نظام مناعة إلى آخر، يبدو الآن أن فوائد حليب البقر بعد الولادة ببساطة تحفز المناعة بوساطة الخلية.

 الفوائد الصحية لحليب البقر بعد الولادة

على الرغم من أن العديد من الادعاءات المتعلقة بالفوائد الصحية حليب البقر بعد الولادة التي تقدم لاستهلاك اللبأ لدى البالغين، إلا أنه كانت هناك تجارب عشوائية محدودة لدعم هذه التأكيدات حتى وقت قريب.

ومن المحتمل أن يحدث امتصاص قليل لعوامل النمو والأجسام المضادة في مجرى الدم بسبب الهضم في الجهاز الهضمي.

ومع ذلك، فإن وجود اللكازين وغيرها من بروتينات التخزين المؤقت يسمح لعوامل النمو وغيرها من الجزيئات النشطة بيولوجيا بالمرور إلى تجويف الأمعاء الدقيقة سليمة، حيث يمكن أن تحفز إصلاح وتمنع الميكروبات، والعمل عن طريق التأثيرات المحلية.

وهذا يوفر آلية محتملة تشرح النتائج الإيجابية لحليب اللبأ على صحة الأمعاء لدى البالغين في العديد من الدراسات المنشورة حديثًا والتي يتم التحكم فيها جيدًا.

إقرأ أيضا:فوائد الطبخ في الأواني الطينية

والأدلة على التأثير المفيد لفوائد حليب البقر بعد الولادة على المشاكل خارج الجهاز الهضمي هي أقل تطوراً، ويرجع ذلك جزئياً إلى العدد المحدود من الدراسات العشوائية مزدوجة التعمية المنشورة، على الرغم من اقتراح مجموعة متنوعة من الاستخدامات المحتملة.

تأثير استخدام فوائد حليب البقر لبعد الولادة على الرياضيين

استخدم بعض الرياضيين اللبأ في محاولة لتحسين أدائهم، وتقليل وقت الشفاء، ومنع المرض خلال مستويات الأداء القصوى لهم.

إضافة إلى فوائد حليب البقر بعد الولادة كثيرة فإن شرب 20 غراما في اليوم بالاقتران مع التدريب التمرين لمدة 8 أسبوع قد تزيد من كتلة الجسم وتقوية العظام عند الرجال والنساء النشيطين.

فوائد حليب البقر فترة بعد الولادة على كبار السن

قد تترافق المستويات المنخفضة مع الخرف لدى كبار السن، على الرغم من عدم وجود علاقة سببية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل لديهم أيضًا مستويات منخفضة بسبب سوء التغذية، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

يمكن أن تكون فوائد حليب البقر بعد الولادة بها جزء كبير من المكملات الغذائية، من برنامج تخفيض الوزن. على الرغم من أن الجسم   يمتص كل العناصر الغذائية الموجودة بحليب البقر بعد الولادة.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

السابق
لماذا بيع القطط حرام احاديث واقويل حول تحريم بيع القطط
التالي
معني اسم صفوان وصفاته

اترك تعليقاً