الحساسية

علاج حساسية الأنف بالعسل

تم الإبلاغ عن العسل بشكل غير مقصود لتخفيف الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية. لكن هذه النتائج لم تتكرر باستمرار في الدراسات السريرية.

الفكرة ليست بعيدة المنال رغم ذلك. تمت دراسة العسل كمثبط للسعال وقد يكون له آثار مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يشير بعض الخبراء إلى أن العسل يمكن أن يحتوي على آثار لقاح الزهور مادة مسببة للحساسية. وهناك علاج واحد للحساسية وهو التعرض المتكرر لكميات صغيرة من المواد المثيرة للحساسية.

علاج حساسية الأنف بالعسل

في الوقت الحالي، يبدو أن العسل قد يكون مجرد علاج وهمي. لا تدع ذلك يمنعك من استخدامه في الأغذية والمشروبات. لا تعطِ الأطفال فقط لأقل من سنة واحدة بسبب خطر التسمم بالرضع، وهو شكل نادر ولكنه خطير من التسمم الغذائي.

النظرية مقابل الممارسة

تعتمد فكرة علاج حساسية الأنف بالعسل على مفهوم يسمى العلاج المناعي. النظرية منطقية، ولكن هناك مشاكل.

بمرور الوقت ومع جرعات أكبر، يبني جسمك مناعة للحساسية. إنها نفس الفكرة وراء لقطات الحساسية.

بعض الناس يعتقدون أن تناول العسل المحلي يعمل بنفس الطريقة لأنه يحتوي على حبوب اللقاح. مشكلة واحدة مع هذه النظرية؛ لا توجد طريقة لمعرفة بالضبط ما في العسل الخاص بك.

إقرأ أيضا:ما هو تحليل الحساسية

وهناك مشكلة أكبر؛ من المحتمل ألا تكون لديك حساسية من حبوب اللقاح الموجودة في العسل.

النظرية مقابل الممارسة

ليست مسببات الحساسية الذي تبحث عنه

حبوب اللقاح من الأعشاب الضارة، والأشجار، والأعشاب هي السبب الرئيسي للحساسية الموسمية. الرياح عادة ما تهب الغبار الأصفر من هذه النباتات في الهواء.

يميل النحل الذي يصنع العسل إلى التقاط حبوب اللقاح من الزهور ذات الألوان الزاهية. غبار الطلع من هذه الإزهار نادرا ما يسبب الحساسية.

لذلك حتى لو كان العسل المحلي يحتوي على حبوب اللقاح، فمن غير المرجح أن يكون وراء أعراض الحساسية لديك.

لقد بحث الأطباء في هذه القضية. النتائج التي توصلوا إليها أن العسل لا يعمل. تناولت إحدى الدراسات الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تناول ملعقة كبيرة من العسل المحلي يوميًا لم تتحسن أعراضهم.

ليست مسببات الحساسية الذي تبحث عنه

العسل له مخاطر صحية

عندما يتحدث الناس عن علاج حساسية الانف بالعسل فإن ذلك لا يعني النوع في السوبر ماركت الذي يأتي في دب بلاستيكي، غالبًا ما يكون عسلًا محليًا غير معالج. ويمكن أن تحتوي على بعض الأشياء السيئة للغاية، من أجزاء النحل إلى جراثيم العفن والبكتيريا. عادة ما تتم إزالة هذه الأشياء أثناء المعالجة التجارية.

إقرأ أيضا:علاج حساسية الماء تعرف على أسباب وأعراض المرض والوسائل العلاجية المتاحة

إنه أمر نادر الحدوث، ولكن تناول العسل غير المجهزة يمكن أن يسبب الحساسية الخطيرة. قد تصاب بحكة أو خلايا أو تورم في فمك أو حلقك أو جلدك.

على الرغم من أن العسل المحلي ليس علاجًا لكل أنواع الحساسية لديك، إلا أن الأبحاث أظهرت أن العسل المعالج يمكن أن يساعد في ظهور أعراض أخرى. من المحتمل أنك سمعت عنها كعلاج للسعال. إحدى النظريات هي أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الفيروسات.

سواء أكنت تضيفه إلى الشاي أو تشاركه مع طفلك، ضع في اعتبارك أنه ليس من الآمن إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا. لأنه يحتوي على السم الذي يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى التسمم الغذائي، إنها خطيرة بشكل خاص عند الرضع.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
أضرار كثرة الشاي الأخضر
التالي
العمل في اليابان

اترك تعليقاً