الفواكة

زراعة الأفوكادو

الأفوكادو هي ثمرة تنمو في المناخ الحار ، وتشمل فوائدها الصحية تحسين عملية الهضم وتقليل خطر الاكتئاب ، والحماية من السرطان . يعرض لك “معلومات” طريقة زراعة الأفوكادو فى هذا المقال

طريقة زراعة الأفوكادو :

الأفوكادو :

تُعرف الأفوكادو أيضًا بإسم فاكهة الكمثرى أو فاكهة الزبدة ، وهي الفاكهة الوحيدة التي توفر كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

الأفوكادو هي غذاء غني بالعناصر الغذائية الطبيعية وتحتوي على ما يقرب من 20 من الفيتامينات والمعادن ، ونظرا لفائدتها تبحث الناس دائما عن طريقة زراعة الأفوكادو .

الأفوكادو _ طريقة زراعة الأفوكادو

الأفوكادو _ طريقة زراعة الأفوكادو

طريقة زراعة الأفوكادو :

1_ نأتى بثمرة افوكادو ونقوم بقطعها بالطول دون الإقتراب من البذرة الداخلية ، نقوم بإزالة البذرة الداخلية بحرص ونغسلها بالماء ، ويجب الحرص على عدم إزالة القشرة البنية الموجودة على البذرة .

2_ قم بغرس ثلاثة عصيان رفيعة مثل خلة الأسنان فى بذرة الأفوكادو من كل اتجاه ولكن انتبه قبل أن تخترقها بهذه العصيان الرفيعة من جذر البذرة فإن الجذر السفلى يوضع فى الماء .

إقرأ أيضا:فوائد الفواكه للجنس

3_ ضع البذرة فى كوب مملوء بالماء ليكون الجذر السفلى للبذرة مغطى بالماء والجزء العلوى من البذرة مثبت على الكوب بالعصيان الرفيعة .

4_ ضع كوب الماء في مكان دافئ مباشرة لأشعة الشمس ، وأكمل الماء حسب الحاجة لتجد الجذور بدءت فى الإنبات في حوالي أسبوعين إلى ستة أسابيع .

5_ إذا لم تجد ظهور الجذور والبراعم خلال ستة إلى ثمانية أسابيع ، جرب بذرة أخرى .

6_ سوف تجف قمة البذرة وتقع القشرة البنية التى تغطى البذرة ، وتتزايد الجذور فى النمو وعندما تصل إلى 6 أو 7 بوصات يمكنك قصها لتصل إلى 3 بوصات ، كما تنمو بعض البراعم الصغيرة .

7_ عندما تصل الجذور إلى 7 بوصات مرة أخرى قم بوضع الثمرة فى تربة رطبة غنية ببعض السماد فى وعاء قطره 8-10 واترك النصف العلوي من البذور معرّضًا للشمس على حافة النافذة . كلما كان ضوء الشمس أكثر كلما كان أفضل .

8_ إذا تحول النبات إلى اللون الأصفر ، فقد تكون مفرطًا في الماء فاتركها عدة أيام لتجف ، وإذا كانت الأوراق تتحول إلى اللون البني ، فقد يكون بسبب تراكم الكثير من الملح في التربة فيمكنك إضافة الماء لتقليل نسبة الأملاح .

إقرأ أيضا:فوائد الكرز

9_ عندما يصل ارتفاع الجذر إلى 12 بوصة ، قصه إلى 6 بوصات لتشجيع نمو البراعم والأوراق الجديدة .

10_ إذا تجمعت حشرات المن على النبات ستقضى عليه ، لذلك انتبه واحرص على التخلص منها عن طريق رش النباتات بخرطوم من الماء ، بمجرد إزالة الآفات الصغيرة رش النبات بمزيج من الماء مع سائل غسل الصحون وملعقة صغيرة من زيت النيم . افحص النبات كل 4-5 أيام وأعد تنظيفه ورشه عند الضرورة . تعد هذه المرحلة الأهم فى طريقة زراعة الأفوكادو

11_ يمكن لأشجار الأفوكادو النمو بسهولة في الهواء الطلق والجو المشمس في الصيف ، ولكن إذا قمت بزراعته فى فصل الشتاء والأجواء الأكثر برودة ستحتاج إلى إعادة النبات إلى الداخل قبل أن تنخفض درجات الحرارة .

12_ تبدأ نباتات الأفوكادو في النمو بعد 3 أو 4 سنوات من العمر ، ويستهلك البعض الآخر ما يزيد عن 15 عامًا . من المفيد أن تنمو العديد من أشجار الأفوكادو معًا للمساعدة في التلقيح .

طريقة زراعة الأفوكادو

طريقة زراعة الأفوكادو

فوائد الأفوكادو :

تظهر العديد من الدراسات أن تناول كمية كبيرة من ثمرة الأفوكادو يعمل على خفض ضغط الدم وهو عامل خطر رئيسي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي .

إقرأ أيضا:زراعة الحبحب

الأفوكادو غذاء غني بالدهون ، 77 ٪ من السعرات الحرارية في الثمرة هي من الدهون مما يجعلها واحدة من أغنى الثمرات النباتية ، لكنها لا تحتوي على أي دهون فأغلبية الدهون في الأفوكادو هى حمض الأوليك ، الذى يقوم بدوره فى تخفيف الإلتهاب ومحاربة الجينات المرتبطة بالسرطان .

تساهم ثمرة الأفوكادو في إنقاص الوزن وتقليل ارتفاع السكر في الدم ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض كثيرة .

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة من مضادات الأكسدة التى تحافظ على العين ، فتعمل على حمايتها من انخفاض إعتام عدسة العين والتنكّس البقعي الذى يصيب عادة كبار السن ، لذلك يجب تناول الأفوكادو لصحة عينيك على المدى الطويل .

فوائد الأفوكادو _ طريقة زراعة الأفوكادو

فوائد الأفوكادو _ طريقة زراعة الأفوكادو

المصدر1

المصدر2

المصدر3

السابق
الريف الفرنسي القريب من باريس .. أجمل المدن الريفية التي لن تنساها أبداً
التالي
ضيافة النفاس

اترك تعليقاً