أدوية

سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم

 

سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم، هو منتج متعدد الفيتامينات ويحتوي على الحديد، يعالج ويمنع نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو بعض الأمراض أو أثناء الحمل.

سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم

كيفية استخدام سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم:

يتم تناول الدواء عن طريق الفم، عادًة مرة واحدة يوميًا أو حسب التوجيهات. لا يجب تناول أكثر من الجرعة الموصى بها، لأن هذا لن يحسن الأعراض وقد يعرض المريض لمخاطر الجرعة الزائدة.

يفضل تناوله على معدة فارغة قبل ساعة واحدة أو ساعتين بعد الوجبات، وفي حالة حدوث اضطراب في المعدة، يمكن تناوله مع الطعام. يلزم تجنب تناول مضادات الحموضة أو منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة في غضون ساعتين قبل أو بعد الدواء لأنها قد تقلل من فعاليته.

يتم ابتلاع الكبسولات كاملة، لا يجب سحقها أو مضغها، ويجب تناول الدواء بانتظام من أجل الحصول على أقصى استفادة منه، للمساعدة على التذكر، يتم تناوله في نفس الوقت كل يوم. عند نسيان جرعة يتم تجاهلها إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية، تجنبًا لأعراض الجرعة الزائدة والتي تشمل القيء والغثيان.

إقرأ أيضا:علاج إيكونازول Econazole أمراض الجلد

اقرأ أيضا:رويال فيت جي Royal Vit – G مكمل غذائي لتحسين الدورة الدموية

آثار جانبية لـ سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم:

  • قد يحدث الإمساك، الإسهال، أو اضطراب في المعدة. عادة ما تكون هذه الآثار مؤقتة وقد تختفي عندما يتكيف الجسم مع الدواء. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، يجب الاتصال بالطبيب أو الصيدلي على الفور.
  • قد يتسبب الحديد في تحول البراز إلى اللون الأسود، وهو تأثير غير ضار.
  • نادرًا ما يحدث رد فعل تحسسي خطير وأعراضه: طفح جلدي، حكة أو تورم (خاصة في الوجه واللسان والحلق)، دوار شديد، صعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا:فيتاماكس بلاس Vitamax Plus كبسولات مكمل غذائي

الاحتياطات قبل تناول سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم:

سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم

قبل تناول المنتج، يلزم إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان لدى المريض حساسية من أي من مكوناته. أو إذا كان لديه أي حساسية أخرى. قد يحتوي المنتج على مكونات غير نشطة (مثل فول الصويا الموجود في بعض العلامات التجارية)، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

  • التاريخ الطبي:

لا ينبغي استخدام الدواء إذا كان المريض يعاني من حالات طبية معينة، مثل، اضطراب فرط الحديد (على سبيل المثال، داء ترسب الأصبغة الدموية، داء الهيموسيديرين).

إقرأ أيضا:كريم نيفيا لترطيب البشرة NIVEA  

قبل تناول الدواء، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي بالتاريخ الطبي للمريض، خاصةً عن: استخدام أوتعاطي الكحول، ومشاكل الكبد، ومشاكل المعدة والأمعاء (مثل القرحة والتهاب القولون).

  • نقص الفيتامينات:

إذا كان الدواء يحتوي على حمض الفوليك، يتم إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان المريض يعاني من نقص فيتامين ب 12 (فقر الدم الخبيث) قبل تناوله. قد يؤثر حمض الفوليك على بعض الاختبارات المعملية لنقص فيتامين ب 12 دون علاج فقر الدم هذا.

قد يؤدي نقص فيتامين ب 12 غير المعالج إلى مشاكل عصبية خطيرة (على سبيل المثال، اعتلال الأعصاب المحيطية).

اقرأ أيضا:يونيفيت Univit مقوي عام ومكمل غذائي

  • الحمل والرضاعة:

يجب توخي الحذر عند تناوله أثناء الحمل، فهناك فترات لا يجب فيها تناول الفيتامينات، ويلزم استشارة الطبيب أولًا. قد يمر الدواء عبر حليب الثدي ويلزم مناقشة الفوائد والمخاطر مع الطبيب لإيجاد بديل مناسب إذا كانت هناك أي خطورة على الرضيع.

لا يجب إعطاء الفيتامينات للأطفال دون استشارة الطبيب، وكذلك كبار السن فهم أكثر عرضة للآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية.

اقرأ أيضا:اوكيوجارد Ocuguard كبسولات مكمل غذائي

التفاعلات مع سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى :

سترس تابس Stresstabs مكمل غذائى ولزيادة نشاط الجسم

إقرأ أيضا:اريبيبرازول Aripipazole أقراص لعلاج الذهان والاكتئاب

التفاعلات الدوائية قد تغير طريقة عمل الأدوية أو تزيد من خطر التعرض لآثار جانبية خطيرة. يجب إخبار الطبيب بجميع المنتجات التي يستخدمها المريض(بما في ذلك الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة والمنتجات العشبية) .

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع الدواء هي: الكلورامفينيكول، ميثيل دوبا، الفيتامينات أو المكملات الغذائية الأخرى.

يمكن أن يقلل منتج سترس تابس من امتصاص الأدوية الأخرى مثل البايفوسفونيت (على سبيل المثال، أليندرونات) وليفودوبا والبنسيلامين والمضادات الحيوية كينولون (على سبيل المثال، سيبروفلوكساسين وليفوفلوكساسين).

أدوية الغدة الدرقية (على سبيل المثال، ليفوثيروكسين) والمضادات الحيوية التتراسيكلين (على سبيل المثال، دوكسيسيكلين، مينوسكلين).

قد يتفاعل سترس تابس Stresstabs مع بعض الأدوية المضادة للتشنج (على سبيل المثال، الهيدانتوينات مثل الفينيتوين).

اقرأ أيضا:الكرياتين Creatine مكمل غذائي لتكوين العضلات عند الرياضيين

المراجع:

المصدر

 

السابق
سيمباتكس Cymbatex لعلاج الإكتئاب وألم الاعصاب
التالي
من هي النائبة رشيدة طليب

اترك تعليقاً