كندا

بماذا تشتهر دولة كندا

بماذا تشتهر دولة كندا ..  كندا هي ثانى أكبر دولة فى العالم وجمالها الطبيعي يجذب إليها الكثير من السياح وإليك معلومات تشتهر بها دولة كندا .

بماذا تشتهر دولة كندا ..

بماذا تشتهر دولة كندا ..

الدببة القطبية  ..

الدببة القطبية  ..

الدببة القطبية  ..

كندا هي موطن لنصف الدببة القطبية فى العالم , منطقة تشرشل واحدة من أكثر مناطق الجذب الفريدة في كندا حيث هجرة الدب القطبي من الأرض إلى الجليد في خليج هدسون ، بالقرب من بلدة تشرشل في شمال مانيتوبا وذلك فى أكتوبر أو نوفمبر .

طبق بوتين Poutine ..

يرجع أصل الطبق الأول فى كندا ” بوتين ” إلى منتصف القرن العشرين , ظهر لأول مرة في كيبيك وهو نتيجة الجمع بين البطاطس المقلية مع جبن الخثارة والمرق. بوتين هو الطبق الوطني لكندا وتمتع بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم ويمكن الآن العثور عليه في عدد من البلدان .

الفنانين ..

تشتهر كندا بكثرة عدد الفنانين بها مثل ريان رينولدز ، وريان جوسلينج ، وراشيل ماك آدامز ، وجيم كاري إلى المطربين العالميين مثل سيلين ديون والملوك البوب ​​مثل جاستن .

إقرأ أيضا:جامعة يورك في كندا تعرف على شروط القبول في جامعة يورك

المناظر الطبيعية الجميلة ..

المناظر الطبيعية الجميلة ..

المناظر الطبيعية الجميلة ..

من قمم جبال روكي الفكية إلى السواحل المذهلة لفانكوفر ونوفا سكوتيا ، هناك العديد من المناظر الطبيعية الجميلة في كندا ودعونا لا ننسى المناظر الطبيعية للبحيرات العظمى وشلالات نياغارا .

هوكي الجليد ..

الرياضة الوطنية في كندا , تحظى بشعبية كبيرة بحيث يتم لعبها على مدار السنة وتتمتع بمستويات مشاركة عالية عبر الأجيال وبين جميع فئات المجتمع .

العلم الوطني ..

العلم الوطني ..

العلم الوطني ..

كان العلم الوطني لكندا هو “الراية الحمراء” وهي عبارة عن لافتة حمراء في الغالب ، مع وجود شعار الأسلحة الكندي في الركن الأيمن السفلي وعلم الاتحاد البريطاني في أعلى اليسار , وواصلت البلاد إستخدام الراية حتى بعد حصولها على إستقلالها في عام 1931 ولم يتم تبني العلم الحالي حتى عام 1965 مما يجعله لا يزيد عن 50 عامًا وعلى الرغم من النقاش السياسي العنيف الذي رافق مولده ، فقد كسب العلم بسرعة قلوب الشعب الكندي .

الماريجوانا ..

كندا قررت تشريع الماريجوانا للإستخدام الترفيهي وعلى الرغم من أن المبيعات القانونية الأولى لم تتم إلا في شهر أكتوبر 2018 ، إلا أن جذور هذا القرار تعود إلى عام 2001 عندما سمحت كندا لأول مرة بالإستخدام الطبي للعقار .

إقرأ أيضا:كندا معلومات عنها

التزلج ..

التزلج ..

التزلج ..

كندا هي واحدة من أكثر الوجهات للتزلج , وتقع بحيرة لويز في منتزه بانف الوطني وهي واحدة من منتجعات التزلج الأكثر شعبية في كندا و تعد منطقة Whistler Blackcomb في كندا واحدة من أجمل مناطق التزلج في العالم .

الأفلام ..

هوليوود لديها علاقة حب عميقة مع كندا , تم تصوير العديد من الأفلام السينمائية الحاصلة على الجوائز في مناطق مختلفة من كندا فمثلا تم تصوير فيلم Twilight في فانكوفر ، وتم تصوير Blades of Glory في مونتريال ، وتم تصوير Titanic على ساحل Halifax ، وتم تصوير فيلم Unforgiven في كالغاري , وتم تصوير فيلم “Incredible Hulk” في تورنتو .

البحيرات ..

إذا زرت كندا ، فقد تسمع هذه العبارة غالبًا “متجهة إلى البحيرة” , تتباهى كندا بأكبر عدد من البحيرات في العالم فهناك حوالي 3 ملايين بحيرة في البلاد وأونتاريو هي موطن لثلث المياه العذبة على الأرض . .

أماكن سياحية تشتهر بها كندا .. تعرف عليها ..

 برج CN ..

يوجد على ضفاف بحيرة أونتاريو في أكبر مدينة في كندا وهو أحد أشهر المعالم في كندا والذى يبلغ إرتفاعه إلى 553 متراً , في الجزء العلوي يمكنك أن تجد الطعام الجيد في المطعم الدوار ، والتمتع بتناول وجبة بينما تطل على المدينة والبحيرة .

كان في يوم من الأيام أطول مبنى قائم بذاته في العالم, يرحب بأكثر من مليوني زائر كل عام ويتم نقلهم إلى أعلى المستويات في طوابق المراقبة الخاصة به بواسطة مصعد يمكنه السفر بسرعات تصل إلى 15 ميلًا في الساعة .

شلالات نياجرا ..

شلالات نياغارا هي أكثر مناطق الجذب الطبيعية شهرة في كندا ، حيث تستقطب ملايين الزوار كل عام , تقع هذه الشلالات الضخمة على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة واحدة بالسيارة من تورنتو وشلالات نياجرا تجتذب السياح منذ أكثر من قرن وهى مكانًا رائعًا لأي شخص يزور منطقة بحيرة أونتاريو خلال إقامته الكندية , هي في الواقع ثلاث شلالات منفصلة .

حديقة بانف الوطنية وجبال روكي ..

حديقة بانف الوطنية وجبال روكي ..

حديقة بانف الوطنية وجبال روكي ..

تقع حديقة بانف الوطنية في قلب جبال روكي المهيبة في مقاطعة ألبرتا ، وتعرض بعض أجمل المناظر الطبيعية في كندا , يمكن الوصول بسهولة إلى البحيرات ذات اللون الفيروزي والقمم المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية في هذه الحديقة المذهلة.

جوهرة الحديقة هي بحيرة لويز ، حيث تعكس المياه الخضراء الجبال والأنهار الجليدية المحيطة ، ويمكن للزوار التجول بسهولة حول الشواطئ .

جزيرة فانكوفر ..

جزيرة فانكوفر ..

جزيرة فانكوفر ..

يمكن لعشاق الطبيعة الوصول إلى أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في جزيرة فانكوفر والإقامة في بعض مواقع التخييم الجميلة , يمكن للباحثين عن مزيد من الراحة اللجوء دائمًا إلى أحد النزل أو المنتجعات في الجزيرة .

يستمتع الزوار بمشاهدة الأشجار القديمة الضخمة والخلجان الرملية ، والشواطئ الصخرية المثيرة ويمكنك العثور على مسارات المشي لمسافات طويلة .

فانكوفر ستانلي بارك ..

فانكوفر ستانلي بارك ..

فانكوفر ستانلي بارك ..

واحدة من أعظم كنوز فانكوفر هي حديقة ستانلي التي تبلغ مساحتها 405 هكتارات ، وتقع في الجانب الغربي من منطقة وسط المدينة , هى موطن لأشجار الأرز وبها مسار واسع للمشي والركض وركوب الدراجات مع ممرات مخصصة للمشاة وسائقي الدراجات ويوجد داخل المنتزه حوض أسماك وبحيرة .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

المصدر3 :من هنا

السابق
تفسير سورة الملك للأطفال
التالي
مميزات وعيوب السيارات الكوريةاهم عيوب ومميزات السيارات الكورية الجنوبية

اترك تعليقاً