بحر المعلومات

برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر .. تعرف على أفضل هذه البرامج وأكثرها انتشارا


برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر .. يوجد العديد من البرامج التي تؤدي إلى الحصول على مادة صوتية ذات جودة عالية و إضافة مؤثرات صوتية متميزة.

برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر ..

برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر

برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر

Audacity ..

يعد أحد برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر ، ومتاح لنظام تشغيل ويندوز، لينكس وماك ،كما يدعم تنسيقات الملفات المختلفة مثل MP3، OGG، AIFF، WAV وغيرهم.
ويعزز البرنامج تسجيل الصوت الحي، ويتوفر على أدوات تعديل الصوت وأدوات إزالة الضوضاء ، ويتمتع بالواجهة البسيطة وسهولة الاستخدام ويفيد المبتدئين.

Wavosaur ..

يتم استخدام هذا البرنامج للتعديل على الملفات ذات صيغ MP3 وWAV، كما أنه مسجل صوت ممتاز . يستخدم لعمل الميكساج و تقطيع الصوتيات، و إزالة الضجيج وإضافة المؤثرات الصوتية وما إلى ذلك. ومن مميزاته أنه لا يتطلب تثبيت فكل ما عليك فقط الضغط مرتين لتشغيله ،كما أنه خفيف و سهل الإستخدام.

Ocenaudio ..

Ocenaudio

Ocenaudio

يعد أحد برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر ، كما أن البرنامج متاح لمنصات متعددة (ويندوز، لينكس وماك). ويوفر عدد كبير من المميزات الجميلة، فهو أداة هامة لتحرير الصوتيات.

إقرأ أيضا:أفضل وقت لزيارة شرق أسيا.. تعرف على الوقت المناسب لزيارة شرق أسيا

وتستطيع عمل معاينة عند إضافة أي تأثير و هذا يعمل على المساعدة على تسريع العمل الخاص بك ، كما أنه يتميز بالدقة العالية مما يجعل من السهل تطبيق نفس التأثير على أقسام مختلفة من الملفات ،ويتميز أيضا بواجهة بسيطة و ممتعة ووزن خفيف.

Adobe Audition ..

هو برنامج من إنتاج من طرف شركة أدوبي مصمم لنضام تشغيل ويندوز و الماك ،كما يعد هذا البرنامج محرر صوتيات قوي بشكل كبير مع واجهة واضحة.

ويساعد البرنامج على تقطيع وتحسين الصوت و كذلك التعديل وإضافة المؤثرات الصوتية المختلفة.

ومن مميزاته دعم لجميع صيغ الصوت و إخراجه في أي صيغة أخرى ،كما أنه مع هذا البرنامج يمكنك تحرير ملفاتك الصوتية في خلال دقائق قليلة، ولذلك هو محل استخدام واسع من طرف مهندسي الصوت المحترفين.

Avid Pro Tools ..

يعد من برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر ،كما أنه يتمتع بشعبية ضخمة مصمم للويندوز و الماك.
ويتم استعماله بواسطة الموسيقيين المحترفين لإنتاج تأثيرات الآلات الموسيقية المتنوعة والتعديل على الأصوات .ويوفر الكثير من الأصوات المدمجة، ويتمتع بالدعم المتميز ، ونظام DJ ،بجانب سهولة استخدامه.

Reaper Editor ..

برنامج تحرير صوت قوي و خفيف ويعزز العديد من الصيغ، كما يتميز بسهولة الاستخدام بسبب واجهته البسيطة. ويوفر عدد كبير من الأصوات والأدوات،بجانب مجموعة من المؤثرات الصوتية للتعديل.

برنامج Kristal Audio Engine.

هو برنامج لتعديل الصوتيات وتسجيل الملفات الصوتية ، ودمج الصوتيات ،كما أن البرنامج مجاني للاستخدام الشخصي .

برنامج Music Editor Free..

يعتبر من برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر ويمكنك من تسجيل وتعديل الموسيقي والصوتيات ، وإعداد وتعديل الموسيقي والتسجيلات وغيره من الملفات الصوتية.
ويساعك على قص ونسخ ولصق الأجزاء من الملفات الصوتية ، ووضع التأثيرات على الصوت وإزالة الضوضاء من الخلفية.

Ashampoo Music Studio ..

برنامج محرر الموسيقى الرائع يمنحك كافة خيارات التحرير والتعديل على الصوتيات بكل أشكالها من إعادة تأهيل أوتحرير أو تحويل أو تسجيل أو إصلاح وحرق.

ويوفر كافة العناصر التي تريدها للتعامل مع ملفات الصوت الخاصة بك فيمكنك تحول جهازك إلى استوديو للتحرير والتعامل مع الصوتيات بجميع الأشكال والأفكار التي تتمناها.

ويضم البرنامج الكثير من المميزات لمعالجة الصوت بما في ذلك تحويل بين صيغ ملفات الصوت أو نسخها إلى أسطوانات ويمكنك التعامل معها بسهولة أيضاً حتى من المستخدمين المبتدائين وأصحاب الخبرة القليلة.

إقرأ أيضا:سانتوريني في الشتاء .. أشياء مميزة تدفعك إلى زيارة سانتوريني في الشتاء

برنامج Free Audio Editor:

برنامج Free Audio Editor:

برنامج Free Audio Editor:

يشتمل البرنامج على العديد من أدوات تحرير الصوت، حيث يمنحك إمكانية حذف المقاطع الغير مرغوب بها داخل الملف الصوت المراد التعديل عليه.
ويضم البرنامج محول لصيغ الصوت وهو مايسمح لك بتحويل أي ملف صوتي على جهازك لأي صيغة أخرى تحددها أنت للبرنامج.
ويمكنك البرنامج أيضا من رفع مستوى الصوت، ومن
الصيغ التي يتعامل معاها هي MP3, WAV, AAC, AC3, M4A, MP2, OGG, WMA, FLAC.

Acoustica Basic Edition ..

يعد برنامج Acoustica Basic Edition أحد برامج تعديل الصوت وإضافة مؤثرات للكمبيوتر ومن أفضل برامج الصوتيات على الإطلاق حيث يتميز بالتصميم البسيط وسهولة استخدامه حيث يسمح لك البرنامج تسجيل الأصوات وتحريرها ودمج الأصوات.

يمتلك هذا البرنامج أدوات عمل سهلة وبسيطة مثل تسجيل الأصوات بكل سهولة وبساطة وإعادة تحريرها والتعديل عليها وإدخال أصوات إليها وتخزينها بجودة عالية وهو برنامج مناسب للمبتدئين والمحترفين ، كما أن البرنامج متوافق مع Windows XP / Vista / 7 / 7 64 bit / 8 / 8 64 bit.

المراجع :

المصادر :

https://www.techradar.com/news/the-best-free-audio-editor

السابق
معلومات للأطفال عن الطاووس ..إليك بعض المعلومات عن طائر الطاووس تعرف عليها
التالي
برنامج سياحي في كوسوفو لمدة 7 أيام

اترك تعليقاً