الحشرات

انواع الحشرات المنزلية الصغيرة جدا بالصور

لا أحد يريد أن تكون الحشرات المنزلية الصغيرة جدا  في منزله. ولكن شئنا أم أبينا ، الحشرات المنزلية الصغيرة جدا ستشق طريقها إلى منازلنا. و يوجد العديد من طرق مكافحة الحشرات المنزلية و للحشرات المنزلية عدة انواع وهذه الأنواع هي:

1 بق الفراش

الحشرات المنزلية الصغيرة جدا

كل منزل يوجد فيه بق الفراش. و هذه الحشرة تتغذى على خلايا الجلد الميتة و يمكن أن تعيش في أي سطح  يمكن أن يحمل خلايا الجلد الميتة ، سواء كان سجادة أو فراش أو ألعاب أطفال و على الرغم من أنك لا يمكنك القضاء على هذه الحشرة تمامًا ، إلا أنه يمكنك تقليل أعدادها عن طريق ممارسة التنظيف بشكل روتيني.

اغسل الفراش بالماء الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وقم بتنظيف السجاد والأثاث بالمكنسة الكهربائية بانتظام. و يمكنك تجميد الأشياء التي تفضل عدم غسلها لقتل هذه الحشرة.

2 السوس

تحفر السوسة الأرز والحبوب الأخرى لوضع بيضها ثم تفقس وتزحف في بيتك ولكن ما هي افضل طريقة لمكافحة السوس؟
افضل طريقة هي التطهير. تخلص من أي أطعمة جافة غير مغلقة ، بما في ذلك الدقيق ، دقيق الذرة ، الشوفان ، الأرز ، المعكرونة ، والأشياء المعبأة مسبقًا التي لا تحتوي على أكياس محكمة الغلق من الداخل.

إقرأ أيضا:طرق مكافحة الحشرات والقوارض

بعد ذلك ، تخلص من جميع علب المواد المختومة مثل خليط الحساء أو الجيلاتين. حتى لو لم تكن السوسة في هذه المواد ، يمكن ان تدخلها بسهولة و بعد رمي الأطعمة المصابة ، قم بتنظيف أرفف المؤن ورش مبيد حشري منزلي حول المنطقة و بمجرد أن يجف المبيد  يمكنك إعادة تخزين المواد الغذائية.

3 خنافس السجاد

الحشرات المنزلية الصغيرة جدا 2

لن تسبب خنفساء السجاد البالغة أي ضرر لمنزلك  و لسوء الحظ ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن يرقاته. يمكن ليرقات خنفساء السجاد أن تحدث ثقوبًا في السجاد والستائر والمفروشات والملابس والكتب. قد لا تنتبه لها حتى تلاحظ الضرر الذي تسببت به اليرقات. إذا اكتشفت شيئًا مشتبهًا به ،قم بتنظيف الغبار و بيوت العنكبوت و بعد ذلك ، قم بإزالة الملابس من الخزانة و اغسل كل شيء و قم برش سجادك بمبيد حشري أو حمض البوريك أو تراب دياتومي لقتل أي يرقات متبقية.

4 ذباب الفاكهة

الحشرات المنزلية الصغيرة جدا 3

هذا الذباب مدهش جدا في مدى السرعة التي يمكن أن ينتشر بها. قد تلاحظ ذبابة تطير حول فاكهتك في الصباح ، ثم تعود إلى المنزل من العمل لترى مجموعة كبيرة منه.  هذا الذباب يتكاثر بسرعة! تفقس يرقات ذبابة الفاكهة بعد 24 ساعة فقط من وضع البيض ، لذا يجب التصرف بسرعة لإخراجها. اقطع إمدادها الغذائي عن طريق تخزين الفاكهة  في الثلاجة. أيضًا ، امسح ألواح التقطيع  فورًا بعد إعداد الطعام ، وقم بإفراغ علب القمامة يوميًا.

إقرأ أيضا:القضاء على البق والحشرات بالخل

5 البق النتن

الحشرات المنزلية الصغيرة جدا 4

يعيش البق بشكل عام وتتكاثر في الخارج ، ولكن عندما تصبح درجات الحرارة أكثر برودة ، غالبًا ما يتسلل إلى بيتك و تطلق رائحة كريهة لا تجذب إلا المزيد من البق النتن. حاول التخلص من هذه الحشرات عن طريق كنسها.

6 النمل

الحشرات المنزلية الصغيرة جدا 5

يدخل النمل منزلك بحثًا عن الطعام والماء والمأوى ، مما يعني أن مطبخك وحمامك هما هدفهما الرئيسي و إذا كنت تفضل عدم استخدام السموم التقليدية ، فهناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها و بمجرد أن تتمكن من إخراج النمل من بيتك امنعه من العودة عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية بانتظام  ومسح الأسطح كل يوم لإزالة رائحة مساراته  وإخراج القمامة كل يوم.

إقرأ أيضا:معلومات للأطفال عن العناكب

7 ذباب الصرف الصحي

الحشرات المنزلية الصغيرة جدا 6

يعيش ذباب الصرف الصحي في أعماق مصارفك اللزجة. السبب في أنك ستجد ذباب التصريف داخل قنوات الصرف الصحي الخاصة بك هو أنها تتغذى وتضع بيضًا في الحطام المتحلل الذي يبطئ تصريفات المصارف أو يسبب انسدادها.

السابق
حديث زكاة الفطر
التالي
هل الجزر مسموح في الكيتو دايت

اترك تعليقاً