اسبانيا

المواصلات في مدريد كل مايهمك عن التنقل في مدريد

مدريد عاصمة إبانيا تصنف كواحدة من أبرز المدن السياحيية في العالم لما توفره لزوارها من أمان، ووجهات سياحية عديدة ومتنوعة، وجو رائع، ومنظر طبيعية خلابة، وأخيرا شبكة مواصلات عالية الجودة تتيح لك التنقل بين كل ذلك بسهولة.

يمكن التجول في معظم أحياء المدينة سيرا على الأقدام، كما يمكنك الانتقال من نقطة إلى أخرى بسرعة وسهولة مستخدما أحد خطوط المترو التي تتنقل عبر المدينة.

هذا بجانب شبكة الحافلات، وخطوط القطارات المختلفة، وسيارات الأجرة مع إمكانية تأجير سيارة خاصة إذا كنت ترغب في التجول على طريقتك الخاصة.

المواصلات في مدريد

الحافلات Buses

الحافلات من أهم وسائل المواصلات في مدريد تدار شبكة النقل تلك بواسطة شركة محلية تعرف باسم إي أم تي، والتي توفر ألفي حافلة تخدم أكثر من مائتي خط تتنقل بين وسط المدينة والأحياء المختلفة.

تعمل الحافلات العادية يوميا من السادسة صباحا حتى الحادية عشر مساء، وتتردد كل خمس أو خمسة عشر دقيقة وفقا للخط والوقت اللذان تتنقل خلالهما.

تتوافر خلال الليل حافلات ليلة تعرف باسم البوم، وتعمل من الحادية عشر وخمسة وأربعين دقيقة حتى السادسة صباحا مما يسهل من حركة التنقلات في مدريد.

تتردد تلك الحافلات كل خمسة عشر أو ثلاثين دقيقة، وتعتبر الخيار المثالي ضمن وسائل النقل العام في هذا الوقت.

إقرأ أيضا:المواصلات في برشلونة .. كل ماتريد معرفته عن التنقلات

يتم شراء تذاكر الاتجاه الواحد على متن الحافلات، والتي تجدها جميعها مزودة بمكيفات هواء بجانب كونها مجهزة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

تجد أيضا الحافلات الجديدة مزودة بمقاعد صغيرة مناسبة للأطفال، إذا كنت ترغب في الترجل من الحافلة يمكنك الضغط على الزر المجاور لمقعدك وسيتوقف السائق على الفور.

قطار الأنفاق Metro

قطار الأنفاق من أسهل سبل التنقل في مدريد  حيث؛ يعتبر أسرع وسائل النقل العام في المدينة كما يضم ثلاثة عشر خط تتنقل عبر ثلاثمائة محطة.

يحمل كل خط لون خاص به ما يسهل عليك فهم الخريطة الخاصة بخطوط المترو بسهولة، واختيار القطار الصحيح لوجهتك.

يعمل قطار الأنفاق من السادسة صباحا حتى الواحدة والنصف مساء، ويتردد كل خمس أو أربع دقائق ويعتمد ذلك على الخط والوقت.

أما في الليل قد تضطر لانتظار القطار لمدة خمسة عشر دقيقة أو ما شابه، تصبح القطارات شديدة الازدحام خلال ساعات الذروة.

كما تجد المحطات التي يتردد عليها السياح بكثرة مليئة بالنشالين، لكن عدا ذلك يصنف كواحد من أكثر المواصلات في مدريد أمانا.

بإمكانك الحصول على التذاكر من أحد الآلات التي تجدها بكل محطة، كل ما عليك فعله اختيار اللغة التي تريد سير العملية بها وسيظهر لك عدة تعليمات يجب اتباعها لشراء تذكرتك.

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن إسبانيا

تتوقف خطوط قطار الأنفاق في جميع المحطات لذا، لن تضطر لسؤال أحد عن المحطة التي ترغب في النزول بها ما يسهل من عملية التنقل.

سركانياس Cercanías

تعرف القطارات في المدينة باسم سركانياس، وتصنف كواحدة من أشهر وسائل المواصلات في مدريد حيث تربط بين جميع مناطقها وأحيائها.

تدار بواسطة رينيف؛ الخدمة الوطنية للسكك الحديدية، تقع معظم محطات القطار في وسط المدينة كما تتصل خطوطه بخطوط المترو.

تعمل بشكل يومي من السادسة صباحا حتى الحادية عشر مساء، وتتردد كل عشر أو ثلاثين دقيقة. يعتبر خيار مثالي من أجب التنقل في مدريد خاصة؛ إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من مناطق العاصمة التي لا يتردد عليها السياح أو الانتقال لبعض المناطق الواقعة خارج حدودها.

بإمكانك شراء التذاكر من أحد الآلات الإلكترونية المتوافرة بالمحطات، وتتميز بأنها قليلة السعر لن تضر بميزانيتك.

سيارات الأجرة Taxis

تجد سيارات الأجرة في مدريد باللون الأبيض مع خط أحمر بالمنتصف، تعرف تلك بسيارات الأجرة الرسمية ويمكنك طلب واحدة إلى مكانك بالاتصال بالرقم التالي 34914051213+

يوجد بالمدينة كذلك عدد من الشركات التي توفر تلك الخدمة على مدار الساعة مثل؛ راديو تاكسي (34914473232+) وتلي تاكسي (34913712131+)

تكلفك التنقلات في مدريد بسيارات الأجرة الكثير من المال لذا؛ من الأفضل أن تستعملها وقت الحاجة إلا إذا كنت تسافر ضمن ميزانية غير محدودة.

إقرأ أيضا:العمل في حقول الفراولة في إسبانيا

تأجير سيارة Car Hire

تتوافر الكثير من وكالات تأجير السيارات في جميع أرجاء المدينة، ويمكنك تأجير واحدة باستخدام رخصة قيادة دولية سارية.

قد تشكل قيادة السيارة في مدريد بعض المشاكل خاصة خلال زحمة المرور، تجنب أيضا القيادة خلال الليل حيث تصبح الشوارع خالية من السكان تقريبا ما قد يشكل خطورة في بعض الأحيان.

تذاكر النقل العام Puplic Transport Tickets

لا تكلفك تذاكر وسائل المواصلات في مدريد الكثير من المال حيث؛ يتراوح سعر التذكرة للرحلة الواحدة من واحد ونصف إلى اثنين يورو.

إذا كنت تنوي التنقل خلال النقل العام بشكل كبير فمن الأفضل شراء تذكرة 10 ترب تيكيت باك، والتي تمنحك التجول لعشر رحلات خلال اليوم على متن كلا من الحافلات والمترو مقابل 12.20 يورو، ويمكن مشاركة تلك التذاكر بين أكثر من شخص.

إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول ربما إسبوع؛ فمن الأفضل الحصول على بطاقة المرور السياحي لوسائل النقل، حيث توفر لك عناء شراء التذاكر بجانب توفير المال.

السابق
افضل غسول للوجه للبشرة الدهنية للرجال .. تعرف عليه ……………..
التالي
 حلى الشعيرية بالكراميل … تعرفي على ألذ طعم للشعيرية مع الكراميل

اترك تعليقاً