بحر المعلومات

الطقس في بلجيكا….. تعرف على مناخ بلجيكا خلال شهور السنه l بحر المعرفة


بلجيكا إحدي دول قارة أوروبا، يحدها من الشرق ألمانيا، ومن الجنوب فرسنا ولوكسمبرج، تبلغ مساحتها حوالي 30.528 كم2، تتمتع بمناخ ممطر وجاف معظم شهور السنه. إليكم نبذه عن الطقس في بلجيكا.

الطقس في بلجيكا

يتأثر مناخ بلجيكا بالمحيط الأطلسي يكون بارد ورطب أحياناً، وخاصة على الساحل والسهل، وفي المناطق الجنوبية الشرقية (آردن)، التي تقع على ارتفاعات أعلى وعلى مسافة أقرب من البحر، يكون المناخ أكثر قاريًا وأكثر استقرارًا في فصل الصيف.

تتساقط الأمطار بشكل كبير، ولكنها تقل عند المنطقة الساحلية، بينما تكون مشمسة في المناطق الداخلية، يصل متسوط سقوط الأمطار إلى 820 ملم (32 بوصة) سنويًا في أوستند، الواقعة على الساحل، إلى 850 ملم (33.5 بوصة) في بروكسل، وإلى 1100 مم (43 بوصة) في سبا.

الطقس في بلجيكا

الطقس في بلجيكا

الطقس فى بلجيكا شهر يناير

الحد الأدني لمتوسط درجة الحراره فى يناير 1 درجة مئوية، والأقصي 6 درجة مئوية، فهو أول شهور الشتاء وتصل درجات الحراره إلى تحت الصفر، وتتساقط الكثير من الأمطار، ويكون بارد على الساحل.

في آردن يكون الشتاء أكثر برودة لقربها من البحر، أما في باستون، على ارتفاع 500 متر (1600 قدم) فوق مستوى سطح البحر ينخفض ​​متوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير إلى حوالي 0 درجة مئوية، وغالباً ما تساقط الثلوج بدلاً من المطر.

إقرأ أيضا:تكلم اللغة التركية … تعلم اهم الجمل والعبارات الشائعة في اللغة التركية

الطقس فى بلجيكا شهر فبراير

يبلغ متوسط درجة الحراره فى فبراير 1 درجة مئوية كحد أدني، و7 درجة مئوية كحد أقصي، يتساقط الكثير من الأمطار خلال شهر فبراير.

أبرد شهور الشتاء على الساحل، تصل درجات الحراره أحياناً إلى حوالي 3.5 درجة مئوية، لا توجد أشعة الشمس، وتتساقط الأمطار بكثره.

الطقس فى بلجيكا شهر مارس

الجو بار جداً فى شهر مارس، تصل درجات الحراره به إلى 3 درجة مئوية كحد أدني، و10 درجة مئوية كحد أقصي، تتساقط الأمطار بشكل مستمر، لا تظهر أشعة الشمس، يكون السماء غائمة.

المناخ فى بلجيكا

المناخ فى بلجيكا

الطقس فى بلجيكا شهر إبريل

يعتبر شهر إبريل هو شهر الخريف الذي تكون فى درجات الحراره معتدله إلى حد ما، ولكن تكون بارده وغائمة أحياناً، ويكون بارد فى أول الشهر.

تصل درجات الحراره بيه 5 درجة مئوية كحد أدني، و14 درجة مئوية كحد أقصي، وتتساقط الأمطار بشكل خفيف، يكون الجو عاصفاً ورمادياً شديد الهواء وخاصة على الساحل، ويعد شهر إبريل هو أكثر شهور السنه جفافاً.

الطقس فى بلجيكا شهر مايو

يعتبر شهر مايو هو أول فصل الربيع حيث لا تتساقط الأمطار، واعتدال فى درجات الحراره، حيث يصل متوسط درجة الحراره كحد أدني 9 درجة مئوية، وكحد أقصي 18 درجة مئوية، وأحياناً  تصل إلى 10 درجة مئوية (50 درجة فهرنهايت) فى أوائل شهر مايو.

إقرأ أيضا:معلومات عن نادي شبيبة الساورة … تعرف على تاريخ وإنجازات النادي الجزائري

الطقس فى بلجيكا شهر يونيو

يصل درجة الحراره كحد أدني 12 درجة مئوية، وكحد أقصي 22 درجة مئوية، لا تتساقط الأمطار فى هذا الشهر، كما تسقط أشعة الشمس باستمرار فهو بداية فصول الصيف، يكون الجو به حار أحياناًُ، وبار أحياناً.

الطقس فى بلجيكا شهر يوليو

يعتبر شهر يوليو أول شهور الصيف، يكون الجو بارد جداً على الساحل، يصل متوسط درجة الحراره 14 درجة مئوية كحد أدني، و23 درجة مئوية كحد أقصي، واحياناً تصل إلى 21/22 درجة مئوية،

تكون السماء ملبدة بالغيوم التى تجلبها جبهات المحيط الأطلسي، تكون فى المناطق الداخلية أكثر دفئاً وخاصة فى بروكسل حيث يبلغ متوسط الحراره فى شهر يوليو 18.5 درجة مئوية، مع درجات حرارة تبلغ حوالي 23 درجة مئوية.

المناخ فى بلجيكا

المناخ فى بلجيكا

الطقس فى بلجيكا شهر أغسطس

يكون الجو به حار جداً، فهو من شهور الصيف الأكثر حراره، حيث يبلغ الحد الأدني من درجات الحراره 13 درجة مئوية، وكحد أقصي تصل إلى 23 درجة مئوية، فتكون المناطق الداخلية أكثر حراره من المناطق الساحلية.

من الممكن حدوث بعض العواصف الرعدية بعد الظهر، فقد تصل أحياناً درجات الحراره إلى 30 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:افكار لليوم العالمي للمضادات الحيويه … مقترحات جديدة حول اليوم العالمي لها

الطقس فى بلجيكا شهر سبتمبر

يعتبر شهر سبتمبر من أفضل شهور لزيارة بلجيكا، حيث تنعدل درجات الحراره، والسماء غائمة فى كثير من الأحيان، يصل درجات الحراره كحد أدني إلى  10 درجة مئوية، وكحد أقصي 20 درجة مئوية، تظهر أشعه الشمس فى هذا الشهر باستمرار، لا تتساقط الأمطار به.

الطقس فى بلجيكا شهر أكتوبر

الحد الأدني لدرجة الحراره فى شهر أكتوبر 8 درجة مئويه، وكحد أقصي 15 درجة مئوية، تتساقط الامطار ولكن خفيف جداً فى بعض المناطق، تظهر أشعة الشمس أحياناً فى هذا الشهر، يصل أحياناً درجات الحراره إلى 10 درجة مئوية.

الطقس فى بلجيكا شهر نوفمبر

يصل الحد الأدني لدرجات الحراره فى شهر نوفمبر إلى 1 درجة مئوية، وكحد أقصي 7 درجة مئوية، يكون الجو فى هذا الشهر بارد جداً، ونادراً ما تشاهد الشمس، ويتساقط الأمطار بشكل خفيف على معظم المناطق فى بلجيكا خلال شهر نوفمبر.

الطقس فى بلجيكا شهر ديسمبر

يصل درجات الحراره كحد أدني إلى 2 درجة مئوية، وكحد أقصي 6 درجة مئوية، تتساقط بعض الامطار فى هذا الشهر، ويكون بارد جداً، لا تسقط أشعه الشمس إلا قليل جداً.

المناخ فى بلجيكا

الطقس في بلجيكا

مصدر

السابق
افضل افلام الخيال العلمي 2014 … قائمة بافضل افضل افلام الخيال العلمي
التالي
طريقة عمل فطيرة البيض والجبنة ..أبرز طرق فطائر الجبن والبيض

اترك تعليقاً