ثروات طبيعية

الطبيعة في بوسطن رحلة ممتعة في عالم جذاب ذو طبيعة ساحرة

ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية تحتوي على العديد من المناظر الخلابة و الطبيعة في بوسطن تسحر كل من يشاهدها , وتتكون هذه المدينة من بعض الأنهار الجليدية التي تغطي مساحات شاسعة من الأرض منذ العصر الجليدي إلى وقتنا الحالي، وقد تأسست الولاية عام 1630م وهي من أكبر المدن الأمريكية علي الاطلاق.

الطبيعة في بوسطن

مظاهر الطبيعة في بوسطن

تتعدد مظاهر الطبيعة في بوسطن في عدة أماكن خلابة منها:

منتزه فينواي

يعتبر منتزه فينواي أحد المنتزهات الرائعة الموجودة في بوسطن، يستخدم هذا المنتزه للعب كرة القدم، وتم افتتاحه في عام 1912م، ويعتبر من أحد المنتزهات الكلاسيكية التي يتم فيها لعب كرة البيسبول، لهذا فهو من الأماكن التي يتوافد إليها الملايين من الجماهير لمشاهدة المباريات التي تقام فيه.

شاطئ نورث شور

إنه من الشواطئ المتميزة في مدينة بوسطن، فعلى الرغم من كونه رائع وجذاب إلا أنه يخفي الكثير من الأسرار، فلو سرت على رمال هذا الشاطئ فإنها تصدر أصوات ضوضاء مزعجة بشكل غير طبيعي، يمكنك تجربة ذلك بنفسك من خلال زيارتك لهذا الشاطئ.

إقرأ أيضا:الطبيعة في الشيشان

طريق الحرية

هو أحد الطرق المتميزة الموجودة في بوسطن، يمتد هذا الطريق على حوالي 4 كلم، ويضم هذا الطريق على الجانبين بعض المواقع الأثرية مثل منزل بول ريفير وهو منزل أحد رموز الثورة الأمريكية.

منارة بيكون هيل

تعد المنارة أحد الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في بوسطن حيث تتميز تلك المنطقة بشوارعها الضيقة وشديدة الانحدار ومرصوفة بالكامل بالحصى، ويوجد حول المنارة  العديد من المنازل الفخمة المبنية من الحجر البني بالقرب من الضفة الشرقية لنهر تشارلز.

الحيتان

إن الحيتان من أهم مظاهر الطبيعة في بوسطن حيث تتواجد بأعداد كبيرة في شواطئها، فإن كنت من محبي رؤية هذه الحيوانات عن قرب فيمكنك زيارة مدينة بوسطن.

حديقة بوسطن العامة

حديقة بوسطن من أفضل الأماكن الرائعة الموجودة في مدينة بوسطن وتتميز بموقع متميز، يحدها من الشرق شارع تشارلز، ومن الغرب شارع أرلينغتون، ومن الشمال شارع بيكون، ومن الجنوب شارع بويلستون.

ويعتمد نظام الري في هذه الحديقة لري النباتات المتعددة فيها الري الآلي الذي تكلف حوالي 800 ألف دولار، لهذا فإن هذه الحديقة تعتبر من معالم الطبيعة في بوسطن.

إقرأ أيضا:الطبيعة في غواتيمالا العجائب الطبيعية في غواتيمالا

أهم معالم الجذب الموجودة في حديقة بوسطن

1. بركة مياه سوان بوتس: تصل هذه البركة إلى 16 ألف متر مربع، وقد بدأ العمل بها منذ عام 1877م، ويمكن للسائحين الاستمتاع بتأجير قارب والنزول فيها والاستمتاع بالمناظر الخلابة في وسط البحيرة، وتتجمد هذه البحيرة في الشتاء لهذا فإنها تغلق طول فصل الشتاء.

2. النباتات: تحتوي هذه الحديقة على أنواع مختلفة ومتعددة من النباتات والأشجار التي توجد طوال أيام السنة مثل: أشجار الزان، وأشجار زان ويبنج، وأشجار كاستور أستراليا، وأشجار خشب السرو وغيرها من أنواع الأشجار المختلفة في هذه الحديقة، مما يجعلها معلم مميزا من معالم الطبيعة في بوسطن.

3. التماثيل: إذ تحتوي هذه الحديقة على مجموعة متنوعة من التماثيل الرائعة مثل تمثال جورج واشنطن الذي يعتبر رمز للوطنية وهذا التمثال مصنوع من البرونز وطوله يصل إلى 16 قدم، كذلك تحتوي  على تمثال الفروسية، إثير التذكاري، نافورة هنري بيكون التذكارية.

غابة مايلز ستاندش الحكومية

تتميز هذه الغابة بأنها تحتوي على كمية كبيرة من أشجار الصنوبر والتي تشكل لوحة فنية من الطبيعة في بوسطن ، وذلك بالإضافة إلى عدد كبير من البحيرات وتضم  16 بحيرة، وتصل مساحة الغابة إلى 12400 فدان وطولها يبلغ حوالي 20 كم.

إقرأ أيضا:أجمل معالم الطبيعة في لاوس

المصدر

السابق
عادات وتقاليد غريبة في فرنسا عادات فرنسية غريبة يجب أن تعرفها قبل زيارتها
التالي
فوائد النخالة تعرف على أنواع النخالة المختلفة وفوائدها المتعددة وأضرارها

اترك تعليقاً