السياحه في اوكرانيا للعوائل .. الدليل السياحى لرحلة ممتعة مع عائلتك فى اوكرانيا ..





السياحه في اوكرانيا للعوائل .. عزيزى السائح اوكرانيا من الوجهات السياحية الشهيرة فى أوروبا نظرا لإمتلاكها معالم الجذب السياحى من الأماكن الطبيعية و التاريخية .

المحتويات

السياحه في اوكرانيا للعوائل ..

السفر الى اوكرانيا للعوائل .. تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة اوكرانيا ..

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة اوكرانيا

تعرف على درجات الحرارة و أفضل الأوقات لزيارة اوكرانيا

عزيزى السائح الطقس فى أوكرانيا كمعظم الدول الأوروبية فدرجات الحرارة منخفضة بشدة فى فصل الشتاء و تصل تحت الصفر أما فصل الصيف فدرجات الحرارة تكون أكثر إعتدالا و متوسطها 20 درجة مئوية و لذا ننصحك بزيارة أوكرانيا فى فصل الصيف و لكن الأسعار تكون مرتفعة به لأنه ذروة الموسم السياحى و لذا يمكنك زيارتها أيضا فى الربيع فالأجواء تكون مناسبة كما أن الأسعار معتدلة .

” قصر ماريينسكي Mariinsky Palace ” .. افضل معالم السياحة في اوكرانيا للعوائل ..

قصر ماريينسكي Mariinsky Palace

قصر ماريينسكي Mariinsky Palace

تم إنشائه عام 1750م بتصميم من ” بارتولوميو راستريلي ” , يتميز القصر بوجوده فوق تلة عالية و كان القصر بمثابة مقر إقامة للقيصر و هو الآن وجهة سياحية مميزة , يقام به عدد من الإحتفالات و المؤتمرات الدولية و إجتماعات الرئاسة فلا يفوتك زيارته عزيزى السائح مع العائلة و إلتقاط الصور التذكارية بجانبه .

إقرأ أيضا:معلومات عن دواء اوبلكس Oplex والآثار الجانبية

” شارع أندريفسكي أوزفيز ” .. الاماكن السياحية في اوكرانيا للعوائل ..

شارع أندريفسكي أوزفيز

شارع أندريفسكي أوزفيز

عزيزى السائح ننصحك بالتوجه إلى شارع أندريفسكي أوزفيز مع عائلتك ليلا أو نهارا  فهو نابض بالحياة دائما و تقام به الكثير من المهرجانات و الحفلات الموسيقية فنؤكد لك أنك ستستمتع بهذه الأجواء الرائعة فى الهواء الطلق مع عائلتك كما أنه وجهة مثالية للتسوق فبه منتجات مختلفة محلية و عالمية و ننصحكم بشراء المنتجات الحرفية الموجودة به و عليكم بزيارة منطقة ” بودول ” إن كنتم من محبى الحرف لأن هذه المنطقة تشتهر بكونها موطن للعديد من الحرفيين و الصياديين فمن خلالها يمكنكم شراء هدايا تذكارية مصنعة يدويا ومعبرة عن ثقافة البلاد كما يمكنكم معرفة الكثير حول مهنة الصيد .

” تلفريك كييف ” ..

عند تواجدك فى مدينة كييف بأوكرانيا مع العائلة فعليك بركوب التلفريك الذى تم إنشائه عام 1905م للحصول على إطلالة رائعة للمدينة خاصة من منطقة بوديل إلى ميخايليفسكا بلوششا  , من الأعلى ستحصلوا على رؤية جميلة لنهر دنيبرو فألتقطوا الصور لهذه المناظر الطبيعية و يتميز التلفريك بأسعاره المعتدلة كما أن الأطفال أقل من 7 سنوات ركوبهم مجانى .

” دار الأوبر الوطنية ” .. اهم معالم السياحة في اوكرانيا للعوائل ..

عزيزى السائح عند زيارتك إلى أوكرانيا بالأخص مدينة كييف فننصحك بقضاء بعض الأوقات مع عائلتك فى دار الأوبرا الوطنية الموجودة بشارع خريشاتيك نظرا لمعمارها الجميل من الخارج و الداخل كما أنها تقدم مجموعة من الأعمال المسرحية الرائعة و عروض الباليع و غيرها من الفنون الجميلة و من الأماكن الفنية الهامة أيضا ” بينتشوكارتسنتر ” فهو مركز فنى شهير يعرض أعمال فنية متنوعة لأشهر الفنانيين كما تقام به معارض مؤقتة فمن خلاله يمكنكم معرفة كل ما هو جديد حول عالم الفن .

” مبنى هوروديتسكي “.. أهم اماكن السياحة في اوكرانيا للعوائل ..

مبنى هوروديتسكي

مبنى هوروديتسكي

تم إنشائه عام 1902 م على يد المعمارى الشهير ” هوروديتسكي ” و هو من أكثر المبانى إثارة للإهتمام لوجوده فى مكان هادئ بالإضافة إلى جدرانه المزينة و منحوتاته الرائعة فهو يستحق الزيارة و إلتقاط الصور التذكارية به .

” حديقة غولوسييفسكي ” .. اجمل اماكن السياحة في اوكرانيا للعوائل ..

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية فهى حديقة مميزة لتوفيرها مناظر جميلة للزوار من غابات ساحرة تمتلأ بالأشجار المتداخلة و الحيوانات بالإضافة إلى البحيرات و البرك الصغيرة التى تزيد من جمال الحديقة فمجرد الجلوس للإسترخاء أهمامها يعطى إحساس بالراحة و يمكنك التجول فيها مع عائلتك بالدراجة الهوائية .

إقرأ أيضا:مطعوم الكزاز والدفتيريا | بحر المعرفة

” حديقة هريشكو النباتية ” .. الاماكن السياحية في اوكرانيا للعوائل ..

 حديقة هريشكو النباتية

حديقة هريشكو النباتية

عزيزى السائح تعتبر الحديقة من أهم الحدائق النباتية فى المنطقة  و ننصحك بزيارتها مع عائلتك لزيادة معلومات الأطفال حول أنواع النباتات المختلفة و كيفية الحفاظ عليها , تتميز الحديقة بمساحتها الخضراء الكبيرة كما أن لها إطلالة رائعة على نهر ”  دنيبرو ” , عند تجولكم بها ستشاهوا حوالى 13 ألف نوع من النباتات المحلية وأخرى تم جلبها من بلاد مختلفة حول العالم و هى من أكثر الأماكن المبهجة لإمتلائها بالزهور و الورود الملونة .

” البوابة الذهبية ” ..

توجد فى وسط مدينة كييف بالقرب محطة مترو زولوتي فوروتا , تم إنشائها فى عصر الأمير ” ياروسلاف ” عام 1037م و أضيفت بعض التعديلات إليها عام 1983 لتصبح متحف تاريخى يحكى لنا تاريخ البلاد فعليك بزيارتها مع عائلتك للتعرف على التاريخ و لإحتوائها على مقتنيات أثرية جميلة تستحق المشاهدة .

” محمية أسكانيا نوفا ” .. افضل اماكن السياحة في اوكرانيا للعوائل ..

محمية أسكانيا نوفا

محمية أسكانيا نوفا

توجد فى جنوب اوكرانيا و تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية فى البلاد فهى محمية طبيعية تشمل حديقة حيوان و حديقة للنباتات بالإضافة إلى أماكن مفتوحة للسير على الأقدام , فإن كنت من محبى مشاهدة الحيوانات أو بصحبة العائلة فعليك بزيارتها لأنها تضم أنواع عديدة كالظباء , اللاما , الخيول البرية و غيرها من الحيوانات كالأنواع المعرضة للإنقراض , للوصول إليها عليكم بإستقلال الحافلة لأن القطارات لا تصل إليها .

” نفق الحب ” ..

عزيزى السائح إذهب إليه مع عائلتك للذهاب بعيدا عن الازدحام و الضوضاء وقضاء أوقات جميلة مع بعضكم فبالتأكيد نفق الحب هو المكان المثالى لذلك , يوجد نفق الحب بالقرب من ” كليفان ” و يتميز المكان بأشجاره الجميلة الممتدة بطول السكك الحديدية معطية منظر رائع للمكان خاصة أن هذه الأشجار تتغير ألوانها ورهى مكان مثالى لإلتقاط الصور التذكارية مع العائلة .

” جبال الكاربات Carpathian Mountains ” .. افضل اماكن السياحة في اوكرانيا للعوائل ..

جبال الكاربات Carpathian Mountains

جبال الكاربات Carpathian Mountains

السفر إلى أوكرانيا ممتع خاصة عند زيارة جبال الكاربات فهى وجهة سياحية طبيعية رائعة و هى وجهة مثالية لمحبى المغامرة , يمكنكم تسلقها أو ركوب الدراجات الجبلية و توفر الجبال مناظر طبيعية رائعة بالإضافة إلى طقسها اللطيف و المناسب للتنزه كما أنها فى فصل الشتاء مكان رائع لمحبى التزلج حيث تتساقط الثلوج بكثرة على سفوحها .

” كهف متفائل “..

عزيزى السائح إن كانت عائلتك من محبى المغامرة و إستكشاف كل ما هو غريب فعليكم بزيارة كهف متفائل فهو من أطول كهوف العالم و يتكون من رواسب الجبس التى تكونت منذ ملايين السنيين و بالتأكيد ستفرح عائلتك بإستكشافه و إلتقاط الصور التذكارية به .

” وادى دنيستر كانيون ” ..

وادى دنيستر كانيون

وادى دنيستر كانيون

عزيزى السائح ننصحك بإصطحاب عائلتك و الذهاب إلى هذا الوادى التابع لنهر دنيستر فهو من العجائب الطبيعية بأوكرانيا لتكونه من شواطئ منحدرة و أيضا تواجد أعداد كبيرة من الأشجار المتداخلة و التى تزيد من جمال المنطقة و عليكم بركوب قارب و القيام بجولة وسط المياه الفيروزية حيث الشلالات و الصخور الملونة الجميلة من حولكم .

” ساحة الإستقلال ” .. الاماكن السياحية في اوكرانيا للعوائل ..

تعتبر الساحة الرئيسية فى مدينة كييف بأوكرانيا و يطلق عليها أيضا إسم ميدان نيزاليزنوستي , تقام فى الساحة إحتفالات و فاعليات مختلفة كما يوجد بها 6 نوفير تزيد من جمالها و شلال صطناعى فألتقطوا الصور التذكارية بجانبهم و نضمن لكم قضاء أوقات جميلة مع السكان المحليين من خلالها .

تعرف على أجمل بحيرات أوكرانيا .. الاماكن السياحية في اوكرانيا للعوائل

تعرف على أجمل بحيرات أوكرانيا

تعرف على أجمل بحيرات أوكرانيا

” بحيرة سينيفير ” ..

عزيزى السائح إن كنتم من محبى الوجهات المائية فعليكم بالتأكيد زيارة هذه البحيرة الجميلة فهى من أكبر البحيرات الموجودة بجبال الكاربات و هى من ضمن عجائن الدنيا فى أوكرانيا نظرا لمناظرها الرائعة و ننصحكم بتجربة ركوب الخيل و التنزه به حول البحيرة و بالطبع إلتقاط الصور لتلك اللحظات .

” بحيرة ليموريان ” ..

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح مع عائلتك فهى من أكثر الأماكن المدهشة فى أوكرانيا و تتميز بلونها الوردى كما أن لمياهها قدرة على الشفاء من بعض الأمراض نظرا لإحتوائها على أملاح عديدة تساعد فى علاج الأمراض الجلدية و غيرها , ننصحك بالتخييم مع عائلتك أمامها للإستمتاع بهذه الأجواء الرائعة و بالطبع عليكم إصطحاب الطعام و مياه الشرب و يمكنكم ممارسة كرة القدم أمام البحيرة و غيرها من الأنشطة الترفيهية الممتعة .

السفر الى اوكرانيا للعوائل .. إليك أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى اوكرانيا ..

إليك أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى اوكرانيا

إليك أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى اوكرانيا

عزيزى السائح المطبخ فى أوكرانيا يقدم أطباق لذيذة خاصة أن كل مدينة تشتهر بإتقانها لأنواع معينة من الطعام فمثلا دجاج كييف لابد من تناوله عند زيارة مدينة كييف و ننصحك بتناول طبق ” بيروجي ” فهو من أشهر الأطباق فى أوكرانيا كما تتوافر أطباق السوشى فى أغلب المطاعم أما عن أفضل المطاعم فننصحك بزيارة مطاعم ” بوزاتا هاتا ” فهى سلسلة مطاعم محلية تشتهر بأكلاتها الأوكرانية الشهية كما أن أسعارها بسيطة و من أشهر المطاعم أيضا مطعم ” بوبيدا ” الموجود بجوار محطة كييف و تتميز المطاعم فى أوكرانيا بتوفيرها لقائمة طعام باللغة الأوكرانية و أخرى باللغة الإنجليزية لتسهل على السياح إختيار الطعام .

السابق
افكار لطاولة الطعام.. 10 افكار لتغيير شكل طاولة الطعام وتحديثها –
التالي
افضل الروايات جود ريدز….. تعرف على افضل الرويات فى موقع جود ريدز l بحر المعرفة

اترك تعليقاً