أماكن سياحية

السفر إلى المغرب شهر مارس

شهر مارس أحد أفضل الأوقات لزيارة المغرب، ويمثل بداية فصل الربيع، لذلك يكون المناخ لطيفاً، وتكون أعداد السياح منخفضة نسبيًا في هذا الوقت من العام. تعرف معنا على المزيد من المعلومات حول السياحة في المغرب شهر مارس وما يجب عليك فعله وأين تذهب وكيف تقضي وقتاً ممتعاً.

السياحة في المغرب شهر مارس

المغرب غني بالتاريخ والجمال أينما كنت، تأكد من قضاء بعض الوقت في المدينة المحلية حيث يمكنك الاستمتاع بالأطعمة والحرف التقليدية من جميع الأصناف.

يمكنك أن تشرب في الأماكن المعمارية القديمة على خلفية من الجبال المغطاة بالثلوج، أو مشاهدة محبي التزلج على المياه وهم يظهرون مهاراتهم في ركوب الأمواج.

القيام برحلة من الدار البيضاء إلى مراكش في شارع مراكش إكسبرس الشهير، أو البقاء على الساحل وتناول العشاء المكون من بعض  المأكولات البحرية الطازجة.

الطقس في المغرب شهر مارس

يأتي فصل الربيع مبكرا في المغرب، حيث يبدأ التحول من فصل الشتاء المعتدل إلى موسم أكثر دفئًا في شهر مارس.  وتأخذ درجات الحرارة اتجاهاً صعودياً، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة خلال النهار من 20 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية، بينما تنخفض درجات الحرارة في الليل لتكون ما بين 11 درجة مئوية إلى 14 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:السفر إلى النرويج

تكون درجات حرارة لطيفة ومتوسطة ​​في مراكش، بينما يكون الجو أكثر برودة قليلاً في المدن الشمالية مثل فاس وطنجة. الجانب السلبي هطول الأمطار على بعض المدن المغربية، باستثناء المدن الساحلية، فينبغي أن تكون مستعدًا بمظلتك دائماً، حيث يعتبر مارس أحد أكثر شهور المغرب أمطارًا.

الجانب الإيجابي أن المطر يعيد إلى مناظر المغرب الطبيعية الحياة من جديد، خاصة في النصف الثاني من شهر مارس وحتى أبريل. ستستمتع باللون الأخضر النابض بالحياة في كل مكان تقريبًا.

الطقس في المغرب شهر مارس

الطقس في المغرب شهر مارس

حشود السياح في المغرب شهر مارس

فيما يتعلق بالأرقام السياحية، فإن شهر مارس هو وقت رائع لزيارة المغرب، حيث تشهد معظم الوجهات الرئيسية أعدادًا متزايدة من الزوار مع الانتقال من فصل الشتاء إلى فصل الربيع، ويمكنك الاستمتاع باستكشاف المدن والجبال والصحراء دون حشود كبيرة.

ومع ذلك، عليك أن تدرك أنه في حالة تزامن حدوث عيد الفصح في مارس، فستواجه حشوداً من رواد العطلات في المدن الكبرى ومناطق الجذب السياحي التي يسهل الوصول إليها من المسافرين القادمين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

اين يمكنك أن تذهب

إن شهر مارس وقت ممتاز لزيارة ساحل المحيط الأطلسي المغربي، وتشمل الوجهات الشعبية الصويرة وسيدي إيفني، حيث درجات الحرارة دافئة والقليل من الأمطار.

إقرأ أيضا:السياحة في النمسا للعوائل

وقت رائع للمشي في الجبال الريفية أو جبال الأطلس الكبير، ما دمت  مستعداً لإمكانية سقوط الأمطار، ويمكنك أيضاً استكشاف الصحراء الكبرى دون الكثير من السياح من حولك.

اين يمكنك أن تذهب

السياحة في المغرب شهر مارس

ما الذي يمكنك فعله

قم بالتخييم في الصحراء، وركوب الجمال عند غروب الشمس، تأكد فقط من إحضار ملابس دافئة حتى تكون مرتاحًا أثناء جلوسك حول نار المخيم. أو خطط لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في جبال الريف أو جبال الأطلس الكبير.

يمكنك أن تشاهد الثلج على المرتفعات والجبال، بالإضافة إلى أن شهر مارس هو وقت رائع من العام للهروب من المسار المشهور واستكشاف بعض المسارات الأقل شهرة في المغرب وقرى البربر.

يُعد مارس وقتًا مناسبًا لمشاهدة المعالم الثقافية في مدن الإمبراطورية الشمالية، حيث أن أعداد السياح تكون منخفضة نسبيًا ومن غير المرجح أن تصادف حشودًا ضخمة في المعالم السياحية الشهيرة.

أهم أحداث مارس في المغرب

  • مهرجان البدو الدولي:  يقع هذا المهرجان في قرية صحراوية نائية تسمى محمد الغزلان ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويقع الحدث في الهواء الطلق، ويشتمل على موسيقيين محليين وراقصين وكتاب وحرفيين، بالإضافة إلى ورش عمل تعليمية تقليدية. وعادة ما يحدث المهرجان في نهاية الشهر.
  • بينالي مراكش:  معرض للفن المعاصر الذي يستمر طوال شهر مارس بأكمله، ويحدث كل عام في مراكش، وذلك من خلال مجموعة من المعارض والمنشآت التي تضم فنانين مغاربة وعالميين، فهو وجهة لعشاق الفن والسياح على حد سواء. لسوء الحظ، تم إلغاء المعرض عام 2018 بسبب نقص التمويل، ولكن يجري التخطيط لنسخة 2020.

أهم أحداث مارس في المغرب

إقرأ أيضا:السياحة في التشيك تبليتسه

السياحة في المغرب شهر مارس

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
مدينة نيفاشا في كينيا
التالي
أفضل الهدايا من إسبانيا …ملف متكامل عن أشهر وأرقى الهدايا من إسبانيا

اترك تعليقاً