سياحة وسفر

السفر إلى الشرقية عمان

عزيزى القارئ منطقة الشرقية فى سلطنة عمان من الأماكن السياحية الهامة التى يذهب إليها السياح .




السياحة في الشرقية عمان

السياحة في الشرقية عمان

تنقسم منطقة الشرقية إلى ثلاث بيئات ولكل منها جماله الخاص فنجد البيئة الساحلية حيث تطل على بحر العرب وبحر عمان وهى غنية بالحياة البحرية ولذا يعمل الكثير من أهلها فى الصيد والبيئة الثانية هى البيئة الصحراوية حيث الكثبان الرملية التى تعكس جمال الحياة البدوية وتتمثل فى الخيول والأبل والحيوانات البرية المختلفة وتقام سباقات الخيل والجمال بالمنطقة والتى يأتى بعض السياح لمشاهدتها والإشتراك بها أما البيئة الثالثة فهى المناطق الحضرية أو الزراعية .

وتنقسم منطقة الشرقية فى سلطنة عمان إلى جزئين جنوب وشمال الشرقية , ويذهب إليها الكثير من السياح للإستمتاع باجوائها الطبيعية الساحرة وشواطئها الجميلة , يزيد عدد سكانها عن 350 ألف نسمة وإليك مجموعة من الأماكن السياحية بها .

وادى شاب

وادى شاب

يوجد من منطقة الشارقية ويبعد عن مسقط 140 كيلومتر , يتميز بإحاطة الجبال لها وبه مجموعة من الشلالات الرائعة عليك بزيارتها وإلتقاط الصور التذكارية لها والإستمتاع بتدفق المياه على الصخور بقوة , يمكنك ممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية الشيقة مثل التجديف بالقارب والصعود إلى قمة الجبل .

إقرأ أيضا:رؤية سلطنة عمان 2040

متحف صور البحرى

متحف صور البحرى

تم إنشاء متحف صور البحرى عام 1987 م ليضم الآثار البحرية نظرا لكثرتها فى هذه المنطقة , عند زيارتك للمتحف ستمستمتع بمشاهدة نماذج لسفن عمانية قديمة وصور لشركات بناء السف والسفن القديمة والموانى .

إلى جانب بعض المعدات المستخدمة فى الملاحة كالمخطوطات والخرائط وأدوات تستخدم بصناعة السفن .

شاطئ السلاحف Turtle Beach

السياحة في ولاية صور سلطنة عمان

يوجد فى جنوب الشرقية وأطلق عليه هذا الإسم بسبب كثرة السلاحف البحرية فيه وأهمها السلاحف الخضراء النادرة التى تأتى للشاطئ لتضع بيضها ولذا ننصحك بزيارته للإستمتاع بهذه المناظر الشيقة , غالبا ما تضع السلاحف البيض فى الليل فتقوم بعمل حفرة فى الرمال وتدفن البيض بها وتعود للبحر وبعد 55 يوم يفقس البيض وتخرج السلاحف الصغيرة متوجهة ناحية البحر لتبدا رحلتها فى الحياة ولكنها تكون مهددة بالطيور الجائعة وثعالب البحر والأمواج العاتية ولذا فزيارة هذا المكان ممتع للغاية فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية به  .

قلعة بلاد صور

تعتبر من أهم المعالم الأثرية فى محافظة الشرقية وهى بمثابة حصن للدفاع عن البلاد ضد العدو وبها مجموعة من الأبراج مثل برج الخندق , برج عجلان وبرج السوق كما كان هذا الحصن بالماضى مقر للوالى والآن تقام به المهرجانات والإحتفالات الوطنية .

محمية السليل

تعتبر من أهم المناطق السياحية فى منطقة الشرقية حيث يوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات والزواحف والنباتات وتصل مساحتها إلى 220 كيلومتر مربع , عند زيارتك لها ستشاهد حيوانات مثل الغزال العربى , الوعل العربى , الثعلب الأحمر والأرنب البرى ونباتات وأشجار مختلفة مثل السدر والسمر .

أما الزواحف فستشاهد الضب المصرى وعدد من الحشرات يصل عددها إلى 166 نوع أما الطيور فيوجد أنواع مختلفة حوالى 30 نوع مثل الهدهد , الثرثار العربى , البلبل , النسر المصرى والبلبل كما يوجد بالمحمية معالم آثرية مثل القبور الآثرية التى يرجع تاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد .

إقرأ أيضا:المسافات بين مدن سلطنة عمان

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
العناية بالبشرة الجافة في الصيف… خطوات سهلة وبسيطة للعناية بالبشرة الجافة صيفًا
التالي
الأنشطة السياحية في العين السخنة ..حيث الترفيه والشفاء والاستمتاع والمواقع الأثرية

اترك تعليقاً