الفواكة

السعرات الحرارية في الرمان

الرمان هو فاكهة متعددة الاستخدامات و تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مهمة ، مثل فيتامين سي و النحاس ، إلى جانب بعض الألياف.  الرمان مثل معظم الفواكه ، فهو منخفض جدًا في الدهون والصوديوم.و في هذا المقال ستعرف عدد السعرات الحرارية في الرمان

حقائق غذائية عن الرمان:
معلومات التغذية التالية لرمان متوسط ​​الحجم:

السعرات الحرارية: 128
الدهون: 2 جرام
صوديوم: 5 ملغ
كربوهيدرات: 29 جم
الألياف: 6 جم
السكريات: 21 جم
البروتين: 3 جرام

المدة اللازمة لحرق 128 جرام من السعرات الحرارية من الرمان:
انت تحتاج إلى ممارسة السباحة لمدة 11 دقيقة أو الهرولة لمدة 15 دقيقة او ركوب الدراجة الهوائية لمدة 20 دقيقة أو المشي لمدة 36 دقيقة

السعرات الحرارية الموجودة في كل 100 جرام من الرمان:

تحتوي كل 100 جرام من الرمان على
سعرات حرارية: 83
دهون: 1.2 جرام
كربوهيدرات: 18.7 جرام
ألياف: 4 جرام
بروتينات: 1.7 جرام
دهون 1.2 جرام

المدة اللازمة لحرق 83 سعر حراري من الرمان:
أنت بحاجة غلى ممارسة السباحة لمدة 7 دقائق أو الهرولة لمدة 10 دقائق او ركوب الدراجة الهوائية لمدة 13 دقيقة او المشي لمدة 23 دقيقة لحرق هذه السعرات الحرارية

إقرأ أيضا:فوائد فاكهة القشطة

السعرات الحرارية في كوب واحد من عصير الرمان:
كما هو متوقع ، يختلف عدد الكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية لعصير الرمان مقارنة بالفاكهة. كوب واحد  من عصير الرمان يحتوي على

سعرات حرارية: 144
دهون: 2 جرام
كربوهيدرات: 32.5 جرام
ألياف: 7 جرام
بروتينات: 2.9 جرام
دهون 2 جرام

المدة اللازمة لحرق 144 سعر حراري من الرمان:
أنت بحاجة غلى ممارسة السباحة لمدة 12 دقيقة أو الهرولة لمدة 17 دقيقة او ركوب الدراجة الهوائية لمدة 22 دقيقة او المشي لمدة 40 دقيقة لحرق هذه السعرات الحرارية

اما بالنسبة لكوكتيل عصير الرمان (وهو عصير رمان مخلوط مع فواكه أخرى. العصائر والسكر المضاف) فهو يحتوي عادة على سعرات حرارية وكربوهيدرات وسكر أكثر من عصير الرمان العادي.

الكربوهيدرات
تأتي السعرات الحرارية من الرمان بشكل أساسي من الكربوهيدرات. يوجد نوعان من الكربوهيدرات في الرمان. ستحصل على 21 جرامًا من السكر إذا تناولت حبة متوسطة الحجم. ستستفيد أيضًا من 6 جرامات من الألياف ، أو 21٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به.

الدهون
هناك كمية قليلة من الدهون في الرمان. تحتوي حبة الرمان متوسطة الحجم على أقل من 1 جرام من الدهون المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة. لكن من غير المحتمل أن تحدث هذه الكميات الصغيرة فرقًا كبيرًا في نظامك الغذائي ما لم تستهلك كمية كبيرة جدًا من الرمان.

إقرأ أيضا:فوائد عصير القصب

البروتينات
يوفر الرمان كمية صغيرة من البروتين. توفر حبة متوسطة الحجم 3 جرامات من البروتين. ستحصل على ما يقرب من 5 جرامات من البروتين من فاكهة أكبر. من ناحية أخرى.

الفيتامينات و المعادن
يحتوي الرمان الطازج  على فيتامينات ومعادن مهمة. يوجد 16 ملليجرام من فيتامين سي في حبة متوسطة الحجم ، وهي حوالي 18٪ من القيمة اليومية الموصى بها بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري. تحتوي ثمرة الرمان متوسطة الحجم أيضًا على 28٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين K للنساء و 21٪ للرجال و فيتامين K هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يساعد في وظائف تخثر الدم في الجسم.

يعتبر الرمان أيضًا مصدرًا جيدًا للنحاس  والثيامين وفيتامين B6  والبوتاسيوم

إذا كنت تشرب عصير الرمان ، فستظل تستفيد من فيتامين K ، وحمض الفوليك ، و (بعض) النحاس ، لكن العصير لا يوفر أي فيتامين سي تقريبًا  ومع ذلك ، يتم طرح منتجات جديدة كل يوم والتي قد تشمل فيتامين سي فمن الأفضل التحقق من الملصقات الغذائية.

الفوائد الصحية للرمان:
تحتوي بذور وعصير الرمان على مركبات وعناصر مغذية ذات صفات تعزز الصحة.

  • يساعد في بناء العظام والغضاريف والعضلات
    يوفر الرمان الكثير من فيتامين سي. هذا الفيتامين ضروري لبنية العظام الجيدة والغضاريف والعضلات والأوعية الدموية. كما أنه يساعد في امتصاص الحديد ويعزز التئام الجروح. يجب تناول فيتامين سي من خلال النظام الغذائي لأن أجسامنا غير قادرة على صنعه
  • يحارب الإجهاد التأكسدي
    وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، “تدرس الأبحاث الجارية ما إذا كان فيتامين سي قد يساعد في منع أو تأخير تطور بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض التي تسبب الأكسدة. يلعب الإجهاد دورًا أساسيا في ذلك. يحتوي الرمان أيضًا على مركبات أخرى مضادة للأكسدة ، مثل كيرسيتين والأنثوسيانين ، والتي تعمل أيضًا على إصلاح تلف الخلايا الناجم عن الإجهاد التأكسدي.
  • يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم والهضم
    ستحصل على دفعة صحية من الألياف عند تناول الرمان. لا يحصل معظمنا على ما يكفي من الألياف في وجباتنا الغذائية كل يوم. تساعد الألياف على تعزيز الشعور بالشبع ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي ، وقد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم. كما أنه يساعد على إبطاء امتصاص السكر حتى لا يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم بعد تناول الطعام.
  • يخفض ضغط الدم
    تشير مراجعة بحثية تحلل تأثير عصير الرمان على ضغط الدم إلى أن شرب كوب واحد من العصير يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والأشخاص المعرضين لخطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يحسن أداء التمرين
    يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان تقوية العضلات ومساعدتها على التعافي بعد التمرين. يمكنه أيضًا تحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة

الحساسية:
الحساسية من الرمان ليست شائعة ، لكنها ممكنة. وقد تشمل الأعراض الحكة والتورم وسيلان الأنف وصعوبة التنفس. إذا كنت تشك في أنك قد تكون مصابًا بالحساسية من الرمان ، فاستشر أخصائي الحساسية للحصول على التشخيص المناسب.

إقرأ أيضا:فوائد الكرز

الآثار السلبية
قد تتفاعل أدوية معينة لارتفاع الكوليسترول مع عصير الرمان. كل من عصير الرمان وعصير الجريب فروت لهما تأثير مماثل على الجسم ، لذلك قد تتفاعل هذه الأدوية وغيرها مع عصير الجريب فروت أيضًا مع عصير الرمان. إذا كنت تتناول دواء ، فتحدث إلى الطبيب الخاص بك قبل تضمين الرمان في نظامك الغذائي للبقاء في أمان.

نظرًا لأن الرمان غني بفيتامين K ، فقد يتداخل مع دواء تخثر الدم

لكن المستويات الغذائية المناسبة لفيتامين K تختلف ، لذا ناقش نظامك الغذائي مع طبيبك إذا كنت تتناول هذا الدواء.

الوقت المناسب لتناول الرمان
ينضج الرمان في الموسم خلال أواخر الصيف حتى أوائل الشتاء. يجب أن تكون قشرة الرمان صلبة ولونها أحمر فاتح إلى أحمر غامق ومظهرها جلدي. من المحتمل أن يكون الرمان الذي بدأ يتحول إلى اللون البني قد تجاوز أوج نموه ، لكن تآكل الثمرة لا يؤثر على جودته.

التخزين وسلامة الغذاء
حافظ على حبات الرمان سليمة (كاملة) حتى تصبح جاهزًا لأكل . يُحفظ الرمان في درجة حرارة الغرفة أو في  كيس بلاستيكي لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

المراجع:
https://www.verywellfit.com/pomegranate-calories-carbs-and-nutrition-facts-4169513

https://www.calorieking.com/us/en/foods/f/calories-in-fresh-fruits-pomegranate-raw/

السابق
كيفية تنسيق الألوان
التالي
أفضل وقت لاخذ حبوب الضغط

اترك تعليقاً