علاقات أسرية

التعامل مع الزوج الذي يفضل أهله

تختلف العلاقة بين الزوج وزجته عن علاقه الزوج بأهله، وغالباً يشكل الزوج خطاً فاصلاً بالإنحياز لطرف على حساب طرف آخر ، وهو أمر خطأ لان الانحياز لا يولد سوى المزيد من الانقسام والكراهيه ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة التعامل مع الزوج الذي يفضل أهله .

طريقة التعامل مع الزوج الذي يفضل أهله

  • استعملي ذكاءك في الاهتمام بأهل زوجك وعدم الاستهزاء بهم وخاصه والدته امامه ، لأنك إذا قمت بعكس ذلك فهو سيزداد تأثرا بهم ولن يرضي بذلك ، حتى لو لم يعبر لك عن غضبه وانزعاجه ، وسيعك ذلك في تصرفاته فيزداد تعلقه باهله وبوالدته بالأخص ، فيجب عليك التعامل بذكاء وارضاءه ومحاوله معامله اهله بود واحترام تقديرا له لان بذلك ستزيد قمتك ومحبتك في قلبه .
  • إذا كانت والدته متسلطة بسبب غريزة الأمومة فيجب عليك عدم إزعاجها ، كثير من الامهات يعتقدون ان زوجه الابن جاءت لكي تخطف ابنها فيعتبر إزعاج هذا النوع من الامهات لا يفيد مطلقاً بل تعكس بالضرر علي علاقتك بزوجك.
  • احسني التصرف مع امه وعندم معاملتها معامله سيئة فعندما يري زوجك معاملتك مع امه سيقدرك ويصبح قريب منك تلقائياً ، وسيفيد كثيراً إذا كانت الام تحرض ابنها عليك فبتصرفك ذلك لا تجد فرصه لتحريضه ولن تستطيع تحقيق هدفها في التحريض.
  • أظهري إعجابك بأمه دائماً وخاصاً امامه ، ومجاملتها بالكلام الراقي فالزوج الذي يدرك أنه ليس عليه أخذ طرف بين زوجته ووالدته فيريح قلبه ويشعر بالفرح، ويحفزهه علي الاهتمام بزوجته أكثر عندما يدرك مدي قربها بأهله .

طرق أخرى لكيفية التعامل مع الزوج

  • عدم التدخل بينه وبين اهله لان الكثير من الراجل يكون لديهم مساحه خاصة لا يرغب التدخل بها ، فطبيعة الراجل غير طبيعة النساء ، فالنساء بطبيعة الأمر تحتاج دائما احد بجانبها يدعمها يحللها مشاكلها علي عكس الراجل اوقات كثير لا يريدون احد يتدخل في أموره الخاصه، وخاصا المتعلقه بالاهل .
  • إذا وصل الأمر بأن زوجك يتجاهلك ويفضل اهله عليك فكل ما عليك فعله هو الدعاء إلي الله عز وجل حيث قال الله “ادعوني أستجيب لكم” فقد يكون هذا ابتلاء من الله ، فاحرصي علي مداومة الاستغفار حتي يرق قلب زوجك ويقيم العدل بينك وبين اهله فبالدعاء تحل كل المشاكل .
  • احياناً يعود تعلق الزوج بأمه إلى مرحله الطفوله ، عندما تكون العلاقه بين الابن والام مبالغ فيها في الكبر فهذا يعود إلي مرحله الطفوله ، فالطبيعي تعلق الاطفال بأمهم في الطفوله بسبب المواقف التي تحدث أثناء الصغر مثل مرضه في سن صغير أو تعرضه للخطر او قسوه الأب علي الابن فهذا يعني ان علاقه الابن بأمه علاقه قوية ووطيده إلي درجه تأثر علاقته بزوجته واولاده ، فلا يحتمل فكره البعد عنها او غيابها ، وفي هذه الحاله لابد من زيارة عياده نفسيه لكي تأهل الزوج على تخطي هذه المرحله ، او تشجيع الزوجه للزوج ومحاوله اعطاءه الاهتمام الكافي .
  • الاهتمام به دائما ً وفي كل الاوقات وعدم إعطاه الفرصة للبعد عنك والبحث عن الاهتمام من والدته وأهله .

طرق آخري لكيفيه التعامل مع الزوج  طريقة التعامل مع الزوج الذي يفضل اهله

إقرأ أيضا:الشخصية النرجسية و الزواج

طرق أخري لكيفية التعامل مع الزوج – طريقة التعامل مع الزوج الذي يفضل أهله

لماذا يفضل الزوج الأهل عن الزوجة

هناك اسباب عديده تسبب في اهمال الزوج الزوجة وتركه لها وتفضيل اهله عليها ويرجع ذلك الي

  • عدم احترام الزوجه لأهل زوجها وانتقادهم دائماً مما يؤدي إلي إزعاجه .
  • التقليل من الاشياء التي يفضلها كأهله لان بمجرد التقليل من الأشياء التي يعطيها قيمة في حياته يجعله يحزن ويبتعد عنها تلقائياً .
  • العلاقه الزوجيه غير مستقره .
  • عدم الاهتمام بالزوج مما يجبره علي البحث عن الاهتمام عند أهله .
  • حدوث الكثير من المشاكل بين الزوج والزوجه مما يسبب الزعل والابتعاد عنها بسبب كثره المشاكل .
  • إظهار الغيرة المفرطة والمبالغ فيها من أهله دائما فهي أحد أكثر الأسباب التي تستفز الزوج ، وتثير غضبه وتجعله يعاند ويهتم بأهله أكثر ، وتؤدي أيضاً إلي توتر العلاقة بينه وبين زوجته ، لذلك يجب ان تحرص الزوجة علي ضبط نفسها وأعصابها لأن بطبيعة الحال أهله وواجب عليه الاهتمام بهم  لذلك يجب علي الزوجه تفاهم هذا الجانب ونحاول التكيف معه. 
  • انتقاد الزوجة اهل الزوج دائماً حيث كثير من النساء تستمر بالتذمر وتوجيه الانتقادات لأزوجهن فيما يخص الأشياء التي تتعلق بأهله أو التي يحبونها وتستهويهم ، فيسأم الزوج ويمل من كثره الانتقادات والتمر ، و يبدأ بالابتعاد عن زوجته ويبحث عن تعويض ذلك باهله .
  • السماح للأهل بالتدخل في العلاقه الزوجيه ، فمن الطبيعي والشائع أن يلجأ الأزواج لأهلهم عند حدوث خلافات ومشاكل زوجية مما يؤدي الي حدوث مشاكل اكثر وخاصا عند انحياز الاهل للزوج او الزوجه  .

لماذا يفضل الزوج الاهل عن الزوجة  طريقة التعامل مع الزوج الذي يفضل اهله

إقرأ أيضا:مشاكل الأطفال في البيت

لماذا يفضل الزوج الأهل عن الزوجة – طريقة التعامل مع الزوج الذي يفضل أهله

مصدر

مصدر

السابق
أهم الأحداث العراق في السبعينات
التالي
كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة .. تعرف معنا على اساليب التعامل مع المرأة العنيدة

اترك تعليقاً