تركيا

الجامعات في طرابزون تركيا تعرف على الجامعات في طرابزون تركيا

طرابزون هي مدينة على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا والمطل على البحر الأسود وهي عاصمة مقاطعة طرابزون. تقع مدينة طرابزون على طريق الحرير التاريخي، حيث شكلت نقطة التقاء لمختلف الأديان واللغات والثقافات. اتبع هذا المقال لتتعرف على الجامعات في طرابزون تركيا.

الجامعات في طرابزون تركيا

الجامعات في طرابزون تركيا

الجامعات في طرابزون تركيا

جامعة كارادينيز التقنية (KTU)

جامعة كارادينيز التقنية، هي جامعة أبحاث عامة في طرابزون، في منطقة البحر الأسود في تركيا. تأسست عام 1955، وهي رابع أقدم جامعة في تركيا.

جامعة كارادينيز التقنية هي مؤسسة جامعية تابعة للدولة تخضع للقانون رقم 2547 بشأن التعليم العالي في تركيا. يتم دعمها بشكل أساسي من أموال الدولة التي خصصها البرلمان التركي.

بعد فترة 8 سنوات من تاسيس الجامعة، في 19 سبتمبر 1963 تاسس كل من، كلية العلوم الطبيعية، كلية الهندسة المدنية، كلية الهندسة المعمارية ، كلية الهندسة الميكانيكية،وكلية الكهربائية والغابات.

تحتوي الجامعة على 17 كلية و 4 معاهد تعليم عالي و13 معهد تعليم عالي مهني، حيث لغة التدريس في الجامعة هي اللغة التركية، ويبلغ عدد الطلاب حوالي 59 الف طالب، وعدد اعضاء الهيئة التدريسية حوالي 2325 عضو.

تحتوى الجامعة ايضا على مكتبة أحمد باروتسو:
وهى المكتبة الرئيسية الموجودة في الحرم الرئيسي مجهزة بجميع المرافق التي قد يحتاجها الطالب. لديه اشتراكات في قواعد البيانات الرئيسية على الإنترنت مع مئات من الدوريات في مختلف المجالات، وكذلك الكتب على الإنترنت.

إقرأ أيضا:العمل في تركيا
الجامعات في طرابزون تركيا

الجامعات في طرابزون تركيا

جامعة أوراسيا

تأسست جامعة أوراسيا في عام 2010 باعتبارها المؤسسة الوحيدة في منطقة البحر الأسود ومؤسسة التعليم العالي الثانية في طرابزون. مع كليات ومرافق تعليمية عالية الكفاءة في جميع أنحاء الحرم الجامعي. ولديها تصنيف رقم 130 في تركيا ورقم 7338 بين جامعات العالم.

تجذب جامعة أوراسيا اليوم العديد من خريجي المدارس الثانوية من مناطق مختلفة من تركيا. تستضيف الجامعة حوالي 8،500 طالب يدرسون للحصول على درجات علمية في العديد من البرامج المهنية.

وسيلة التدريس في جامعة أوراسيا هي اللغة التركية. جنبا إلى جنب مع اللغة الإنجليزية والروسية والإيطالية والكورية يتم تدريسها في الجامعة.

إقرأ أيضا:برنامج سياحي لتركيا اسطنبول .. لمدة 7 أيام

تقدم جامعة أوراسيا دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا في العديد من مجالات الدراسة.

المصدر

المصدر

السابق
المخرج رأفت الميهى
التالي
قارن بين العبارات العدديه والعبارات الجبريه واستعمل امثله توضيحية

اترك تعليقاً