بحر المعلومات

الاستعداد للدورة العسكرية .. كيف تستعد لتدريبات الدورات العسكرية| بحر المعرفة


الدورات العسكرية الإبتدائية تؤهلك لتصبح رجلا عسكريا في الجيش أو الشرطة، فإذا كنت مستعدا للإنضمام للجيش أو الشرطة لتصبح عسكري رسمي عليك أن تضع في عين الاعتبار أهمية التدريب، وخصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول الاستعداد للدورة العسكرية.

الاستعداد للدورة العسكرية

تهدف دورة الإعداد العسكري إلى إعداد الشباب لمواجهة تحديات عملية والسماح بانتقال أكثر سلاسة إلى المرحلة الأولى من التدريب لتحقيق دورهم الوظيفي في القوات المسلحة.

الاستعداد للدورة العسكرية

الاستعداد للدورة العسكرية

الوصايا العشر للتحضير للدورة التدريبية العسكرية

– كن متحمسًا لخدمة بلدك.

يجب أن تكون متحمسًا للإنضمام للعسكرية لخدمة بلدك  في المقام الأول و أن تفهم أن مستوى لياقتك أساس استعدادك للإنضمام لدورات التدريب الأولية .

–  قوة الجزء العلوي من الجسم

التدريب على تمرينات الضغط، وحتى عمليات السحب لبعض  الأشياء لأن هذه التمارين ستساعدك في تسلق الأسوار، أو القفز على الجدران، أو التعامل مع الخصم إذا لزم الأمر.فلا يجب اتقان هذه التمرينات البدنية دون تدريب عليها .

استخدام أو إنشاء خطة من شأنها إعدادك جيدًا ضمن الحد الأدنى من المعايير المادية للوحدة العسكرية الخاصة بك .فكلما حصلت على درجة أفضل من اختبار اللياقة البدنية، كان ذلك أفضل في إكمال الدورة التدريبية العسكرية  بشكل جيد.

– ممارسة رياضة الجري

ليس عليك الإنضمام لماراثون المشي،  ولكن عليك أن تقوم بالتمشية لمدة ما لا يقل عن 15-20 ميلًا في الأسبوع حيث تعد قاعدة رائعة للتعامل مع برامجك التدريبية منعا  للكسور، والتهاب مفصل الأوتار .

–  تعرف على اختبارات التخصص

كل وحدة لديها اختبارات معينة يتعين عليك اجتيازها ، فعملك هو إجراء البحث ومعرفة ما هو متوقع منك أثناء التدريب وبعده. على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط للانضمام إلى البحرية، فمارس السباحة.  أكا إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الجيش، فقم بالركض وارجع العبوة مرة أخرى وامشي بسرعة (مسيرة الركض).

 – العمل الجماعي أساس الاستعداد للتدريب العسكري

سيتم تقييم مدى جودة عملك مع الآخرين. حيث أن تطوير الأفكار ومشاركتها مع فريقك من المهارات الأساسية التي يجب أن تكون قادرًا على تنفيذها دون تفكير. أما إذا كنت في المدرسة الثانوية، يمكنك ممارسة الألعاب الرياضية الجماعية، والانضمام إلى الفرقة ، والقيام بمجموعات العمل المجتمعي.

إقرأ أيضا:معلومات عن لغة الفيجوال بيسك.. دليلك الكامل للتعرف على كل ما يخص لغة الفيجوال بيسك

– تعرف على الرتب العسكرية

لكي تتعرف على نظام التصنيف العسكري للرتب بالإضافة إلى  أي معلومات تاريخية أخرى عن وحدتك العسكرية وأبطالها .

– تناول الطعام المناسب لإمدادك  بالطاقة

إن تناول الكربوهيدرات الجيدة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفواكه والخضار واللحوم الخالية من الدهون هي أفضل وسيلة لممارسة الرياضة والتحضير بدنيًا للتدريب العسكري . فالكثير من الناس يعتمدون على مشروبات الطاقة التي هي في الحقيقة مجرد مادة الكافيين والسكر لتحفيز نظامك العصبي المركزي .

الاستعداد للدورة العسكرية

الاستعداد للدورة العسكرية

– الظهور ضمن معايير الوزن

من المحتمل أن يكون الوزن الثقيل أو الوزن الزائد أمرًا صعبًا لك للعمل بجدية أكثر عند الجري، والقيام بدورات متعاقبة ، والاستمرار في متابعة الصف لذلك  من الضروري الحفاظ على الوزن المثالي لتحقيق النجاح في دورتك العسكرية .

كن مستعدًا للانضباط

خلال مراحل  التدريب الأولي،  لابد من التأقلم على كل جانب من جوانب حياة العسكرية .بداية من الوقت الذي تستيقظ فيه في الصباح وحتى عندما تذهب إلى السرير في الليل، ويتم تحديد هذا الوقت بدقة.

استغراق  بعض الوقت للتعرف على الحياة العسكرية.

تحدث إلى الأصدقاء أو العائلة الذين خدموا ، أو قاموا بالبحث على الإنترنت ، أو اتصلوا بمجند مع إمكانية طرح أسئلة حول ما قد تواجهه في الجيش. على سبيل المثال، يستخدم الأشخاص الكثير من الاختصارات في الخدمات، ويقومون بالتحية للقادة ذوي الرتب العليا ويتم ترقيتهم أو تقدمهم عبر هيكل تصنيف معين.

إقرأ أيضا:مصطلحات الحاسب الآلي .. تعرف على أهم مصطلحات الحاسب الآلي بالانجليزي ومقابلها بالعربي

قم بزيارة طبيبك قبل البدء في التدريب.

حتى لو كنت قد خضعت لاختبار بدني في وحدة معالجة المدخل العسكري  فيجب عليك استشارة طبيبك ومناقشة خطة التمرين. حيث يمكن لطبيبك تقديم معلومات مفيدة قد تقلل من فرص الإصابة.

اشرب الكثير من الماء.

احتفظ دائمًا بزجاجة ماء بالقرب منك أثناء التمرين حتى تتمكن من استبدال السوائل التي تخسرها من خلال التعرق.

تشمل الأنشطة التي ستشارك فيها:

  •      تحسين لياقتك للمعايير العسكرية
  •      التدريبات
  •      صعود الهضبة
  •      قراءة الخريطة
  •      زيارات تعليمية خارج المركز

المهارات العسكرية بما في ذلك:

  • الدقة
  • ضبط الوقت
  • النظافة الشخصية

ممارسة اللياقة البدنية بما في ذلك:

  • حمية
  • تغذية
  • جلسات اللياقة اليومية
  • تدريب القوة والتكييف
  • تدريب القلب والأوعية الدموية
  • التدريب HIIT

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

 

 

 

 

السابق
أفضل أفلام الدراما على مر التاريخ
التالي
أنواع الرقص المصري… تعرف على كل ما يخص أنواع الرقص المصري

اترك تعليقاً