بحر المعلومات

أماكن السهر فى كرواتيا …ز تعرف على أفضل الأماكن التى يمكنك قضاء أمسية مميزة فيها.


تتمتع كرواتيا بشهرة عالية وجميع مدنها مميزة سواء كانت صغيرة أو كبيرة, وتتميز بالعديد من المطاعم والأماكن التى يمكنك قضاء سهرة مميزة مع أصدقائك أو عائلتك فيها, سنذكر فى هذا المقال أفضل أماكن السهر فى كرواتيا.

أماكن السهر فى كرواتيا:

المطاعم المميزة فى كرواتيا:

إذا كنت ترغب فى قضاء سهرة مع عائلتك وأصدقائك فإن أفضل أماكن السهر فى كرواتيا هي  Gostionikas و konobas  المطاعم المحلية والتي تديرها عائلة توارثت المطعم ,تقدم الأسماك المطبوخة الطازجة واللحوم المدخنة باليدى أفضل الطهاة والخضروات المحلية والمشروبات المنزلية الصنع.

يمكنك العثور على الأطعمة العالمية مثل المأكولات الإيطالية واليونانية والفرنسية والآسيوية  وتقدم الأطباق بشكل راقى كما يقدمها أغلى الفنادق, أفضل مطعم تجد فيه الأطعمة العالمية مطعم Zagreb الإيطالي يدعى Gallo وهو مكان أنيق يقدم أطباق لذيذة ذات قيمة عالية.

ومن المطاعم العصرية الأخرى في زغرب هو دوبرافين بوت, والمعروف بالمأكولات البحرية ومجموعة واسعة من الكوكتيلات والمشروبات, ستعثر على المأكولات التقليدية ذات الجودة العالية والكرواتية والإسترية الوسطى في مطعم Tac  والمعروف بالأطباق الموسمية.

إذا كنت في دوبروفنيك  لا تفوت زيارة مطعم Sesame, يقع فى منزل تاريخى عمره 200 عام  ويقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​المبتكرة.

إقرأ أيضا:حقائق عن الحصان … إليك مجموعة حقائق مذهلة عن الحصان لم تعرفها من قبل

أما بالنسبة لمحبى اللحوم يمكنك تناول عشاء مميز فى مطعم Konabo Mediterano, يقدم المطعم الطعام في الهواء الطلق ويطل على مناظر جميلة.

سبليت هي قلب المطبخ الكرواتي التقليدي وبها العديد من المطاعم التي تقدم أطعمة عالمية ويصعب الحصول عليها وبجودة عالية ,تناول الطعام فى الأماكن التي يذهب إليها السكان المحليين, حيث اللحوم المطبوخة والمأكولات البحرية المشوية الطازجة فى مطاعم تطل مباشرة على الميناء, والمكرونة محلية الصنع.

أشهر المطاعم فى سبليت مطعم Nostromo ستجد المطعم فى مبنى عادى من الخارج ولكن هناك موجة من النشاط فى الداخل مع  تقديم الأطباق المميزة والخدمة الممتازة, هناك أيضاً مطعم بوفيه تقليدي فايف مطعم آخر بسيط ولكن يسلط الضوء على الحساء اللذيذ واللحم وPasticada.

أماكن السهر فى كرواتيا

أماكن السهر فى كرواتيا _ المطاعم المميزة فى كرواتيا

المسرح الوطني الكرواتي في زغرب:

المسرح الوطنى من أشهر الأماكن التى يمكنك قضاء سهرتك فيها, تطور المسرح ليصبح مسرح المدينة الأول, بني في عام 1836 في قاعة المدينة القديمة الحالية, وتم إنشاءه لأول مرة باسم المسرح الوطني الكرواتي في عام 1860, وفي عام 1861 حصل على دعم حكومي جعل قيمته وشهرته متساوية مع العديد من المسارح الوطنية الأوروبية الأخرى.

إقرأ أيضا:فوائد ورق الفجل ..تعرف عليها..

في عام 1870 تم إضافة شركة أوبرا إلى المسرح وفي عام 1895 انتقلت إلى المبنى الجديد المخصص لهذا الغرض في ساحة جمهورية كرواتيا في المدينة الجنوبية في زغرب وهو مكانه الحالى.

قام الإمبراطور النمساوي المجري فرانز جوزيف الأول في إزاحة الستار عن هذا المبنى الجديد خلال زيارته للمدينة في عام 1895, بناه المهندسين المعماريين الشهيرين من فيينا  فرديناند فيلنر وهيرمان هيلمر وقد بنت شركتهما العديد من المسارح في فيينا .

ما جعل المكان أرقى أماكن السهر فى كرواتيا هو أن عند مدخل المسرح يقع نافورة الجدار (The Source of Life (Zdenac života) التي صممها الفنان والنحات الكرواتي إيفان ميرستوروفيتش في عام 1905, العديد من الفنانين الكرواتيين الرائدين عملوا في المسرح, أول مدير ومسرحي كان الشاعر اليوناني الكرواتي ديمتريا ديميتر الناشط البارز في حركة النهضة الوطنية الكرواتية مع إيفان زاجك كأول قائد.

قام عدد لا يحصى من الفنانين المشهورين عالمياً من راقصي الباليه إلى مغنيين الأوبرا بأداء عروض على هذا المسرح, الأوبرا لديها عروض جديدة كل موسم ويواصلون تقديم أفضل أعمالهم في إنتاج الأوبرا المحلية, ويعرض هناك الأعمال الكلاسيكية والمعاصرة.

أماكن السهر فى كرواتيا

أماكن السهر فى كرواتيا _ المسرح الوطني الكرواتي في زغرب

شارع  Tkalciceva :

شارع مميز نابض بالحياة يأتى إليه العديد من السكان المحليين والسياح كل يوم يوجد, ستجد فى هذا الشارع مجموعة من المقاهى المميزة والأنيقة يمكنك اختيار واحد كل يوم لقضاء سهرتك فيه والتمتع بطعم القهوة الأوربية الكلاسيكية والتى تفوح رائحتها فى كل مكان من الشارع ,و التمتع أيضاً بتناول الاسبريسو حيث يتميزون هناك بإتقان صنعها.

إقرأ أيضا:طريقة تنظيف السمك والحصول على قطع فيليه السمك الخالية من العظم

 

بجانب القهوة هناك تشكيلة رائعة من المشروبات المتنوعة و اللذيذة و هناك فى الشارع أيضاً مجموعة متنوعة من المحلات التجارية فيمكنك التسوق ثم الجلوس فى أحد المقاهى للراحة و المطاعم المميزة لذا يعد المكان مثالى للاسترخاء و التمتع بعشاء لذيذ و مشروب مميز.

أماكن السهر فى كرواتيا _شارع  Tkalciceva

أماكن السهر فى كرواتيا _شارع  Tkalciceva

المصادر:

 

 

السابق
أهم هل تعلم عن التكبر
التالي
معلومات عن هولندا … أهم المعلومات المهمة عن هولندا وبعض النصائح حول المملكة

اترك تعليقاً