الجهاز التناسلي

أفضل طرق علاج البواسير

طرق علاج البواسير : البواسير عبارة عن عروق ملتهبة عند فتحة الشرج والمستقيم تتولد عنها أعراض مزعجة كالشعور بالألم، والحكة بجانب النزيف. يمكن أن تتولد البواسر للخارج أو للداخل، ما يؤثر على نمط حباة الفرد بشكل كبير.

يعاني شريحة كبيرة من الأفراد من البواسير، تزول الأعراض لبعض الوقت ولكنها تعود بين فترة وأخرى لذا من الأفضل أن تتبع بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في تخفيف الألم وعلاجه وقتما تعاني منه.

أفضل طرق علاج البواسير

   بندق الساحرة

بندق الساحرة أفضل الوصفات المنزلية التي تساهم في علاج البواسير وذلك كونها تساعد في التخلص من العرضين الاساسيين لها ألا وهما الألم والحكة.

يعتبر ايضا كمضاد طبيعي للإلتهاب ما يساعد في التخلص من التورم، يمكنك الحصول على عليه في حالته الطبيعية أو يمكن إيجاده في صورة مناديل مبللة وصابون.

   الألوفيرا

جيل الألوفيرا يعرف بفاعليته في علاج البواسير منذ القدم بجانب استخدامه في علاج الأمراض الجلدية المختلفة، وذلك نظرا لفاعليه كمضاد للإلتهاب ما يساعد في علاج التهيج.

يوجد الجيل كمكون في العديد من أدوية البواسير، ولكن من المفضل استخدامه في صورته الطبيعية للحصول على نتيجة فعالة.

إقرأ أيضا:أعراض التهاب البول

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الألوفيرا، خاصة إذا كانوا يعانون من حساسية ضد الثوم والبصل لذا تأكد من ذلك قبل استخدامه.

   احصل على حمام دافئ مع الملح الإنجليزي

يساعد الحمام الدافئ في علاج الحكة المتولدة عن البواسيرخاصة عند استخدام الملح الإنجليزي، استراخي في حوض استحمام لمدة عشرين دقيقة لتحصل على النتيجة المطلوبة.

وفقا لمركز هارفارد الصحي؛ أخذ حمام دافئ بعد كل حركة أمعاء أي بعد كل إخراج ساعد في التقليل من أعراض البواسير.

   المناديل المهدئة

استخدام ورق المرحاض بعض كل إخراج قد يحفز البواسير أو يتسبب في توليد أعراضها المزعجة، تساعد المناديل المهدئة في تحسين الوضع دون الإصابة بأي تهيج أو حكة.

يمكنك الحصول على أنواع خاصة من المناديل للبواسير والتي تحتوي على مكونات مضادة للألتهاب، كالألوفيرا وزهرة بندق الساحرة.

احرص على استخدام مناديل خالية من أي كحوليات ومواد معطرة، وذلك كونها تزيد الوضع سوء.

   استخدم مكعبات الثلج

وضع مكعبات الثلج على فتحة الشرج لمدة خمس عشرة دقيقة يساعد في تخفيف التورم، يعتبر ذلك أحد أفضل طرق علاج البواسير خاصة إذا كان حجم التورم كبير.

إقرأ أيضا:أعراض تليف الرحم

لا تضع الثلج مباشرة على مكان التورم، قم بلف المكعبات بقطعة قماش قطنية وضعها على المكان الذي تجد به تورم.

   اهتم بنمط حياتك

أحد الأمور التي تزيد من أعراض البواسير وتحول الأمر إلى معاناه حقيقية عملية الأخراج خاصة إذا كنت تعاني من الأمساك لذا؛ أحرص على تناول أطعمة تساعد في تخفيف وتلين البراز كي لا تشعر بأي ألم.

تناول الأطعمة المليئة بالألياف المذابة، وابتعد عن الوجبات الدسمة؛ يمكنك التوجه إلى المكملات الغذائية المليئة بالألياف إذا كنت تجد صعوبة في الحفاظ على نظامك الغذائي.

إقرأ أيضا:العلاقة بين التهاب البروستاتا و الانتصاب

ابتعد عن منتجات الألبان، وتجنب تناول الطعام أيضا، أيضا احرص على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية كالمشي أو اليوغا يساعد في تحسين حالتك المزاجية

   ارتدي ملابس قطنية واسعة

طريقة أخرى فعالة من أجل علاج البواسيروذلك كونها تجنبك اي شعور بالحكة أو الألتهاب، ارتداء ملابس ضيقة من البوليستر أو البرابين سيزيد الأمر سوء لديك.

الملابس القطنية ستشعرك بالراحة كماأنها تمنع أي تعرق أو احتكاك، تجنب أيضا تطبيق العطور على ملابسك، وابتعد عن المبيضات ومساحيق الغسيل التي تحتوي على عطور أو مكونات تسبب الحكة.

السابق
الطبيعة في اليونان أجمل وأهم معالم الطبيعة باليونان
التالي
السياحة في فرنسا شهر يوليو

اترك تعليقاً