بحر المعلومات

أفضل الهدايا من البحرين ..  دليلك لأفضل الهدايا التذكارية التي يمكنك شرائها من البحرين


يمكنك شراء عدد من الهدايا التذكارية أثناء زيارتك للبحرين حيث تشتهر بمجموعة من المنتجات التي تعكس تراثها الحقيقي بما في ذلك اللؤلؤ الأصيل والسجاد الفارسي والتوابل المحلية والتمور الطازجة  لذا سنصحبكم في رحلة ثقافية للتعرف على أفضل الهدايا من البحرين .

أفضل الهدايا من البحرين

– السجاد الفارسي وغيره من الأدوات المنزلية

تشكل السجاجيد الفارسية الأصلية هدية رائعة حيث تعد بمثابة ديكور داخلي ويمكنك التسوق لشراء السجاد من سوق المنامة فعندما تدخل إلى ممر Bal-al Bahrain ، سيصادفك خط من المتاجر الشهيرة التي تعرض أشكال مختلفة من السجاد .

يعد كهف على بابا لبيع التحف واحد من أبرز الأماكن المشهورة لبيع السجاجيد حيث يبيع مجموعة فريدة من السجاد الأصلي بالإضافة إلى هدايا تذكارية أخرى مثل مصابيح الفسيفساء الملونة والخزانات الخشبية وغيرها.

 السجاد الفارسي

– السجاد الفارسي

– العطور العربية والبخور

تعد أعواد البخور المستخرجة من رقائق خشب الأشجار العطرة من الأشياء المتأصلة بعمق في الثقافة العربية. حيث أن البحرينيون يستخدمون البخور للمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والمناسبات المقدسة مثل العيد، .

يعد أصغر علي وسيد جنيد علام من الأسماء الشائعة للتجار عندما يتعلق الأمر بشراء البخور. حيث تنتشر منافذ البيع في جميع أنحاء الجزيرة كما أن لديهم متاجر في مراكز التسوق أيضًا. فضلا عن إمكانية الحصول على مجموعة كبيرة من العطور العربية والتي عادة ما تحتوي على روائح قوية وتأتي معبأة في زجاجات مزخرفة .

إقرأ أيضا:فن التعامل مع السائح… تسعة أساليب مهمّة للتّعامل مع السائح
 العطور العربية والبخور

– العطور العربية والبخور

– العبايات والأوشحة

يمكنك أن تشتري عباءة فضفاضة كهدية لزوجتك، حيث تعرض العبايات العربية للبيع في عدد من المتاجر في الأسواق والمراكز التجارية في جميع أنحاء الجزيرة. أما إذا كنت لا تبحث عن شيء تقليدي، فحاول البحث عن علامة  “موبياس”  التجارية من قبل مصمم الأزياء المبدع في البحرين، موبينا إنام، الذي يقدم مجموعة من العبايات المصممة حسب الطلب مع  إضفاء لمسة عصرية عليها .

تمثل Ella Impressions ماركة تجارية مشهورة تقدم مجموعة فنية من البضائع  بما في ذلك الأوشحة والحقائب والأحذية والاسكارفات، التي يغلب عليها الطابع التجريدي المذهل للفنان، إيلا براكاش.

 العبايات والأوشحة

– العبايات والأوشحة

– التمر – جوهرة عصر دلمون

يعد التمر الفاكهة المتواضعة داخل المطبخ البحريني . فالبحرينيون يأكلون التمور خلال وجبة  الافطار نظرا لإمتلاكه خصائص قلوية تحافظ على وظيفة الجهاز الهضمي صحيا لبقية اليوم

إذا كنت تبحث عن مكان  لشراء التمور الطازجة، قم بزيارة سوق المزارعين، فهو ملاذ للمنتجات العضوية المحلية. حيث أن  المزارعون البحرينيون ودودون للغاية وسيقدمون لك صفقة جيدة.

تتوفر التمور المحفوظة في متاجر البيع بالتجزئة وكذلك في الأسواق.ولاتنسي تجربة الشراء من  Bateel في سيتي سنتر البحرين، وهو اسم شهير ويبيع التمور المحشوة بالشوكولاته، وكذلك باللوز وقشرة البرتقال والليمون.

إقرأ أيضا:معلومات عن فصل الخريف .. تعرف معنا على أهم وأدق التفاصيل الكاملة حول موسم الخريف
التمور

التمور

– أنقى الذهب في العالم

تشتهر البحرين بإنتاجها من أجود أنواع الذهب. حيث يمكنك شراء هدية قيمة لأحبائك من مدينة الذهب الواقعة في سوق المنامة,وهي مبنى مليء بمتاجر الذهب، فضلاً عن انتشار متاجر مستقلة على جانبي السوق .

يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المجوهرات الذهبية الحديثة والمصممة بشكل تقليدي.حيث تبيع معظم المتاجر التصميمات العربية والهندية، لكنك ستجد أيضًا تصميمات معاصرة تتناسب مع الأزياء الغربية.ويمكنك شراء القطع الجاهزة للارتداء أو شراء قطعة ذهب وتطلب كتابة اسمك  باللغة العربية حيث تمثل هدية تذكارية رائعة . ويتم تزيين القطع الجاهزة للارتداء بالألماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة وشبه الكريمة.

ذهب

ذهب

– لآلئ أصيلة

تشتهر البحرين بلؤلؤها الأصلي اللامع الذي يأتي بأشكال مختلفة فقد ازدهر اقتصاد البلاد في صناعة صيد اللؤلؤ حتى الثلاثينيات من القرن الماضي .

تحتوي معظم محلات المنامة في سوق الذهب على مجوهرات ذهبية مرصعة بالؤلؤ. ولكن تذكر أن تشتري من المتاجر المرخصة فقط. وعندما يتعلق الأمر بمجوهرات اللؤلؤ، فإن الأسماء الشائعة هي مجوهرات المناعي، ومطار للمجوهرات، ولؤلؤ المحمود في مودا مول، والعالي مول، والفردان للمجوهرات في مودا مول .

إقرأ أيضا:أشهر منتجات سنغافورة .. أفضل الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها من سنغافورة

تعد البحرين موطن للعديد من المحلات الفضية. حيث تبيع المتاجر الصغيرة على طول شوارع المنامة بعضًا من أرقى مجموعات الحلي البدوية القديمة.

 لآلئ أصيلة

– لآلئ أصيلة

– هدايا الفخار

يشتهر الفخار البحريني بتصميمه المعقد في جميع أنحاء العالم. فهذه الحرفة تمثل جزء من الثقافة المحلية ويعود تاريخها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد.

إذا توجهت إلى قرية عالي التقليدية، ستشاهد عدد من المعروضات الجميلة المصنّعة من القدور والأباريق على اختلاف احجامها وحتى المصابيح التي يمكنك شراؤها كهدية تذكارية .

-المكسرات والفواكه المجففة

البحرينيون أحد أكبر مستهلكي المكسرات والفواكه المجففة مثل اللوز والكاجو والفستق حتى الزبيب والتين والمشمش. حتى أنهم يستخدمونها في طعامهم. كما يزينون بها  الحلويات وأطباق الأرز بالمكسرات والزبيب. ويمكنك التوجه إلى أسواق المحرق أو المنامة حيث يقوم عدد من المتاجر ببيعها إلى جانب الحلويات الأخرى.

تبيع فروع لولو هايبرماركت المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة هذه الأشياء وغيرها مثل الزنجبيل المجفف والحلوى والأناناس والمانجو وغيرها.

-المكسرات والفواكه المجففة

-المكسرات والفواكه المجففة

– الحرف اليدوية

يمكنك شراء السلال المنسوجة بشكل رائع  والحصير، وديكورات الجدران المصنوعة من سعف النخيل، وكذلك النسيج المنسوج والفسيفساء والزجاج الملون حيث تشكل هدية تذكارية رائعة لاحبائك .

المراجع

المصدر

السابق
حلويات مشهورة في فرنسا
التالي
بكاء الأطفال أثناء النوم.. تعرف على أسباب بكاء الطفل أثناء نومه

اترك تعليقاً