بحر المعلومات

أفضل افلام الدراما في التاريخ … إليك مجموعة من أفضل أفلام الدراما


في السينما والتلفزيون، الدراما هى نوع من الروايات الخيالية (أو شبه الخيالية) التي تهدف إلى أن تكون أكثر جدية من روح الدعابة من أنواعها “دراما جريمة الشرطة”، “الدراما السياسية”، “الدراما القانونية”، “دراما الفترة التاريخية” و “الدراما الكوميدية” “. وهناك الكثير من الأفلام الدرامية لذلك جمعنا لك أفضل افلام الدراما في التاريخ.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

  • فيلم (The Rules of the Game (1939



هو فيلم هزلي درامي كوميدي من إخراج المخرج جان رينوار، وكان الفيلم يضم مجموعة من الممثلين المعروفين مثل نورا جريجور، بوليت دوبوست و ميلا باري.

كانت أحداث الفيلم تدور حول أفراد المجتمع الفرنسي من الطبقة العليا وخدمتهم قبل بداية الحرب العالمية الثانية حيث يظهرون قسوتهم الأخلاقية قبل الدمار الوشيك للحرب.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

هو فيلم كوميدي رومانسي درامي صامت لعام 1931، وكان من بطولة تشارلي شابلن حيث تدور القصة لمصادفة شابلن وهو يقع في حب فتاة عمياء (فرجينيا شيريل). كان City Lights ناجحًا فور إصداره في 30 يناير 1931 من خلال مراجعات إيجابية وإيصالات شباك التذاكر الذى كان بقيمة 5 ملايين دولار.

إقرأ أيضا:افضل وقت لزيارة موسكو … التوقيت المناسب للسياحة في مدينة موسكو –

واليوم يعتبره العديد من النقاد أنه ليس فقط أعلى إنجاز لحياة تشابلن بل إنه أحد أعظم الأفلام في كل العصور.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

  • فيلم (Mr. Turner (2014

هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية لآخر 25 عام من حياة الرسام تيرنر (1775-1851). كان من تأليف وإخراج مايك لي وقام بدور البطولة تيموثي سبال مع دوروثي أتكينسون و بول جيسون.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مسابقة Palme d’Or في مهرجان كان السينمائي عام 2014 حيث فاز تيموثي بجائزة أفضل ممثل وحاز الفيلم على استحسان النقاد وحصل على أربعة ترشيحات في كلاً من جوائز الأوسكار الـ87 وجوائز الفيلم البريطانية الـ 68، وقد وصف كاتب الفيلم، أن تيرنر “فنان عظيم.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

  • فيلم (The French Connection (1971

هو فيلم سينمائي أمريكي درامي مثير لعام 1971 من إخراج ويليام فريدكين. يروي الفيلم قصة المحققين في قسم شرطة نيويورك في مجال مكافحة المخدرات اللذين يطاردون مهربي الهيروين الفرنسيين.

إقرأ أيضا:هل تعلم عن اليابان … معلومات عامة وحقائق مدهشة عن اليابان
أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

  • فيلم (Nightcrawler (2014

هو فيلم روائي درامي أمريكي لعام 2014، من تأليف وإخراج دان جيلروي ويقوم ببطولة الفيلم الممثل جيك جيلينهال في دور لويس بلوم، الذي يقوم بتسجيل أحداث عنيفة في وقت متأخر من الليل في لوس أنجلوس ويبيع اللقطات إلى محطة أخبار تلفزيونية محلية.

تم عرض فيلم Nightcrawler للمرة الأولى في مهرجان تورنتو الدولي للسينما لعام 2014 وحقق 50.3 مليون دولار من ميزانية إنتاج بلغت 8.5 مليون دولار. وأدرج العديد من النقاد الفيلم كأحد أفضل أفلام عام 2014 وحصل على العديد من الجوائز بما في ذلك ترشيح أفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ87.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

  • فيلم (Short Term 12 (2013

هو فيلم درامي أمريكي لعام 2013 من تأليف وإخراج دستن دانييل كريتون. وهو فيلم مأخوذ من فيلم Cretton القصير الذي يحمل نفس الاسم والذي تم إنتاجه في عام 2009.

ويصور الفيلم مشرف شاب على منزل جماعي للمراهقين المضطربين، تم عرض الفيلم لأول مرة في 10 مارس 2013 حيث فاز بجائزة “لجنة التحكيم الكبرى” وتم عرضهرش أيضاً في الولايات المتحدة في 23 أغسطس 2013. صنع الفيلم بميزانية أقل من 1 مليون دولار وحقق إيرادات قوية في شباك التذاكر حيث بلغ مجموعها أكثر من 2.3 مليون دولار

إقرأ أيضا:افضل وقت لزيارة مكة.. تعرف على أفضل وقت قبلة المسلمين –

حاز الفيلم على شهرة واسعة وأشاد النقاد بواقعيته وحميميته، ويُعد أحد أفضل الأفلام لعام 2013 حيث تم إدراجه من قِبل المجلس الوطني للمراجعة كأحد أفضل عشرة أفلام مستقلة لعام 2013.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

  • فيلم تايتانيك Titanic

تايتانيك هو فيلم رومانسي درامي ملحمي لعام 1997 وكان من إخراج جيمس كاميرون وكتبه وشارك في إنتاجه حيث قدم سرد خيالي لغرق سفينة تايتانيك. قام ببطولة الفيلم ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت كأعضاء من طبقات إجتماعية مختلفة يقعون في الحب على متن السفينة خلال رحلتها الأولى المشؤومة.

كان أغلى فيلم تم إنتاجه في ذلك الوقت حيث بلغت ميزانية الإنتاج 200 مليون دولار، وعند إصداره في 19 ديسمبر 1997 حقق نجاحًا حاسمًا وتجاريًا وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار الـ 14.

وحصل على 11 جائزة بما في ذلك جوائز Best Picture حيث كان Titanic أول فيلم يصل إلى مليار دولار. وبقي الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق حتى تجاوزه فيلم Cameron في عام 2010، وفي عام 2017 تم إعادة إصدار الفيلم للاحتفال بالذكرى العشرين لإنتاجه.

أفضل افلام الدراما في التاريخ

أفضل افلام الدراما في التاريخ

المراجع

مصدر1

السابق
أجمل المنتجعات السياحية في لبنان على البحر
التالي
افكار لليوم العالمي للمختبرات .. تعرف علي أفكار مختلفة لليوم العالمي للمختبرات

اترك تعليقاً