بحر المعلومات

أشياء تشتهر بها ألمانيا.. تعرف معنا علي اهم مايميز ألمانيا عن باقي الدول


تقع ألمانيا بين جبال الألب وبحر الشمال وبحر البلطيق، ومعروفة  بهتلر النازي وجدار برلين، لا يعلم الكثيرون أن ألمانيا تشكل الجزء المركزي من الإمبراطورية الرومانية، حيث يعتقد معظم الناس أن روما كانت قلب الإمبراطورية الرومانية العظيمة، تعالوا معنا اليوم في جولة ممتعة لنتعرف على أشياء تشتهر بها ألمانيا.

أشياء تشتهر بها ألمانيا

أشياء تشتهر بها ألمانيا

أشياء تشتهر بها ألمانيا

دعونا نقرأ الآن بعض الحقائق المجهولة عن ألمانيا ومواطنيها.

صناعة النشر

ألمانيا هي واحدة من الدول الرائدة في القراءة،  يتم نشر ما يقرب من 94000 كتاب كل عام، إنه المكان الذي يعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، وبالنسبة لهم أكثر أهمية من أي حدث آخر كونها مسقط رأس جوتنبرج الصحافة، فإنه لا يأتي مفاجأة، طبع أول كتاب معروف باللغة الألمانية، أيضا طبع الألمان أول مجلة معروفة، Erbauliche Monaths-Unterredungen.

الثقافة

يعرف الألمان أهمية الثقافة و يقدرونها ليس فقط بالكلمات، بل من خلال القيام بأنشطة ثقافية أكثر من أي مكان آخر في العالم، يوجد في البلاد 6200 متحفاً و 820 مسرحاً و 130 فرقة أوركسترا محترفة و 8800 مكتبة، قد يكون البلد الوحيد في العالم حيث يفضل الناس المعارض على كرة القدم.

إقرأ أيضا:حلي السوفليه، تعرف علي أسهل خمس طرق لاعداد حلي السوفليه اللذيذة / بحر المعرفة

الموسيقى

ما لا يعرفها الكثيرون، أن ألمانيا هي أكبر سوق للموسيقى في أوروبا وثالث أكبر سوق في العالم، الموسيقى الكلاسيكية الألمانية هي الموسيقى الأكثر أداء في حفلات الموسيقى الكلاسيكية.

 تتباهى ألمانيا بكونها مسقط رأس ملحنين موسيقيين مشهورين للغاية، باخ، وبيتهوفن، كان باخ مؤلفًا كلاسيكيًا كان معروفًا بإبداعاته، كذلك  بيتهوفن أسطورة عالم الموسيقى بأكمله، كان ملحنًا أصمًا مشهودًا له بالابتكارات في الغناء والأدوات التي تجلب حياة جديدة إلى الموسيقى الكلاسيكية والرومانسية.

القلاع

ألمانيا هي أرض الخيال، سيكون من الصعب تصديق  المرء لما سيراه من القلاع العديدة التي تنعكس على مناظر هذا البلد،  تشير التقديرات إلى أن هناك حوالي 25،000 قلعة.

هناك حصون من القرون الوسطى على قمة تلة، وقصور نهضة مغلفة وقصور إحياء من العصر الروماني في القرن التاسع عشر، أشهرها هو نويشفانشتاين في بافاريا. يُعتقد أن هذه القلعة هي مصدر إلهام قلعة والت ديزني الشهيرة، معظم هذه القلاع هي الآن متاحف ومطاعم وفنادق، عدد قليل جدا لا تزال تحتلها الأحفاد.

القلاع

القلاع

الخبز

معظمنا يعتبر الخبز جزء من الوجبة أو حتى مجرد مكون للسندويشات،  لكن بالنسبة إلى الألمان، هذا أكثر من مجرد جزء من الوجبة، إنه جزء من ثقافتهم، فلديهم مجموعة واسعة من الخبز التي تختلف من منطقة إلى أخرى، من خبز الجاودار الثقيل الداكن في الشمال إلى خبز القمح الأخف في الجنوب.

إقرأ أيضا:عمل الطرشانة العراقية … تعرف على طريقة طبخ ألّذ الأطباق العراقية

هناك 1500 نوع من الخبز، في المتوسط ​​يتم استهلاك 87 كيلوجرامًا من الخبز للشخص الواحد سنويًا في ألمانيا، بالطبع هذا يضيف إلى محيط الخصر لكن الثقافة هي الثقافة.

الخبز

الخبز

صناعة السيارات

الألمان معروفون بخبرتهم في الآلات، ألمانيا هي موطن لكثير من شركات تصنيع السيارات الكبيرة مثل بنز وأودي وبي إم دبليو، وبينما يقضي بقية العالم أوقاتاً طويلة في سياراتهم الممتازة، فإن هؤلاء الناس يفضلون القطارات المخصصة للنقل، هناك حوالي 26،000 رحلة قطار في اليوم.

البيرة

الشيء الأكثر أهمية الذي يجعل ألمانيا مشهورة بيرة الشعير والقفز والماء هم جزء من حياتهم اليومية، الألمان يأكلون ويشربون ويتنفسون البيرة، لديهم أعلى سجل من استهلاك البيرة بجوار جمهورية التشيك.

تشير التقديرات إلى أن لديهم 1300 مصنع جعة و 5000 علامة تجارية، يشرب الألماني في المتوسط ​​140 لترًا من البيرة سنويًا، هناك العديد من أغاني الشرب، ومعظمها حول البيرة التي غناها الألمان.

لا تعد زيارة ألمانيا مثالية أبداً دون حضور مهرجان البيرة الألماني الأصيل، مهرجان البيرة هو الوقت الذي يظهر فيه الألمان حبهم وخبراتهم في صناعة البيرة، هناك العديد من حفلات البيرة التي تُجرى في ألمانيا، الدخول المجاني والبيرة المتدفقة تجذب الناس من جميع أنحاء العالم، ومن أشهر محلات البيرة شتوتغارت وفيرلنجفست وشوتزنزفيت.

إقرأ أيضا:برامج تصوير الشاشة للاندرويد. تعرف على افضل برامج تصوير الشاشة للاندرويد

حسناً، أنت تعلم الآن أن ألمانيا ليست مجرد Hitler ، جدار برلين والحروب العالمية، إنه بلد استثنائي يتمتع باحترام كبير للثقافة والتقاليد والإنسانية.

البيرة

البيرة

المصدر

السابق
طريقة حفظ اللوز الهندي … كيفيه المحافظة عليه وتخزينه والفيتامينات الموجودة به | بحر المعرفة
التالي
المواصلات في تونس التنقل في تونس

اترك تعليقاً