بحر المعلومات

أبرز المعلومات عن دولة الأرجنتين





تقع الأرجنتين في جنوب شرق أمريكا الجنوبية، حيث تحدها تشيلي وأوروغواي والبرازيل وباراغواي وبوليفيا وجنوب المحيط الأطلسي وممر درايك.

الأرجنتين هي أمة ضخمة في أمريكا الجنوبية مع التضاريس التي تشمل جبال الأنديز، والبحيرات الجليدية والمراعي بامباس، الأرض التقليدية للرعي من الماشية لحوم البقر الشهيرة. تشتهر البلاد برقص التانغو والموسيقى. عاصمتها الكبرى، بوينس آيرس.

المحتويات

أبرز المعلومات عن دولة الأرجنتين

1. العملة:

من أهم المعلومات عن دولة الأرجنتين وتعرف عملة البلاد باسم البيزو (الذي تم إنشاؤه على أنه البيزو المكشوفة) هو عملة الأرجنتين، التي يحددها الرمز $ تسبق المبلغ بنفس طريقة العديد من البلدان التي تستخدم عملات الدولار. وينقسم إلى 100 سنتافو.

العملة

2. عدد السكان:

يقدر عدد سكان الأرجنتين في عام 2019 بـ 45.10 مليون نسمة، مما يجعلها ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان 32. الأرجنتين بلد متنوع للغاية من المهاجرين وغالباً ما يطلق الأرجنتينيون على البلاد اسم “crisol de razas” أو مزيج من الأجناس.

معظم الأرجنتينيين ينحدرون من عدة مجموعات عرقية أوروبية، مع أكثر من 55٪ منهم أصول إيطالية. اللغة الرسمية المستخدمة في الأرجنتين هي الإسبانية.

إقرأ أيضا:معلومات عن نبات الفوجير –

عدد السكان

3. المواصلات:

أحد أبرز المعلومات عن دولة الأرجنتين وتعد سيارات الأجرة في الأرجنتين وسيلة آمنة وميسورة للالتفاف، عادة ما تكون الخيار الأكثر ملاءمة.

لا يُنصح باستئجار السيارات، كما أن شركة Buenos Aries سيئة السمعة لشبكة الطرق غير المفهومة والسائقين الخطرين.

وبينما كانت هناك تخفيضات في طرق القطارات لمسافات طويلة، تواصل شبكة السكك الحديدية خدمة بوينس آيرس وبعض المناطق المحيطة بها، وكذلك بوساداس وقرطبة.

شبكة الحافلات في الأرجنتين ممتازة ويمكن أن تأخذك فعليًا في أي مكان في البلاد. على الرغم من أوقات القيادة الطويلة، إلا أن الحافلات سريعة ومريحة.

المواصلات

4. الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية للأرجنتين 52.2، مما يجعل اقتصادها في المرتبة الـ141 الأكثر حرية في مؤشر 2019.

وانخفضت النتيجة الإجمالية بنسبة 0.1 نقطة، مع انخفاض درجات الصحة العامة والإنفاق الحكومي تفوق التحسينات في الحرية النقدية وحقوق الملكية.

تحتل الأرجنتين المرتبة 26 بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، وتبقى النتيجة الإجمالية أقل من المعدلات الإقليمية والعالمية.

5. أهم الفواكه والزراعات

من أبرز المعلومات عن دولة الأرجنتين خاصة فيما يتعلق بالطعام وتشمل أهم الفواكه والمحاصيل ثمار الحمضيات والتبغ والقطن وقصب السكر بينما القمح هو المحصول الرائد.

إقرأ أيضا:معلومات عن فصل الربيع .. تعرف على أهم المعلومات عن موسم الربيع وسبب حدوثه –

أهم الفواكه والزراعات

6. أهم الصناعات:

تعتبر صناعة الأغذية والمشروبات والأجهزة الإلكترونية والمنسوجات وإنتاج الزيوت من أكبر الصناعات في الأرجنتين.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

إقرأ أيضا:ما هي أضرار الكورتيزون –

مصدر4

مصدر5

مصدر6

السابق
هل تعلم عن اليوم الأخر … كل ما تريد معرفته عن يوم القيامة وعلاماته
التالي
السياحة في سياتل أمريكا  و أجمل 12 أماكن سياحية

اترك تعليقاً