مناهج تعليم

يبيع أحد المزارعين الدجاجة الواحدة بسعر ٦ ريالات ، إذا أراد الحصول على مبلغ ٤٥ ريالا لشراء مقدار من اللحم ، فكم دجاجة عليه أن يبيع؟

يبيع أحد المزارعين الدجاجة الواحدة بسعر ٦ ريالات ، إذا أراد الحصول على مبلغ ٤٥ ريالا لشراء مقدار من اللحم ، فكم دجاجة عليه أن يبيع؟ ، الرياضيات من العلوم المهمة التي تدخل في مجالات كثيرة في حياتنا، فيستخدمها التاجر والبائع والمهندس وغيرهم الكثير ،تم تطوير العلوم وبالتالي تم تطوير علم الرياضيات والحساب والقياس والاعداد،  باع احد المزارعين الدجاجة بسعر ٦ ريالات، فاذا اراد الحصول على مبلغ ٤٥ ريالا لشراء اللحم، فكم دجاجة عليه أن يبيع.




يبيع أحد المزارعين الدجاجة الواحدة بسعر ٦ ريالات ، إذا أراد الحصول على مبلغ ٤٥ ريالا لشراء مقدار من اللحم ، فكم دجاجة عليه أن يبيع؟

من ضمن الاسئلة المطروحة في مادة الرياضيات لطلاب مدارس المملكة العربية السعودية هو يبيع أحد المزارعين الدجاجة الواحدة بسعر ٦ ريالات ، إذا أراد الحصول على مبلغ ٤٥ ريالا لشراء مقدار من اللحم ، فكم دجاجة عليه أن يبيع،يجب ان يكون لدى الرجل مبلغ 45 ريال او اكثر ليتمكن من شراء اللحم 
عدد الدجاجات التي يجب ان يبيعها ليتمكن من شراء اللحم 6×8 = 48 ريالا وبالتالي عليه ليه ان يبيع 8 دجاجات.

حل سؤال يبيع أحد المزارعين الدجاجة الواحدة بسعر ٦ ريالات ، إذا أراد الحصول على مبلغ ٤٥ ريالا لشراء مقدار من اللحم ، فكم دجاجة عليه أن يبيع؟

٨ دجاجات. 
السابق
ما معنى التجويد
التالي
شاهدت الصغار مسرورين نوع الحال في هذا المثال جمله