سيارات

مميزات وعيوب السيارات الامريكية اهم مميزات وعيوب السيارات الامريكية

السوق الأمريكي للسيارات، مثله مثل أي سوق أخر، له ميزاته وعيوبه، وفي مميزات وعيوب السيارات الامريكية نعرض أهم هذه المميزات والعيوب، بالإضافة الى عرض بعض الأمثلة لأفضل السيارات الأمريكية في العالم.

صناعة السيارات الامريكية

بدأت صناعة السيارات في الولايات المتحدة في تسعينيات القرن التاسع عشر، ونتيجة لحجم السوق المحلي الأمريكي الضخم، تطورت الصناعة بسرعة لتصبح السيارات الأمريكية من أهم المنافسين في السوق العالمية، ولسنوات ظلت كأكبر منتج للسيارات، قبل أن تتفوق عليها الصين بداية من 2018.

تنتج الولايات المتحدة سنويا من 8 إلى 10 ملايين سيارة، معظمها تأتي من الشركات الثلاثة الكبرى في الولايات المتحدة، وهي جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر، وكل واحدة من هذه الشركات لها شركات أخرى تابعة لها ومنها جيب، دودج، شيفروليه، كاديلاك، لينكولن.

صناعة السيارات الامريكية

صناعة السيارات الامريكية

افضل السيارات الامريكية في العالم

تأتي السيارات الأمريكية بمختلف الأشكال والأحجام، بدءا من السيارات السريعة وسيارات الدفع الرباعي إلى سيارات السيدان الفاخرة، وعبر التاريخ إستطاعات إنتاج العديد من السيارات الناجحة، بما في ذلك شاحنة فورد اف سيريس التي حققت أفضل المبيعات في العالم، أكثر من أي شاحنة أخرى.

من الصعب تحديد سيارة تعد أفضل سيارات أمريكية أنتجت في التاريخ، ومع ذلك هناك العديد من السيارات الامريكية ذات الجودة العالية والكفاءة التي نالت من النجاح الشيء الكثير، ومن هذه السيارات :

إقرأ أيضا:مزايا وعيوب بي إم دبليو أم 6 تعرف على ابرز مميزات وعيوب السيارة الجديدة
  • فورد إكسبيديشن.
  • تسلا موديل 3.
  • رام 1500.
  • فورد موستنج.
  • فورد اف – 150.
  • شيفروليه سيلفرادو.

من أصل أكثر عشرة سيارات مبيعا في التاريخ تتواجد أربع سيارات أمريكية، ثلاثة منها من شركة فورد، والرابعة من شيفروليه، وهذه السيارات هي :

  • فورد اسكورت.
  • شفروليه امبالا.
  • فورد موديل تي.
  • فورد اف سيريس.
افضل السيارات الامريكية في العالم

افضل السيارات الامريكية في العالم

مميزات وعيوب السيارات الامريكية

أحد الأسباب الرئيسية التي تتميز بها السيارات الأمريكية هو الإنخفاض في الأسعار مع أفضل جودة ممكنة، خاصة عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي والشاحنات، فالولايات المتحدة الأمريكية تنتج سيارات دفع رباعي هي الأكثر كفاءة في العالم، وخاصة السيارات المنتجة من قبل شركة فورد.

من العيوب الأخرى أن السيارات الأمريكية ذات النقل الأوتوماتيكي تكون في معظم الحالات غير قادرة على تطوير السرعة بالشكل المناسب، وتحتاج إلى وقت معين للتحول بين السرعات، وذلك عائد إلى درجة الحرارة العالية للسائل الهيدروليكي، وفي هذا الجانب تكون السيارات الأوروبية أفضل من السيارات الأمريكية.

التعليق والمكابح والإطارات في السيارات الأمريكية ضعيفة نوعا ما، ومعظمها أقل كفاءة من نظيرتها الأوروبية، فالسيارات الأمريكية تمتلك فرامل كافية على جعل السيارات تتوقف، لكنها ليست مصممة لحالات الطوارئ، أما الإطارات فتكون مخصصة للطرق الأمريكية ذات الجودة العالية ولا تناسب البنية التحتية السيئة.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة شيفروليه افيو 2009

مع التركيز على سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والشاحنات الصغيرة، لا تميل الشركات الأمريكية إلى التركيز على الكفاء في إستهلاك الوقود، وبالمقارنة مع الشركات اليابانية على سبيل المثال، فإن الأخيرة تتفوق في هذا الأمر، ومن ناحية أخرى فإن السيارات الأمريكية أكثر أمانا من اليابانية.

مميزات وعيوب السيارات الامريكية

مميزات وعيوب السيارات الامريكية

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة جيب شيروكي معلومات مفيدة عن اخر اصدار للجيب شيروكي

السابق
احداث معركة بدر
التالي
معنى اسم صفوح وصفات من يحمله

اترك تعليقاً