سيارات

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

إذا كنت تفكر في سيارة فاخرة، فهناك مصنعان فقط يجب عليك التفكير بهم وهما، مرسيدس مقابل بي ام دبليو، هذان المنتجان هما الرائدان في مجال السيارات، حيث يتميزان بطرزهما المختلف، اتبع هذا المقال لتتعرف على مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو.

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

نظرًا لأن كلا من مرسيدس وبي إم دبليو معروفان بسيارتهما الفاخره، فإن اتخاذ قرار بين هذين المنتجين يمكن أن يكون صعب للغاية، فيجب أولاً معرفه الفرق بينهم حتى تكون قادرًا على اختيار السيارة المناسبه لك بسهولة. اقرأ المزيد عن كلا المنتجين في مقارنة بين سيارة مرسيدس مقابل بي إم دبليو واكتشف الجهة المصنعة التي يجب عليك اختيارها عندما تذهب لشراء سيارة.

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

مرسيدس مقابل بي ام دبليو من حيث الفئة

عندما تختار سيارة مرسيدس، ستتمكن من الاختيار من بين ثلاثة فئات من السيارات الفاخرة من الفئة C، والفئة E و S-Class، جميع هذه الفئات لديها مجموعة من المميزات التى تميز كل سيارة عن الأخري.

اما بي ام دبليو تقدم مجموعة واسعة من الميزات التي ترضي جميع المستهلكين المميزين، فهى تقدم سبع فئات مختلفة من السيارات، كل منها مزود بحزم متعددة وميزات متعددة، هما  BMW M و BMW i  و X و Z4.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة تويوتا chr تعرف على مواصفات سيارة تويوتا chr

إذا كنت تبحث عن مجموعة واسعة من السيارات الجديدة، فإن بي ام دبليو هي الشركة المصنعة الفاخرة الوحيدة لك.

الفرق بين مرسيدس مقابل بي ام دبليو من حيث الموثوقية

إذا كنت تريد شراء سيارة، فأنت تريد التأكد من الطراز الذي تختاره وأنه سوف سيؤدي أداءً موثوقًا.

من حيث الموثوقية، فإن هذين المنتجين الرائعين متساويان إلى حد ما، فكل منهما مورد موثوق به، هذا يعني أنه يمكنك شراء سيارة بي ام دبليو ومرسيدس بأمان ومعرفة أنك حصلت على سيارة لن تحتاج إلى استبدالها لسنوات قادمة.

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

الفرق بين مرسيدس مقابل بي ام دبليو من حيث التكنولوجيا

هناك مجال مهم آخر يجب مراعاته عند المقارنة بين الاثنين وهو ما يقدمونه من ميزات التكنولوجيا، فبدون التكنولوجيا الصحيحة، لن تكون قادرًا على التمتع الكامل بسيارتك الفاخرة، لذلك يعتبر النظر عن كثب في هذا المجال أمرًا بالغ الأهمية عند شراء سيارة.

تقدم مرسيدس نظام “مرسيدس كوماند” فهو نظامًا تقنيًا شاملاً يوفر الترفيه وميزات الأمان والاتصال، كما يمكن من خلاله التحكم في العديد من أنظمة سيارتك الرئيسية إما من هاتف ذكي أو كمبيوتر، ويمكنك الحصول على أحدث المعلومات حول سيارتك.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع السيارات العملية شرح عن أفضل 9 سيّارات عمليّة في 2019

بينما تقدم بي ام دبليو مع كل سيارة حديثة مزودة بشاشة عرض رأسية، بالإضافة إلى نظام iDrive الذي يمنحك تحكمًا تامًا في سيارتك، ومجهزًا بوظيفة التحكم في الصوت والإيماءات.

بينما توفر كلتا السيارتين تكنولوجيا مثيرة، ولكن يجب عليك اختيار بي ام دبليو إذا كنت تريد أكثر التقنيات ابتكارًا.

الفرق بين مرسيدس مقابل بي ام دبليو من حيث الأمان والسلامة

توفر كل من مرسيدس وبي ام دبليو تقنية أمان متطورة مثيرة للإعجاب.

تقنية PRESAFE® فى مرسيدس تجعل سيارتك تستخدم المكابح تلقائيًا عندما تشعر أن حادثًا على وشك الحدوث، هذا يساعد في التخفيف من آثار الحطام الخطير للحفاظ على أمانك قدر الإمكان،كما توفر مرسيدس نظام أخري يسمي Night View Assist® الذي يساعدك على تشغيل سيارتك على محركات الأقراص الضوئية.

توفر بي ام دبليو العديد من الأنظمة مثل Lane Keep Assist و Blind Spot Monitoring، فهم يوفرون غطاء جسم أمان يوفر مستوى أعلى من الأمان أثناء وقوع حادث، كما تتميز هذه الأنظمة أيضًا بالحماية من الصدمات الجانبية لضمان الأمان التام.

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

الفرق بين مرسيدس مقابل بي ام دبليو من حيث الأداء

أحد أفضل الأسباب لاختيار سيارة مرسيدس أو بي إم دبليو هو معرفه أداء كل منهما، لقد ركزت هذه الشركات المصنعة على إنتاج السيارات التي تركز على الأداء الجيد والتي يهتم بها المستهلكون، مما يجعل أيًا من هذه العلامات التجارية أفضل الخيارات.

إقرأ أيضا:تعرف معنا على أنواع محركات السيارات وأسماءها

ذا كنت تبحث عن سيارة فاخرة أصغر حجماً، فإن أفضل خيار لك هو سيارة بي ام دبيلو، فهى تقدم لك سيارة صغيرة مثل الفئة الثالثة الشهيرة و 4 Series، وكذلك سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

الفرق بين مرسيدس مقابل بي ام دبليو من حيث التصميم

على الرغم من وجود العديد من المميزات المهمة  التى يجب مراعتها أثناء شراء سيارة جديدة، يعد أكبر عامل حاسم عند اختيار السيارة هو التصميم.

بغض النظر عن العلامة التجارية التي تختارها، مرسيدس أو بي إم دبليو، ستحصل على واحدة من أكثر السيارات جاذبية على الطريق، حيث ينتج كل من هذه الشركات المصنعة سيارات ذات تصميم خارجي راقى يتميز بالأناقة وطلاء ناعم.

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

مقارنة بين سيارة مرسيدس وبي ام دبليو

السعر

عادة ما تكون مرسيدس أغلى قليلاً، مع استثناءات بسيطة لبعض الموديلات.

المراجع

المصدر

السابق
ماهي عاصمة موريتانيا
التالي
معنى اسم زيان وصفات من يحمله

اترك تعليقاً