تركيا

مدينة بارتين تركيا

مدينة بارتين تلك المقاطعة الكبيرة التي تضم العديد من المدن، تمزج بين الطبيعة الخلابة وحداثة الطراز العمراني، تجمع بين العديد من الأماكن والآثار التي يمكن زيارتها دون أن تتنقل لمسافات طويلة، ولمعرفة الكثير من معلومات عن مدينة بارتين تركيا من حيث المناخ والتعليم والانشطة وكل ما يخصها تابع المقال.




معلومات عن مدينة بارتين تركيا

حالة الطقس الجوي

طقس المدينة بارتين متقلب بعض الشيء، نظرًا لهطول الأمطار على فترات متفرقة على مدار السنة، حار في فصل الصيف، بارد في فصل الشتاء، الرطوبة تكون عالية في جميع الفصول نسبيًا، تتساقط الثلوج لفترة قصيرة قد تطول لكنها لا تستمر عادة  أكثر من شهر.

التعليم والثقافة

تتنوع الجامعات والمعاهد في بارتين وأبرزها جامعة بارتين الحكومية، والتي تدرس مختلف التخصصات العلمية والأدبية والمهنية والفنية، وتحرص على التقدم في مجال البحث العلمي والاختراعات، أيضًا نجد المدارس المتخصصة بخلاف المدارس العامة، كالمدرسة الفنية والمدارس الصحية، هناك أماكن متعددة للتدريب المهني على أنواع مختلفة من الأعمال كالنجارة والخياطة.

التعليم والثقافة

التعليم والثقافة

 مدينة بارتين قديماً

يعود بناء المدينة إلى ما قبل الميلاد فهي واحدة من أقدم المدن، تداولت الكثير من الحضارات حكمها، مثل السلاجقة والحثيين، المقدونيين، البيزنطيون والرومانيون والعثمانيون وغيرهم من الحضارات التي قامت على أرض بارتين.

إقرأ أيضا:مدينة شانلي أورفا في تركيا

 مدينة بارتين حديثاً

انضمت مؤخرًا لتكون عضو فعال في رابطة الاتحاد الأوروبي للمدن والمناطق التاريخية، هي مدينة كبيرة تعتبر مقاطعة تضم العديد من المدن، يوجد بها عدة مطارات، وميناء بارتين.

متطورة وحديثة لديها الكثير من الفنادق والمشاريع الهامة لجذب الاستثمارات العقارية والتجارية العربية والأوروبية، لمدينة بارتين التركية موقع هام حيث أنه يوجد بها نهر بارتين وهو النهر الوحيد الذي يصلح للملاحة النهرية وتعبر السفن فيه، لذلك فلها وضع اقتصادي استراتيجي هام.

 مدينة بارتين حديثاً

 مدينة بارتين حديثاً

أبرز الأنشطة الترفيهية

  • بها أجمل طبيعة خلابة في نافورة السلطان محمد.
  • هناك العديد من الأسواق التي بالإمكان زيارتها وشراء الهدايا التذكارية.
  • قلعة اماسرا هي أحدى القلاع المميزة التي تكثر حولها البساتين، وأيضًا أعمدة بارتين، والمكوث في أحد المنازل المصنوعة من الخشب وشرب الشاي وتناول أنواع الجبن المختلفة.
  • بها جزيرة الأرانب التي يوجد عليها دير للديانة اليهودية وكنيسة للديانة المسيحية.
  • قلعة كنيستن هي قلعة متميزة كونها مصممة في كهف وهي مزار سياحي رائع وغريب من نوعه، وستجدون العديد من الكهوف التي يمكن أن تكونوا بالقرب منها فعليكم زيارتها.

أبرز الفعاليات المقامة سنويًا

تكثر بها المهرجانات، فلديها (مهرجان الفراولة)، ومهرجان الرقص الشعبي الدولي، ويقام على أرضها العديد من المؤتمرات الإصلاحية الاقتصادية الدولية،ويرجع ذلك الاهتمام إلى كونها عضو في رابطة أوروبا.

إقرأ أيضا:أوزنجول من أجمل أماكن السياحة في تركيا

مصدر1

مصدر2

السابق
طريقة عمل صوص الستيك الشهي
التالي
السياحة في إندونيسيا شهر أغسطس

اترك تعليقاً